“إحصاء الشارقة” تطلق “التعداد السكاني 2022”

الإمارات
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

أعلنت “دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية” بدء أعمال “التعداد السكاني 2022” اليوم تحت شعار “أنت مهم” بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والداعية إلى تعزيز خطط التنمية الشاملة في الإمارة و دعم مسيرة الخطط التنموية الشاملة وتحقيق الرفاه الاجتماعي.

وأشارت الدائرة إلى أن نتائج التقرير سترفع إلى صاحب السمو حاكم الشارقة وعدد من الجهات الحكومية بغرض رسم صورة شاملة عن واقع الإمارة حيث يمثل تقريراً حول الأوضاع المعيشية لمواطني الإمارة والقوائم الاسمية للفئات المجتمعية .

ويستخدم المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة نتائج التعداد في عمليات رسم السياسات واتخاذ القرارات التنموية التي تصب في تطوير حياة جميع سكان الإمارة إضافة إلى إسهامها في تزويد الجهات الحكومية بتقارير إحصائية تساعدهم في عمليات التخطيط والتنفيذ.

ووجهت الدائرة دعوة لكل فرد من سكّان الإمارة للمساعدة في إتمام عمليات التعداد والإفصاح عن المعلومات المطلوبة مشيرة إلى أن التعداد يضمن سرية البيانات الخاصة بالأسر والأفراد ولا يترتب على تفاصيلها أي إجراءات تنفيذية .

ويشارك نخبة من المسؤولين والإعلاميين والفنانين والمؤثرين في تعريف أفراد المجتمع بأهمية التعداد السكاني وإبرازه كجزء رئيسي من عناصر البناء الاقتصادي والتنموي الذي تشهده الشارقة .

وحول البرنامج الزمني لـ”تعداد الشارقة 2022″ نوهت “إحصاء الشارقة” أنه بدخول شهر أكتوبر 2022 تكون قد أتمت الدائرة المرحلتين التحضيرية والتجريبية للتعداد وبدأت في مرحلة التنفيذ التي تستغرق 5 أشهر حتى شهر فبراير 2023 مشيرة إلى النتائج الأولية للتعداد ستعلن خلال شهر مارس 2023.

وتتيح نتائج التعداد النهائية والرئيسية لمختلف المؤسسات جميع الجهات الأخرى أو الأفراد مثل الباحثين والدارسين والإعلاميين الاستفادة من مخرجاتها المنشورة عبر المواقع الرسمية لحكومة الشارقة ومنصة البيانات المفتوحة.

وسيتم استخدام مخرجات التعداد في التخطيط التنموي لمختلف المجالات وقياس النمو والتركيبة السكانية وحصر مختلف الفئات التي ترعاها حكومة الشارقة وقياس حجم القوى العاملة وتعزيز السياسات الداعمة لتمكين المرأة في كل المجالات وتوفير إطار محدث للمسوحات والدراسات الإحصائية الاجتماعية والاقتصادية.

ويشمل التعداد السكاني جمع البيانات الإحصائية المتعلقة بأعداد السكان وخصائصهم الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى بيانات حول المباني والمنشآت وحالتها وخصائصها وتحديد مواقعها الجغرافية وفق التقسيمات الإدارية والإحصائية ونوع النشاط والشكل القانوني وجهة الترخيص وحالة ممارسة الأنشطة فيها وتحديد حجمها وفق أعداد المشتغلين فيها وجنسياتهم.وام

 

 

 


تعليقات الموقع