للعام الـ 11 على التوالي

محمد بن راشد: الإمارات الأولى عالمياً للعيش لدى الشباب العربي

الإمارات الرئيسية السلايدر

نائب رئيس الدولة: الاقتصاد قبل كل شيء وهو كل شيء

 

دبي – وام – الوطن:

اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، على استطلاع رأي الشباب العربي الذي تجريه شركة أصداء “بي سي دبليو” ويغطي 50 مدينة عربية في 17 دولة.

وقال سموه عبر حسابه الرسمي في تويتر: “اطلعت على استطلاع رأي الشباب العربي الذي تجريه شركة أصداء بي سي دبليو ويغطي 50 مدينة عربية في 17 دولة.. يرى أكثر من نصف الشباب العربي أن اقتصاد بلدانهم لا يسير في الاتجاه الصحيح، وأكد 45٪ من المشاركين أنهم يحاولون أو يفكرون جديّا بالهجرة من بلدانهم. الاقتصاد قبل كل شيء وهو كل شيء”.

وأضاف سموه: “في نفس الاستطلاع جاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً التي يرغب الشباب العربي العيش فيها… حركة الناس بعيداً عنك أو باتجاهك هو التصويت الأكبر والأصدق على نجاح تجربتك … هذه رسالتي لجميع الحكومات”.

واختار الشباب العربي – للعام الحادي عشر على التوالي – دولة الإمارات بلدا يرنو للعيش فيه و يريد لبلدانه أن تقتدي به وذلك حسب استطلاع أصداء “بي سي دبليو ” الرابع عشر لرأي الشباب العربي الذي صدر أمس.

وأظهر الاستطلاع أن الإمارات هي البلد المفضل لحوالي ثلثي 57% الشباب والشابات العرب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاما متفوقة بذلك على الولايات المتحدة 24% وكندا 20% وفرنسا 15% وألمانيا 15%.

وأجرت شركة أصداء “بي سي دبليو” وهي شركة استشارات العلاقات العامة بالتعاون مع شركة ” أي دي إس” للبحوث والاستشارات 3,400 مقابلة شخصية مع شبان وشابات عرب تراوحت أعمارهم بين 18و 24 عاما في 50 مدينة عبر 17 دولة عربية خلال الفترة من 13 مايو إلى 16 يونيو الماضيين وتوزعت عينة المشاركين بالتساوي بين الجنسين.

وكشف الاستطلاع عن أهم 5 عوامل جذب في دولة الإمارات وتتمثل إلى جانب القيادة الحكيمة للبلاد ..

اقتصادها المتنامي وبيئتها الآمنة وحزم الرواتب المجزية و المجموعة الواسعة التي توفرها من فرص العمل.

أما عوامل الجذب الأخرى لدولة الإمارات فتشمل احترامها للتقاليد الثقافية في المنطقة وجودة نظامها التعليمي وسهولة بدء الأعمال.

ووصلت شعبية دولة الإمارات هذا العام بوصفها مكانا مفضلا للعيش إلى أعلى مستوياتها منذ بدأ الاستطلاع طرح سؤال بهذا الخصوص في عام 2012 بعدما اختار 37% من المشاركين دولة الإمارات حينها بلدا مفضلا للعيش تلتها فرنسا والولايات المتحدة.

وتنتشر جاذبية دولة الإمارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع اختيارها من قبل 51% من شباب دول شمال أفريقيا لتأتي بعدها الولايات المتحدة 24%.

وكانت الإمارات الخيار الأول لشباب دول شرق المتوسط أيضا بواقع 57% تليها كندا 31% والبلد المفضل للعيش لدى 63% من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تليها الولايات المتحدة 19%.

وللعام الحادي عشر على التوالي ظلت الإمارات الدولة التي يريد معظم الشباب العرب لبلدانهم أن تقتدي بها باعتبارها الدولة النموذجية لـ 27% من الشباب العربي عموما و تفوقت الإمارات على كل من الولايات المتحدة 22%وكندا 18% وألمانيا 14% وفرنسا 11% وتركيا 11%.

وفي تعليقه على نتائج الاستطلاع؛ قال سونيل جون رئيس شركة “بي سي دبليو الشرق الأوسط” ومؤسس “أصداء بي سي دبليو”:” باعتبارها الدولة النموذجية في المنطقة للعام الحادي عشر على التوالي تواصل دولة الإمارات تجسيد روح الأمل والفرص للشباب والشابات العرب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. و تعد الشعبية المتنامية لدولة الإمارات خير دليل على تميز قيادتها الحكيمة التي نجحت باستضافة وتنظيم أفضل معرض إكسبو في تاريخ الحدث – رغم كل ما خلفته عالميا جائحة “كوفيد19”.

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.