“المعاشات” تطلق مسابقة “قصصنا” لتعزيز الوعي بقانون المعاشات

الإمارات

أطلقت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أمس مبادرة “قصصنا” بهدف تعزيز مستوى الوعي بقانون المعاشات الاتحادي لدى الفئات المشمولة بأحكامه.

وتتمثل آلية المبادرة في طرح مجموعة من القصص عن أهم قضايا وملفات التقاعد بحيث يلحق بها مجموعة من الأسئلة التي يجب على المتسابقين المشمولين بأحكام القانون الإجابة عليها للفوز بقسيمة شرائية قيمتها /2000/ درهم، وستطرح المسابقة مرتين شهرياً على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة على حسابها الموحد على أنستجرام وتويتر وفيسبوك GPSSSAAE.

تأتي المبادرة في إطار سعى الهيئة لتنفيذ طرق توعية مبتكرة لتحفيز الفئات المشمولة بالقانون على البحث والتحري من أجل معرفة حقوقهم والتزاماتهم التأمينية لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من الاشتراك في التأمين، ولذلك اختارت الهيئة وضع المسابقة في إطار القصة لتقريب القانون وتطبيقاته من واقع حياتنا دون الاكتفاء بالتركيز على مواد قانونية بحتة قد يصعب فهمها أو التعامل معها.

تستهدف المبادرة أصحاب العمل والمؤمن عليهم من المواطنين العاملين في القطاعين الحكومي أو الخاص، والمتقاعدين، والمستحقين، والمواطنين الخليجين العاملين في الدولة الذين يمكنهم الاستفادة من نظام مد الحماية التأمينية، وإدارات الموارد البشرية في جهات العمل الخاضعة لأحكام القانون، ومن المقبلين على سوق العمل من الخريجين وشباب الجامعات.

وستركز المبادرة على التوعية بقانون المعاشات وما يشمله من مزايا ومنافع تأمينية، وأهمية التأمين الاجتماعي ودوره في حماية المؤمن عليه من المخاطر أثناء مدة العمل، ودور أصحاب العمل في تمكين الهيئة من الوفاء بالتزاماتها تجاه المشتركين، وتوعية أصحاب العمل والمؤمن عليهم بالالتزامات والواجبات المترتبة على الاشتراك في التأمين، والتوعية بالممارسات التأمينية الأفضل لتحسين فرص الحصول على المعاش التقاعدي، وغيرها.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.