المركز الوطني للأرصاد يسلط الضوء على جهود الدولة في مجال الاستمطار

الإمارات
6362_-hello-business-pitch-3_728x90-dv360-ar

 

 

 

علياء المزروعي:  الملتقى الدولي للاستمطار منصة عالمية يجمع تحت مظلته نخبة من الخبراء والباحثين والعلماء

 

أعلن برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار أن النسخة السادسة من الملتقى الدولي للاستمطار الذي ينظمه المركز الوطني للأرصاد ستنطلق في أبوظبي شهر يناير المقبل.

صرحت بذلك علياء المزروعي مديرة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار خلال مشاركة البرنامج فى معرض ويتكيس 2022 الذى انطلق اليوم فى دبي ..

مضيفة في لقاء خاص لوكالة أنباء الأمارات “وام” أن الملتقى الدولي للاستمطار الذي ينظمه المركز الوطني للأرصاد من خلال برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار منصة عالمية يجمع تحت مظلته نخبة من الخبراء والباحثين والعلماء وذوي العلاقة المحليين والدوليين من أجل مناقشة ومعالجة القضايا الرئيسية الأكثر إلحاحاً في مجال المياه والاستدامة المائية على مستوى العالم”.

وعن المشاركة في معرض ويتكس قالت المزروعي: “نهدف من هذه المشاركة إلى التعريف بجهود دولة الإمارات وإنجازاتها في مجال عمليات الاستمطار ودور البرنامج في تعزيز وإثراء البحوث العلمية المتعلقة بتقنيات وتطبيقات الاستمطار محلياً وعالمياً.

ويستعرض جناح المركز أبرز الإنجازات التي قدمها البرنامج عبر المشاريع البحثية الإحدى عشًرالتي حازت على منحة البرنامج خلال دوراته الأربعة والتي ساهمت في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العلمية كمنصة عالمية لعلوم وتقنيات الاستمطار مؤكدة التزام المركز بتعزيز الأمن المائي العالمي بما يتماشى مع النهج الشامل لدولة الإمارات في تمكين المجتمعات التي تعاني من قلة الموارد المائية في جميع أرجاء العالم من تحقيق أمن المياه.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.