مخاوف من تفشي الأمراض في ألمانيا بسبب ارتفاع الحرارة

دولي

 

 

تتسبب التغييرات المناخية في العالم وخاصة ارتفاع درجة الحرارة في زيادة خطر الحشرات الضارة الناقلة للأمراض، بحسب ما صرح به رئيس معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات، لوتار فيلر أمس، مطالباً الألمان بالاستعداد لمواجهة أنواع غريبة من الأمراض.

وكان فيلر قد أدلى بتصريحاته التي نقلتها وكالة «الأنباء الألمانية» لصحف مجموعة «فونكه» الألمانية الإعلامية، مشيراً إلى أن «التغير المناخي في ألمانيا أدى إلى تمدد موائل البعوض والقراد».

وأوضح فيلر أن «العديد من أنواع البعوض والقراد يمكنها أن تنقل مسببات أمراض بكتيرية وفيروسية»، مشيراً إلى أن هذه المسببات يمكن أن تكون فيروسات زيكا أو حمى الضنك، وأضاف أن «من الممكن أيضاً عودة الملاريا التي تسببها المتصورات (فصيلة من الأسناخ الصبغية)».

ورأى فيلر أن من المهم لهذا السبب توعية الأطباء في ألمانيا بهذه الأمراض، «وهذا أيضاً مسعى مهم لمعهد روبرت كوخ».

من جانبه، قال أندريف أولمان المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الحر لشؤون السياسة الصحية، لصحف «فونكه» إن «هناك حاجة ماسة إلى القيام بالمزيد من المبادرات البحثية والابتكارية من أجل تحسين فهم تأثيرات التغير المناخي على انتشار مسببات الأمراض واتخاذ إجراءات فعالة»، مؤكداً أن «معاداة العلم والبحث» تمثل الخطر الأكبر في هذا الموضوع.وكالات

 


تعليقات الموقع