منافسات الجولة الثالثة لسباق غنتوت للبوانيش الشراعية بأبوظبي تنطلق اليوم

الرئيسية الرياضية
6322_etisalat_roaming-fifa-qatar-world-cup-2022_728x90-aws-ar

 

 

 

تنطلق اليوم الجمعة الجولة الثالثة من سباق غنتوت للبوانيش الشراعية على كورنيش أبوظبي، على مسافة 8 أميال بمشاركة 50 بانوشا تحمل على متنها 350 بحارا، وذلك بإشراف وتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وكانت الجولة الثانية من هذه الفئة “سباق العالية” قد نظمها النادي الجمعة الماضي وسط مشاركة كبيرة أيضًا من شباب البحارة، ويعد هذا السباق هو الثاني الذي ينظمه النادي بعد سباق مهرجان دلما التاريخي الخامس الذي حقق نجاحا كبيرا بمشاركة 2500 بحار على جوائز مالية قدرها عن 25 مليون درهم.

من جهته أعرب ماجد المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية عن ثقته الكاملة في خروج السباق بشكل مميز لاسيما بعد النجاح الذي حققته الجولة الأخيرة الاسبوع الماضي لهذه الفئة.

وقال: “الإقبال الكبير على المشاركة يعطي مؤشرا على أن المنافسة سوف تكون قوية ومثيرة، لا سيما أن أجواء الطقس مناسبة، وأن المنافسات تتزامن مع الاحتفالات بعيد الاتحاد الحادي والخمسين للدولة.

وشدد على أن سباقات فئة البوانيش مهمة كونها من الفئات التي تساهم في تطوير مهارات البحارة وتعليمهم أسس القيادة البحرية، تمهيدا لمشاركتهم في سباقات الفئات الكبيرة مثل 43 قدما و 60 قدماً.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.