ميتسوبيشي آوتلاندر الجديدة كلياً تدشن سوق الإمارات

الإقتصادية
6362_-hello-business-pitch-3_728x90-dv360-ar

 

 

التصميم الخارجي للسيارة يدل على الثقة ويتميز بالمرونة والفخامة

الهندسة القوية تسهم بتقديم أفضل أداء ومنح السائق أقصى درجات الثقة

التصميم الداخلي لآوتلاندر الجديدة بيئة مريحة لجميع أفراد العائلة

الأمان لآوتلاندر الجديدة نظام متقدم لمساعدة السائق وميزات سلامة

 

 

دبي – الوطن:

استهلت شركة الحبتور للسيارات الوكيل الرسمي لمركبات ميتسوبيشي في الإمارات العربية المتحدة، فصل جديد في لغة تصميم العلامة التجارية، مع طرح الجيل الرابع من سيارة أوتلاندر، الـ SUV المتميزة والتي طال انتظارها في جميع صالات عرض الشركة.

تتميز سيارة أوتلاندر عالية الجودة ذات المقاعد السبعة، بتصميم جديد بالكامل وأداء قوي وديناميكي مثالي، بالإضافة إلى تزويدها بأحدث التقنيات التي تعزز تجربة القيادة،بالإضافة إلى التركيز بشكل كبير على مزايا الأمان لضمان سلامة جميع الركاب.

على الرغم من مرور عقدين من الزمن على أول إطلاق لسيارة أوتلاندر، إلا أنها لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة ومتزايدة، حيث سجلت مبيعات بأكثر من 2.6 مليون سيارة على مستوى العالم.

وقال السيد سي في رافين مدير عام المبيعات في شركة الحبتور للسيارات – ميتسوبيشي: “يبحث عملاء ميتسوبيشي في الإمارات العربية المتحدة عن أكثر من مجرد سيارة SUV. فهم يبحثون عن الفخامة مع مواصفات عملية تلبي مختلف الاحتياجات، وأن تشتمل على أحدث التقنيات والأنظمة الأكثر تطوراً. وستواصل آوتلاندر الجديدة استقطاب عملاء جدد من خلال مجموعة من المواصفات المحسّنة بما فيها الارتقاء بالقيادة إلى مستويات أعلى، وتعزيز معدل التوفير في استهلاك الوقود، وغيرها من المزايا الأخرى التي يبحث عنها العملاء اليوم .

وقال السيد يوتاكا يانو، رئيس شركة ميتسوبيشي موتورز في الشرق الأوسط وإفريقيا: “إن سيارة أوتلاندر الجديدة بالكامل قادرة على تغير قواعد اللعبة بالنسبة لشركة ميتسوبيشي موتورز، من خلال جاذبيتها القوية وقدرتها على التأثير في رأي العملاء بالعلامة التجارية بشكل كامل، وليس فقط بما يخص هذا الطراز بالتحديد”.

 

التصميم الخارجي

يعبر مفهوم التصميم “بولد سترايد” في سيارة أوتلاندر الجديدة بالكامل عن الحضور والثبات. تتباين النسب القوية ذات الطابع الأفقي من الأمام للخلف، مع الخطوط العريضة ذات الحواف الحادة بالإضافة إلى العجلات المعدنية مقاس 20 بوصة، وأقواس ممتدة توضح عرض السيارة، كما وزودت السيارة بمصابيح أمامية حادة التصميم، مع مصابيح نهارية وإشارات الانعطاف مرتفعة لتوفر أفضل رؤية للسائق والمشاة.

 

الأداء

تتميز سيارة أوتلاندر الجديدة بأمان أكبر في حالات الاصطدام كما وتقدم مستويات عالية من الثبات والقدرة على التوجيه، بفضل المنصة المطورة بشكل خاص لها. تقدم السيارة درجات متميزة من الراحة والمتعة أثناء القيادة نتيجة لعمل نظام التعليق متعدد الوصلات والتوجيه الكهربائي ثنائي التروس، وتحسين قدرات الانعطاف والثبات على الخط المستقيم. تتوفر سيارة أوتلاندر الجديدة بالكامل بخيارات الدفع الثنائي والدفع الرباعي، المقترنة بمحرك متطور يعمل على البنزين بسعة 2.5 لتر، مما يمكنه من إنتاج قوة تزيد بنسبة 8.9% عن الجيل السابق تصل إلى 181 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 244 نيوتن متر عند 3600 دورة في الدقيقة، هذا وبالإضافة إلى التحسن الملحوظ في كفاءة استهلاك الوقود، والتسارع الأقوى مع ناقل حركة ذو تعشيق مستمر مكون من 8 سرعات.

توفر أوتلاندر الجديدة 6 أوضاع للقيادة في طرازات الدفع الرباعي و 5 أوضاع قيادة في طرازات الدفع الثنائي، تشمل الوضع العادي المناسب للرحلات داخل المدينة، وضع تارماك لتجربة قيادة رياضية على الطرق المعبدة، ووضع القيادة على الحصى الذي يقدم قدرة جر أعلى وثبات أفضل على الطرق غير المعبدة، ووضعية القيادة على الثلوج لمنع الانزلاقات ووضع القيادة على الطين الذي يزسد من قدرة التحكم على الطرقات الموحلة، أو الثلوج المتراكمة وغيرها من ظروف الطرق المماثلة.

 

التصميم الداخلي

يحتوي هيكل المقاعد الأمامية على طبقتين من مادة اليوراثان، التي توفر أقصى درجات الراحة وتقلل من التعب الناتج عن الرحلات الطويلة، ساهمت زيادة عرض السيارة والمساحة المخصصة للأقدام بتعزيز الراحة لركاب صفي المقاعد الأول والثاني، بالإضافة إلى العديد من الميزات مثل نظام تدفئة المقاعد والتكييف الأوتوماتيكيّ ثلاثي المناطق، ويتوفر في بعض الطرازات مظلات واقية من الشمس للباب الخلفي، لزيادة مستويات الراحة في المقاعد الخلفية لسيارة الـ SUV العائلية.

حسب الطراز يتوفر نوعان من العدادات في سيارة أوتلاندر الجديدة كلياً، النوع الأول هو عبارة عن شاشة رقمية ملونة للسائق بقياس 12.3 بوصة، ولأول مرة من ميتسوبيشي موتورز بتقنية الكريستال السائل عالية الدقة، والتي تعرض مجموعة متنوعة من المحتوى على شاشة كبيرة. أما النوع الثاني فهي عبارة عن شاشة عالية الدقة قياس 7 بوصة، تعرض معلومات الاتجاهات في الشاشة المركزية، وهي تعتمد نظام عرض العدادات التقليدية من خلال القرص الدائري المجسم وإبرة المؤشر.

تتوفر أيضاً شاشة كبيرة مقاس 9 بوصةفي الكونسول الوسطي، مزودة بنظام ملاحة بخاصية ربط الهاتف الذكي. مما يوفر المعلومات بالاعتماد على الخرائط بكل سهولة، ويمكن للركاب الاستمتاع بتطبيقات أندرويد أوتو وآبل كار بلاي عن طريق ربط هواتف الأندرويد أو الآي فون الذكية بالنظام.

ولتوفير جميع المعلومات الأساسية المتعلقة بالقيادة والاتجاهات للسائق بكل أمان، قدمت ميتسوبيشي موتورز ولأول مرة شاشة عرض على الزجاج الأمامي (HUD) ملونة قياس 10.8 بوصة.

زودت أوتلاندر الجديدة كلياً بنظام صوت من نوع BOSEمع 10 مكبرات صوت، ليقدم تجربة سمعية عالية الجودة متميزة بالصوت العميق والقوي والنقي، من خلال الجمع بين مكبرات الصوت الكبيرة على الأبواب والمكبرات المزدوجة.

أوتلاندر الجديدة بالكامل، هي سيارة SUV عائلية بثلاثة صفوف من المقاعد لسبعة ركاب، ومما يزيد من تميزها ضمن فئتها مرونة ترتيب المقاعد الذي يتناسب مع عدد الركاب ويوفر مساحة كافية لأمتعتهم.

لمزيد من الراحة يتوفر مساحات تخزين متعددة في أرجاء المقصورة، للهواتف الذكية بالإضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي للهاتف بقوة 15 واط، ومنافذ شحن USB من النوع C و A.

 

الأمان

شهدت ميزات السلامة في أوتلاندر الجديدة بالكامل تطويرات كثيرة، فهي مزودة بنظام تخفيف شدة الاصطدام الأمامي (FCM) ونظام مثبت السرعة المتكيف (ACC)، نظام التحذير عند مغادرة المسار (LDA) نظام النقطة العمياء (BSW)، نظام المساعدة على تغير المسار (LCA) ونظام التنبيه لحركة المرور الخلفية (RCTA) ونظام تنبيه السائق (DAA)، بالإضافة إلى نظام طوارئ للفرملة الخلفية (Rear AEB) وشاشة مراقبة متعددة الزوايا.

جهزت السيارة بوسادة هوائية مركزية في المقدمة ووسائد هوائية جانبية لمقاعد الصف الثاني كتجهيز قياسي، وتحتوي السيارة على 7 وسائد هوائية، في حال الاصطدام الجانبي، تنفتح الوسادة الهوائية المركزية المثبتة بين مقعد السائق والراكب الأمامي.

يتم تثبيت نظامMitsubishi Connect ليستمتع الركاب بتجربة قيادة آمنة، يمكن الضغط على زر طلب المساعدة من مركز الاتصال في حالة التعرض لأعطال أو حوادث لتوفير الحماية والسلامة للسائق، حيث يقوم النظام بالإبلاغ بشكل تلقائي في حال فتح الوسائد الهوائية، كما أن النظام يتعامل مع مجموعة مختلفة من الحوادث، مثل جرس التحذير في حال تعرضت السيارة للسرقة، والإبلاغ عن معلومات السيارة وموقعها.

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.