شرب القهوة باعتدال يحمي من أمراض القلب

منوعات
6362_-hello-business-pitch-3_728x90-dv360-ar

 

 

قالت دراسة أسترالية إن شرب فنجانين أو 3 من مختلف أنواع القهوة بما في ذلك سريعة التحضير ودون لكافيين يطيل العمر ويخفض مخاطر أمراض القلب، ويجب اعتباره جزءاً من أسلوب الحياة الصحي.

ونُشرت الدراسة في المجلة الأوروبية لأمراض القلب، بعد دراسة أصناف القهوة المطحونة الفورية والخالية من الكافيين إلى جانب أنواع أخرى مثل الكابتشينو والمفلترة.

وفحص فريق البحث من معهد بيكر لأبحاث القلب والسكري في ملبورن، ارتباط القهوة باضطراب ضربات القلب، والسكتة، وفشل القلب، ومعدل طول العمر.

واستندت الدراسة إلى بيانات 449 ألفاً، بين 40 و60 عاماً، وتضمنت عدد أكواب، ونوعية القهوة التي يشربونها يومياً على مدى 12 عاماً.

وارتبطت جميع أنواع القهوة بانخفاض معدل الوفيات، وكان الحد الأكبر لانخفاض المخاطر، بتناول ما بين كوبين وثلاثة أكواب في اليوم، مقارنةً مع الامتناع عن شرب القهوة.

وارتباط هذا التناول المعتدل باحتمال الوفاة بـ 14%، و27%، و11% من المستحضرات منزوعة الكافيين، والمطحونة، والفورية، على التوالي.

ووجدت الدراسة أن هذه النسب تتناقص مع شرب 4 أو 5 أكواب من القهوة يومياً، وتوصلت النتائج إلى أن المعدل المعتدل سلوك صحي للقلب.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.