بحث مع سلطان عمان في مسقط العلاقات الأخوية والتطورات بالمنطقة

رئيس الدولة: علاقات الإمارات وعمان أخوية تاريخية تمتد في نسيج اجتماعي وثقافي واحد

الإمارات الرئيسية السلايدر
6362_-hello-business-pitch-3_728x90-dv360-ar

 

محمد بن زايد ينوه بنهج التواصل الأخوي الأصيل الذي تحرص عليه قيادة الإمارات وسلطنة عمان

سموه: علاقات البلدين تستند إلى أواصر الأخوة العميقة والجيرة الطيبة والتداخل العائلي والأسري

رئيس الدولة: قاعدة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين كبيرة ومتنوعة ونسعى لتنميتها

 

 

سموه يستذكر خصوصية العلاقات الأخوية بين الراحلين الكبيرين الشيخ زايد والسلطان قابوس

رئيس الدولة: الإمارات تعمل كل ما من شأنه تقوية منظومة العمل الخليجي والعمل العربي المشترك

محمد بن زايد: بناء أسس راسخة للمستقبل المشترك للبلدين بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما

سموه يعرب عن تطلعه للعمل مع هيثم بن طارق لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات

رئيس الدولة يعرب عن تطلعه لمزيدٍ من العمل مع سلطان عمان لتعزيز السلام والاستقرار في منطقتنا

 

 

 

 

 

 

 

محمد بن زايد يعرب عن سعادته بزيارة السلطنة متمنياً لشعبها الشقيق كل خير ونماء وتقدم

سموه وسلطان عمان يناقشان التطورات الخليجية والعربية والدولية محل الاهتمام المشترك

رئيس الدولة وسلطان عمان يبحثان سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بمختلف المجالات

هيثم بن طارق يعرب اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين

 

 

عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمانية مسقط.

وبحث الجانبان خلال الجلسة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات بما يحقق مصالحهما ويسهم في تعزيز التنمية والازدهار لشعبيهما انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين وروابط المحبة ووشائج القربى التي تجمع شعبيهما الشقيقين.

وفي مستهل الجلسة رحب جلالة السلطان هيثم بن طارق بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق معرباً عن سعادته بهذا اللقاء واعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته البالغة بزيارة السلطنة ولقاء أخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان .. مقدراً حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق .. متمنياً للسلطنة وشعبها الشقيق كل خير ونماء وتقدم.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.

وناقش سموه وجلالة سلطان عمان مجمل التطورات الخليجية و العربية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وبعد انتهاء جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين .. عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة جلسة ثنائية خاصة.

 

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أن العلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان الشقيقة، لها طابعها الخاص فهي تمتد في نسيج اجتماعي وثقافي واحد وتستند إلى أواصر الأخوة العميقة والجيرة الطيبة والتداخل العائلي والأسري .. بجانب قاعدة كبيرة ومتنوعة وثرية من المصالح المشتركة.

وأعرب سموه ــ في تصريح له بمناسبة زيارته إلى السلطنة ــ عن سعادته بزيارة هذا البلد العزيز الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب الإماراتيين قيادة وشعباً.

كما عبر عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمعه مع صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة.. منوهاً بنهج التواصل الأخوي الأصيل الذي تحرص عليه قيادة دولة الإمارات وسلطنة عمان منذ تأسيسهما.

واستذكر سموه خصوصية العلاقات الأخوية التي جمعت الراحلين الكبيرين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والسلطان قابوس بن سعيد “رحمهما الله”..

ودورهما التاريخي في تعزيز هذه الروابط القائمة على المحبة والاحترام، مؤكدًا أن “قيادة البلدين ستمضي بإذن الله على طريقهما ونهجهما”.

وقال سموه إن قاعدة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين كبيرة ومتنوعة ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى توسيعها والبناء عليها وتنميتها واستثمار المقومات والفرص المتوفرة في البلدين.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تطلعه إلى العمل مع جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد لتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وسلطنة عمان في مختلف المجالات، وبناء أسس راسخة للمستقبل المشترك للبلدين بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما ويحقق تطلعاتهما إلى الرخاء والازدهار.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة أن دولة الإمارات تعمل مع كل ما من شأنه تقوية منظومة العمل الخليجي والعمل العربي المشترك وحريصة على العمل مع أشقائها وفي مقدمتهم سلطنة عمان في هذا الخصوص.

وعبر صاحب السمو رئيس الدولة عن تطلعه إلى مزيدٍ من العمل المشترك مع أخيه جلالة سلطان عمان خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز أسس السلام والاستقرار والازدهار في منطقتنا لمصلحة شعوبها وتطلعاتها نحو التنمية والرخاء.

 

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصل أمس إلى العاصمة مسقط في زيارة دولة إلى سلطنة عمان الشقيقة تستمر يومين .. تلبية لدعوة من أخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان الشقيقة.

وكان صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله المطار السلطاني الخاص في مسقط.

وكانت طائرات حربية تابعة للسلاح السلطاني قد رافقت.. طائرة صاحب السمو رئيس الدولة لدى دخولها أجواء السلطنة احتفاء بقدوم سموه.

وفي استراحة قصيرة في المطار تبادل الجانبان الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عن عمق العلاقات التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

حضر جلسة المباحثات الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة الذي يضم كلاً من.. سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية ومعالي خليفة شاهين المرر وزير دولة ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي جبر محمد السويدي وزير دولة في ديوان الرئاسة وسعادة محمد سلطان السويدي سفير الدولة لدى سلطنة عمان وسعادة محمد حسن السويدي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة واللواء الركن خليفة راشد جمعة الهاملي المرافق العسكري لصاحب السمو رئيس الدولة، فيما حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني..صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان وصاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع وصاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد المبعوث الخاص لجلالة السلطان وصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب ومعالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس بعثة الشـرف ومعالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني ومعالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية ومعالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي سلطان بن سالم الحبسـي وزير المالية ومعالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص ومعالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ومعالي المهندس سالم بن ناصر العوفـي وزير الطاقة والمعادن وسعادة الدكتور السيد أحمد بن هلال البوسعيدي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.وام

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.