انطلاق “تحدي المليار خطوة” لتحفيز أفراد المجتمع على اتباع أنماط حياة أكثر صحة

الإمارات

6115_3_728x90-aw-en

أطلق مركز أبوظبي للصحة العامة بالتعاون مع وزارة الصحة و وقاية المجتمع ودائرة تنمية المجتمع ومجلس أبوظبي الرياضي وتطبيق اللياقة البدنية التحدي التفاعلي الجديد “تحدي المليار خطوة” والذي يهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة المشي بشكل جماعي لتحقيق المليار خطوة تزامناً مع فعاليات المؤتمر التاسع للجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة.

وتم إطلاق التحدي ضمن فعاليات المؤتمر لهذا العام تحت شعار “كلّ خطوة مهمّة” وسيستمر التحدي لمدة ستة أسابيع من تاريخ 23 سبتمبر وحتى 26 أكتوبر المقبل .

ويهدف إلى استقطاب أكثر من 1000 زائر من جميع أنحاء العالم لحضور فعاليات النسخة التاسعة من المؤتمر التي ستقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر ويمثل التحدي جزءاً من مساعي مركز أبو ظبي للصحة العامة المتواصلة لتعزيز النشاط البدني ورفع مستوى اللياقة بين الأفراد كما يتماشى مع أهداف الحكومة لتبني أسلوب حياة أكثر صحة.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في التحدي بتحميل تطبيق STEPPI المجاني على أجهزة آي أو إس وأندرويد ومتابعة تقدمهم الذي سيتم عرضه في موقع إلكتروني مخصص للعدد الإجمالي للخطوات المنجزة لجميع المشتركين كما سيتضمن أيضاً توصيات بشأن الأنشطة المختلفة التي يمكن للأفراد القيام بها من أجل تحصيل أكبر عدد ممكن من الخطوات وسيدخل المشاركين بأكبر عدد خطوات في السحب للفوز بتذاكر سفر مع الاتحاد للطيران.

وقال سعادة مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة: تعد مبادرة “تحدي المليار خطوة” أحدث مبادرات مركز أبوظبي للصحة العامة كما أنها تنعكس على رؤيتنا نحو مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة ” .

وأضاف أن إطلاق المبادرة يمثل فرصة لأفراد المجتمع بمختلف أعمارهم وقدراتهم للمشاركة بأكبر عدد من الخطوات والحفاظ على لياقتهم البدنية ونشاطهم من جهة وتعريف العالم بمستوى النشاط الذي يزخر به مجتمعنا من جهة أخرى ولا شك أن كل خطوة ستحدث فرقاً سواء كانت بالمشي أو الجري كما أن تحقيق الهدف من هذا التحدي يتطلب جهداً جماعياً من جميع الأفراد والمؤسسات في الدولة فالنشاط البدني ضروري لصحتنا ورفاهيتنا وجاء التخطيط لإطلاق تحدي المليار خطوة مع التأكيد على أنه مناسب للجميع ويتضمن مزايا تفاعلية لمتابعة مستوى التقدم.

من جهته قال البروفيسور جاسبر شيبرجن رئيس الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة إن “تحدي المليار خطوة” والمقدم من المركز يتماشى مع رؤية مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة والتي تسعى لعالم نشط وصحي من خلال توفير فرص للنشاط البدني والحياة النشطة والصحية للجميع وتعد هذه مبادرة حماسية للغاية تسمح بمشاركة جميع أفراد المجتمع في الفترة التي تسبق هذا المؤتمر المهم وستساهم في زيادة الوعي بأهمية النشاط البدني بين أفراد المجتمع.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.