ضمن منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي

حمد الكندي يتأهل بالعلامة الكاملة في ربع نهائي التراب بقونية

الرياضية

لاعب منتخبنا للرماية يحصد العلامة الكاملة برصيد 125 طبقاً من 5 جولات

أحمد بالهول الفلاسي تعزيز العلاقات الثنائية  مع وزير الرياضة السعودي

رئيس الاتحاد الأسيوي للدراجات الهوائية يشيد بإنجازات ميرزا والمنصوري

ختام مشوار التايكواندو ومنتخبنا الوطني للجودو يصل اليوم إلى مدينة قونية

حبيب البلوشي يفوز على المصنف الأول في القوس والسهم لأصحاب الهمم

قونية – الوطن:

تأهل حمد الكندي لاعب منتخبنا الوطني للرماية إلى الدور ربع النهائي بمسابقة التراب بالعلامة الكاملة برصيد 125 طبقاً من 5 جولات ضمن منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها مدينة قونية التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 الجاري بمشاركة6000 رياضي من56 دولة يتنافسون في24 رياضة من خلال 483  مسابقة، وتشارك الإمارات فيها بـ 53 رياضياً يتنافسون في 9 رياضات فردية مختلفة، وتقام فعالياتها على 13  موقعاً بحضور 2000 متطوعا.

كما حقق يحيى المهيري لاعب منتخبنا الوطني للرماية المركز ال11 في مسابقة التراب برصيد117 طبقاً، فيما حل ظاهر العرياني في المركز الـ24 برصيد110 طبقاً بذات المسابقة.

وفاز حبيب البلوشي لاعب منتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم على المصنف الأول في البطولة بدور الـ16 بنتيجة 128 و129 قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي من المصنف الثاني بنتيجة 125 و135 نقطة.

وخسر في الدور الإقصائي للقوس والسهم لأصحاب الهمم كل من غلام خورشيد لاعب منتخبنا الوطني للقوس والسهم في منافسات اليوم الثاني ضمن مسابقة الفرق الزوجي محققاً 114 نقطة و119 نقطة، فيما خسرت هيفاء النقبي بنتيجة 112 نقطة و140 نقطة.

وودعت عائشة لاعبة منتخبنا الوطني للتايكواندو منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية عقب خسارتها في المباراة الافتتاحية من اللاعبة الأردنية عالية بيسان بوزن 46 كغ.

وحقق سيف الكعبي دراج منتخبنا الوطني زمن وقدره 34:04.476 دقيقة في سباق الطريق ضد الساعة لمسافة 25 كم حيث توج بذهبية السباق الدراج البحريني أحمد مدان، فيما فاز بالميدالية الفضية الدراج الكويتي سيد جعفر، وفاز بالمركز الثالث الدراج الأوزبكي فوموفسكي.

حققت صفية الصايغ لاعبة منتخبنا الوطني للدراجات المركز السادس في سباق الطريق ضد الساعة بزمن 24:21.507 دقيقة لمسافة 16 كم، فيما حققت زميلتها زهرة حسين المركز العاشر بزمن وقدره 26:05.414 دقيقة، وتوجت بالميدالية الذهبية الأوزبكية أولجا، فيما فازن بالميدالية الفضية مواطنتها يانينا، وتوجت بالمركز الثالث اللاعبة الكازاخستانية ريناتا.

وحصد وفد الإمارات الرياضي في الدورة حتى الآن ومع نهاية اليوم السابع 4 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتان وميدالية فضية وبرونزية واحدة جاءت جميعها عن طريق منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية.

وحصد أحمد المنصوري 3 ميداليات في الدورة بمسابقات المضمار حيث فاز بالميدالية الذهبية في سباق الاسكراتش –

لتصبح الذهبية الأولى في تاريخ مشاركات الإمارات بدورات ألعاب التضامن الإسلامي منذ انطلاقها عام 2005، كما نجح في الفوز بالميدالية الفضية في سباق الامنيوم، والميدالية البرونزية في سباق النقاط.

وتتضمن الألعاب التسع التي ستشارك فيها الإمارات الرماية، والقوس والسهم، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، ورفع الأثقال، والسباحة، والدراجات.

 

 

التقى معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس الهيئة العامة للرياضة، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي مع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية بالمملكة العربية السعودية، رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي على هامش تواجد معاليه في مدينة قونية بجمهورية تركيا لمتابعة مشاركة وفد الإمارات بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة.

واستعرض معاليه مع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين خاصة في المجال الرياضي، مؤكدا على دعم الإمارات الكامل لملف المملكة العربية السعودية في استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة عام 2029 في منطقة تروجينا بنيوم، باعتبارها خطوة مهمة نحو زيادة شعبية الرياضات الشتوية في منطقة غرب آسيا.

كما أكد معاليه كذلك على دعم المملكة العربية السعودية لإنجاح استضافة الرياض لدورة الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023، مع بحث إمكانية توقيع إتفاقيات تعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف مجالات العمل الرياضي، بما يعود بالنفع على القطاع الرياضي في البلدين.

واستعرض معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم نسخة افتتاحية مميزة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، التي تقام لأول مرة لفئة الشباب من الرياضيين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشار معاليه خلال اللقاء إلى أهمية تنظيم اللقاءات الثنائية المشتركة وورش العمل ولقاءات تبادل التجارب والخبرات بين مختلف الإدارات والأقسام في الجهات الرياضية المعنية، والإطلاع على أفضل الممارسات التي يتم تطبيقها في تلك الجهات للاستفادة منها وتعميمها.

كما ناقش معاليه آلية تكوين لجان تنسيقية مشتركة من الجهات الرياضية المعنية في البلدين الشقيقين لوضع خطط العمل والإستراتيجيات للبرامج والمبادرات المختلفة التي تصدر عن قيادات الحركة الرياضية والأولمبية في البلدين.

حرص أسامة الشعفار رئيس الاتحاد الأسيوي للدراجات الهوائية، نائب رئيس الاتحاد الدولي على تهنئة ثنائي المنتخب الوطني للدراجات الهوائية يوسف ميرزا وأحمد المنصوري بمناسبة تألقهما اللافت في منافسات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا في مدينة قونية التركية وذلك بإحرازهما 4 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية.

وقال الشعفار أن هذا الانجاز المشرف أثلج صدورنا جميعا كونه الأول في تاريخ رياضة الدراجات الإماراتية وجاء نتيجة العمل الجاد والمثابرة من قبل اللاعبين وبدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية ومساندة وتشجيع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات برئاسة منصور بوعصيبة.

ووجه الشعفار الشكر إلى معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس الهيئة العامة للرياضة، النائب الأول لرئيس الجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي على حضوره ومتابعته للوفد الإماراتي المشارك في الدورة.

وتمنى رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية المزيد من النجاحات للمنتخب الوطني في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر في مدينة هانغتشو الصينية العام المقبل، مشددا على ضرورة استثمار هذا التألق في دورة ألعاب التضامن الإسلامي   للاستعداد الجيد للبطولتين الآسيويتين للطريق في تايلاند والمضمار في ماليزيا 2023 حتى يتمكن المنتخب الوطني من انتزاع بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024.

يصل اليوم إلى مدينة قونية التركية منتخبنا الوطني للجودو ويضم كل من جورام دزاناشغيلي والذي يشارك بوزن 66، وسعيد النقبي بوزن 73 كغ، ونوجزاري تاتالاشغيلي بوزن 81 كغ، وارام جريجوريان بوزن 90 كغ، وماجومدومار ماجومدوماروف بوزن فوق 100 كغ.

يشارك منتخبنا الوطني لرفع الأثقال اليوم الجمعة عن طريق الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي بوزن  67 كغ للرجال حيث تقام المنافسات على المركز الدولي للمعارض بقونية.

 


تعليقات الموقع