“دبي للتصميم والابتكار” يطلق جامعة متخصصة في التصميم والابتكار

الإقتصادية

أطلق معهد دبي للتصميم والابتكار، الجامعة الأولى من نوعها في المنطقة المتخصصة في مجالات التصميم والابتكارلتبدأ عامها الدراسي الجديد من خلال الإعلان عن شراكة استراتيجية بارزة مع كلية روتردام لإدارة الأعمال التابعة لجامعة إراسموس، إحدى كليات إدارة الأعمال الرائدة والأعلى تصنيفاً في أوروبا.

ويأتي هذا التعاون الجديد، ليسهم في انضمام المعهد إلى برنامج التبادل العالمي الخاصّ بكلية روتردام لإدارة الأعمال، وليؤكد على النجاح المتزايد الذي يحققه المعهد بفضل نهجه الخاصّ بالتفكير التصميمي ومناهجه التعليمية المبتكرة.

وفي إطار برنامج التبادل، شارك 15 طالباً من كلية روتردام لإدارة الأعمال في هولندا في ورش العمل التي نظمت في دبي لمدة خمسة أيام، حيث قدمت فرصة التعلّم التطبيقية وإجراء زيارات ميدانية ومناقشات ملهمة مع أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرات العالمية في المعهد، وتعاون ستة طلاب من معهد دبي للتصميم والابتكار، بشكل وثيق مع طلاب كلية روتردام لإدارة الأعمال للتوصّل إلى حلول جديدة في مجال نقل الطاقة.

وتضمّن البرنامج، الذي استمرّ لمدة خمسة أيام، مجموعة من الرحلات الميدانية لتعريف طلاب كلية روتردام لإدارة الأعمال بالتراث الإماراتي والثقافة المحلية، بما في ذلك زيارة مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، بالإضافة إلى جولات ميدانية في محطتي الهيدروجين في شركة جنرال إلكتريك للنفط والغاز وشركة سيمنس للطاقة. وقاموا أيضاً بزيارة مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، للوقوف على الجهود الريادية التي تبذلها دبي لتحقيق الحياد المناخي انسجاماً مع أجندة الاستدامة العالمية.وام


تعليقات الموقع