بعثة منتخبنا لأصحاب الهمم تصل لشبونة للمشاركة في الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر

الرئيسية الرياضية
6362_-hello-business-pitch-3_728x90-dv360-ar

 

 

 

 

وصلت بعثة منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم إلى مدينة لشبونة البرتغالية للمشاركة في الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر (IWAS) والتي ستقام في مقاطعة سانتو أنطونيو، وتختتم منافساتها في 29 نوفمبر الجاري.

وتشارك الإمارات ببعثة قوامها 78 عضوا يمثلون الدولة في هذا المحفل العالمي لأصحاب الهمم ما بين لاعبين وأجهزة فنيّة وإدارية.

ويبلغ عدد المشاركين من اللاعبين واللاعبات 42 لاعبا ولاعبة بواقع 28 من الذكور و14 من الإناث، ويرأس البعثة الدكتور عبد الرزاق بني رشيد.

الجدير بالذكر أنّ الألعاب العالميّة لرياضات الكراسي المتحرّكة والبتر تجري على منافسات ألعاب القوة ورفعات القوّة والسباحة وكرة القدم للشلل الدماغي حيث أنّ الاتحاد الدولي للكراسي المتحرّكة والبتر هو المنظّم لإقامة الألعاب العالمية “IWAS” مرّة كل عامين.

ويخوض لاعبو منتخبنا الوطني منافسات ألعاب القوة في دفع الجلّة ورمي الرمح والقرص وسباقات ال 100، 200، 400، 800، 1500 و5000 متر.

هذا ويمثّل المنتخب الوطني في الألعاب العالمية ضمن منافسات ألعاب القوى كلّ من “سارة الجنيبي”، و “راشد المحرمي”، و “محمد الكعبي”، و”ذكرى الكعبي”، و “نوره الكتبي”، و “أحمد نواد”، و “محمد المزروعي”، و “سلطان الشامسي”، و “عبّاد خالد”، و “محمد البلوشي”، و “أنصاف النعيمي”، و “سهام الرشيدي”، و “أحمد الحوسني”، و”بدر الحوسني”، و “أحمد المازمي”، و”محمد الشحّي”، و”ثريا الزعابي”، و”علي المهيري”، و”يحي البلوشي”، و”شيخة المازمي”، و”شماّ المازمي”، و”أحمد النقبي”، و”عائشة الخالدي”، و”عبد العزيز الكندي”، و”مريم المطروش”، و”مريم الزيودي”، و”عبد الله مسباحي” و ” راشد الزيودي.

أمّا ممثلو منتخبنا الوطني في رفعات القوّة فهم اللاعبين “أحمد خميس”، و”خالد الحمّادي”، و”زايد الأنصاري”، و”محمد خميس خلف”، و”عادل شانبيه”، و”عيشه المطيوعي”، و”سيف الزعابي”، و”هيفا النقبي”، و”عبد الله النقبي” و “موزه الزيودي”.

كما يخوض منافسات السباحة في الألعاب العالميّة كلّ من “محمد الحارثي”، و”عبد الله الغافري” و “ثاني الشحّي”.

ويطمح المشاركون في الألعاب العالمية من لاعبي منتخب الإمارات في خوض منافسات البطولة العالميّة وتحقيق الأرقام التي تؤهلهم للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية المقبلة باريس 2024.

كما تعتبر البطولة فرصة للشباب لاكتساب الخبرات خاصة وأن تلك المنافسة العالمية تتضمن مسابقات للناشئين تحت 20 سنة، والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني عبر لاعبين من الشباب في ألعاب القوى هم “محمد البلوشي” ومحمد الشحّي” ولاعبة في رفعات القوّة هي “عائشة المطيوعي”.

من ناحيته حث ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتيّة لاعبي المنتخب الوطني على بذل أقصى جهدهم لإعلاء راية الرياضة الإماراتية في هذا المحفل العالمي.

وأكد ثقته في أعضاء المنتخب الإماراتي من لاعبين ومدرّبين وإداريين في أن يكونوا خير سفراء للرياضة الإماراتية بما يمتلكونه من مقوّمات وروح رياضيّة وكفاءة تنافسية.

وقال المهيري : ” ثقتنا كبيرة في لاعبي ولاعبات المنتخب الإماراتي، وتلك الثقة نابعة من الخبرات الكبيرة التي تضمّها البعثة والأبطال الذين أسعدونا كثيرا وكانوا ولا يزالوا مجالا للفخر لكل إماراتي، ويحدونا الأمل ان تشهد البطولة ظهور أسماء جديدة من الشباب وإثبات أنفسهم بما يدعونا للتفاؤل في المستقبل وضمان تواصل الأجيال.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.