لجنة تحكيم برنامج المنكوس تبدأ مقابلات المشاركين 28 نوفمبر

منوعات
6361_etisalat_national_day_business_emirati_startups_728x90-dv360-ar

 

 

 

تبدأ لجنة التحكيم برنامج المنكوس، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي مقابلات المشاركين بموسمه الثالث وذلك يومي 28 و29 نوفمبر الجاري في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

وكانت لجنة تحكيم برنامج “المنكوس” بموسمه الثالث أنهت فرز وتقييم أعمال المرشحين للبرنامج الأول من نوعه في الوطن العربي والمتخصص بلحن “المنكوس” أحد ألحان الشعر النبطي، إذ تم اختيار 80 مشتركاً من “دولة الإمارات، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، دولة الكويت وجزر القمر”.

وستبث تفاصيل المقابلات ضمن حلقات تسجيلية تسبق الحلقات المباشرة، وسيتم عقب المقابلات اختيار 18 مشتركاً من نجوم لحن المنكوس، سيتنافسون في الحلقات المباشرة للبرنامج وصولاً إلى إعلان الفائز بلقب “فارس المنكوس” للموسم الثالث.

ويعتبر لحن المنكوس واحداً من الفنون الإماراتية والخليجية التراثية لغناء الشعر النبطي، حيث يهدف البرنامج إلى إعادة إحياء لحن المنكوس الأصيل، ومد جسور التواصل بين الجيل القديم وجيل الشباب، والحفاظ على الموروث الإماراتي وتسجيله كمنصة ثقافية ثابتة ينطلق منها نحو العالمية، وتحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل مع الجماهير الخليجية والعربية.

كما يأتي البرنامج ضمن توجهات وأهداف لجنة المهرجانات والفعاليات الثقافية والتراثية بأبوظبي، وحرصها المستمر على التعريف بالموروث الشعبي وتعزيز دوره في بناء الهوية الوطنية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.