الشراكات الإعلامية ترسخ نجاحات “الدولي للاتصال الحكومي”

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

رسخ “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي” الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على مدى 10 أعوام مكانته بقوة على الساحتين الإقليمية والعالمية عبر شراكة وثيقة مع وسائل الإعلام المختلفة ليصبح أحد أنجح الفعاليات العالمية التي تُعنى بالاتصال الحكومي.

ويقدم المنتدى مع اختتام فعالياته في كل عام مجموعة من التوصيات الختامية، كان لها دور مهم في تطوير المشهد الإعلامي المحلي ليغدو الإعلام شريكاً حقيقياً في نقل الرسالة الحكومية للجمهور من جهة وتلقي الآراء والملاحظات منه ونقلها للمسؤولين وصانعي القرار من جانب آخر.

وعبر مشاركة عشرات الخبراء والمتخصصين وقادة الفكر في أعماله سنوياً استطاع المنتدى بشراكاته مع وسائل الإعلام تقديم رؤى واقعية وحلول استشرافية لتحديات الحاضر والمستقبل تواكب المستجدات والمتغيرات في مختلف القطاعات ليجسد رؤية إمارة الشارقة في تحقيق التنمية المستدامة عبر بوابة الاتصال الحكومي.

وينطلق المنتدى والقائمون عليه من إيمان راسخ بأهمية الشراكة مع وسائل الإعلام لتغطية فعالياته ونقل رسالته إلى أوسع نطاق إقليمياً وعربياً وعالمياً حيث تجسد وسائل الإعلام المحلية على وجه الخصوص داعماً دائماً للمنتدى على امتداد أعوامه.

وخلال دورة العام الجاري تشارك 9 مؤسسات إعلامية في توفير التغطية لأحداث المنتدى وفعالياته على امتداد يوميه وهي وكالة أنباء الإمارات و هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ومدينة الشارقة للإعلام شمس وقناة سكاي نيوز عربية وأكاديمية سكاي نيوز عربية وأكاديمية الإعلام الجديد ومؤسسة دبي للإعلام ونادي الشارقة للصحافة ومؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف.

ولا تقتصر شراكة المنتدى مع وسائل الإعلام على نقل أحداثه عبر مختلف القنوات والوسائل الإعلامية المتاحة وإنما تمتد إلى أبعد من ذلك عبر توفير مدربين إعلاميين من ذوي الخبرة والكفاءة لتأهيل وتدريب فئات مختارة بالمهارات اللازمة لتولي مهام ومسؤوليات إعلامية في مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والإعلامية.

ففي دورة هذا العام من المنتدى التي تنطلق غدا في إكسبو الشارقة نظمت مؤسسات إعلامية محلية، في إطار مجموعة من الفعاليات الاستباقية للمنتدى يومي 26 و27 سبتمبر الجاري ورش عمل وبرامج ودورات تدريبية تستهدف الشباب وطلاب الجامعات منها دورة “ابتكار محتوى رقمي.. من وإلى الهاتف” التي يقدمها مدربون معتمدون من أكاديمية قناة سكاي نيوز عربية.

من جهتها نظمت مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف المؤسسة العالمية المتخصصة في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة “الدبلوم المهني المُصغر في صحافة الذكاء الاصطناعي” الذي يعد الأول من نوعه عالمياً ويطرح باللغة العربية خلال المنتدى مستهدفاً الإعلاميين والقيادات الحكومية ومسؤولي الاتصال الحكومي وصانعي المحتوى.

ويشارك في الدورة الـ11 للمنتدى هذا العام أيضاً عدد من الإعلاميين والمتحدثين ومشاركين ومحاورين في جلسات المنتدى وفعالياته المتنوعة يقدمون خبراتهم ويشاركون تجاربهم مع الجمهور والمهتمين.

ويعد المنتدى بفعالياته وجلساته وخطاباته نموذجاً حياً لمفهوم الاتصال الحكومي الشامل الذي يعتبِر الإعلام أحد أهم أدواته فهو لا يكتفي بمشاركة الخبراء واستعراض الرؤى والاستراتيجيات وإنما أيضاً يكرم الإبداع والشراكات بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي بفئاتها المختلفة تأكيداً على الدور التنموي المهم لقطاع الإعلام في هذا المجال.

يشار إلى أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يشهد مشاركة 160 خبيراً ومتحدثاً من صناع القرار والمسؤولين وقادة الفكر والإعلاميين والمؤثرين ويرفع هذا العام شعار “تحديات وحلول” بهدف التوصل لمجموعة من أفضل أساليب التعامل مع مشكلات الغد عبر التواصل الفاعل والمتبادل بين الجمهور والحكومات واستعراض أفضل مناهج الاتصال وأدواته لمخاطبة الجمهور في الأوقات غير الاعتيادية.وام

 

 


تعليقات الموقع