مكتبة محمد بن راشد تنظم سلسلة من الفعاليات وورش العمل خلال سبتمبر

الإمارات
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

 

 

تنظم مكتبة محمد بن راشد، سلسلة مميزة من الفعاليات الثقافية وورش العمل خلال سبتمبر الحالي؛ انطلاقاً من رؤيتها الاستراتيجية لتشجيع القراءة والبحث والاطلاع لدى الفئات كافة، وبما يدعم رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى إرساء دعائم متينة لبناء مشهد ثقافي مبدع في إمارة دبي.

وانطلقت أولى الفعاليات، باستضافة مكتبة الطفل ومكتبة الشباب ، مع فعالية مبتكرة للأطفال بعنوان “البحث عن الكنز”، والتي تعتمد على مجموعة من الألغاز تتضمن أسئلة أجوبتها متوفرة في كتـب بالمكتبـة وعلى الأطفال البحث عن الكتاب وحل اللغز للحصول على جوائز متنوعة ، والتي تهدف إلى تشجيع الأطفال على القراءة والاطلاع بأسلوب ممتع وجذاب.

كما ستنظم المكتبة، فعالية مميزة احتفاءً باليوم العالمي للغة الإشارة، والتي ستتضمن ورشـة عمـل لتعليم لغـة الإشـارة الإماراتيـة، بالتعاون مع المدرب حاتم الدهماني، بهدف تثقيف المجتمع حول لغة الإشارة والمساهمة في نشرها ودمجها في المجتمع الإماراتي لدعـم وتمكين أصـحاب الهمـم في الدولـة.

 

وتحتفي مكتبة محمد بن راشد، بالشعر النبطي من خلال تنظيم فعالية تتضمن أمسية شعرية مميزة بمشاركة الشاعر السعودي علي السبعان، والشاعرة الإماراتية حمدة المر، يرافقهما عازف العود رشيد بشنق، وتدير الأمسية الشاعرة شيخة المطيري.

وتنظم المكتبة فعالية مميزة عن الفن السابع، والتي ستعرض خلالها الفيلم الإماراتي “خورفكان”، بالإضافة إلى جلسة حوارية بعد العرض مباشرة لمناقشة كتاب “الحقد الدفين” للدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وتستضيف المكتبة، بالتعاون مع جامعة الشارقة – كلية اللغة الإنجليزية، “ملتقى ترجمات” احتفاء باليوم العالمي للترجمة، والذي سيجمع المترجمين المحترفين مع طلاب كليات الترجمة والمهتمين بالمجال. كما سيتضمن الملتقى جلسة حوارية لكبار المترجمين، ومن بينهم الدكتور غانم السامرائي، رئيس قسم اللغة الإنجليزية في جامعة الشارقة، والباحث الأكاديمي أسامة إبراهيم، مترجم، والأستاذة يارا المصري، مترجمة.وام

 

 


تعليقات الموقع