بلدة مكسيكية تدخل غينيس بأكبر طبق لصلصة “الغواكمولي”

منوعات
6361_etisalat_national_day_business_emirati_startups_728x90-dv360-ar

 

 

 

سجلت بلدة “بيريبان” في ولاية “ميتشواكان” غرب المكسيك، رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بإعداد أكبر طبق من صلصة “الغواكمولي” الشهيرة.

وأعد هذا الطبق الضخم 300 رجل وامرأة في “بيريبان”، واستغرق الأمر 3 ساعات و30 دقيقة فقط للحصول على 4970 كيلوغراماً من “الغواكمولي”.

تم إعداد الطبق الضخم من 10 أطنان من الأفوكادو، ومُزج مع البصل والطماطم والفلفل والليمون والكزبرة، حسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتعد “الغواكمولي” صلصة لـ”التغميس” تعتمد على “الأفوكادو”، وأول من ابتكرها هم “الأزتك”.

وهذا جزء من حدث “2022 Avocado Expo”، وبذلك تفوقت بيريبان على الرقم القياسي السابق البالغ 3788 كيلوغراماً، الذي أعده أكثر من 350 شخصاً في بلدة تانسيتارو في المكسيك في 6 أبريل 2018.وكالات

 

 

 

نقص الحديد يؤثر على قدرات الطفل المعرفية

 

 

قالت دراسة جديدة إن الأطفال الذين يعانون من نقص مزمن في الحديد لديهم درجات معرفية أقل حتى بعد 4 إلى 12 شهراً من التدخل لتصحيح الخلل.

وأجريت الدراسة في جامعة تورنتو الكندية، وشارك فيها 116 طفلاً، بينهم 41 يعانون من نقص الحديد المزمن، و75 يعانون من نقص الحديد.

وبحسب النتائج التي نشرتها مجلة “بدياتريكس” المتخصصة في طب الأطفال، وجد الباحثون أن الفروق بين المجموعتين في اختبارات التعليم المبكر لم تتحسن حتى بعد 12 شهراً من تصحيح مستوى الحديد وقيم الهيموجلوبين في الدم.

وتلقى الأطفال الحديد عن طريق الفم، وخضعوا للفحص بعد 4 أشهر، ثم 12 شهراً. وأظهرت النتائج العلاقة القوية بين الدرجات المعرفية الجيدة لدى الطفل وحصول الجسم على الاحتياجات المطلوبة من الحديد.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.