محمد الشرقي يشهد اختتام أعمال المؤتمر العالمي “بيئة المدن” بالفجيرة 2022 ويشيد بأهدافه

الإمارات الرئيسية
6362_-hello-business-pitch-3_728x90-dv360-ar

 

 

 

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، اختتام أعمال المؤتمر العالمي “بيئة المدن – الفجيرة 2022″، الذي أقيم برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تحت شعار “تطبيقات المدن الذكية المستدامة والمرنة”.

حضر اختتام المؤتمر، الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، والشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير عام دائرة الحكومة الالكترونية بالفجيرة، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، ومعالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة وسعادة الدكتورة أميرة الحسن رئيس مكتب مجلس التعاون الخليجي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وسعادة المهندس داوود عبدالرحمن الهاجري مدير عام بلدية دبي رئيس مركز البيئة للمدن العربية، ومديرو عموم البلديات بالدولة.

 

وأكّد سمو ولي عهد الفجيرة، ضرورة الاطلاع والتعرف المستمر إلى المتغيرات التي يواجهها قطاع الاستدامة في العالم وقياس تأثيرها على المدن ونموّها السكاني، مشيرًا إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بأهمية طرح الاستراتيجيات وعرض الممارسات العالمية التي تُعنى بالمدن الذكية وبحث سُبل استدامتها، بما يخدم توجّهات دولة الإمارات ورؤيتها في هذا المجال الحيوي.

وأشاد سموه، بمستوى الموضوعات وأوراق العمل التي تم استعراضها وطرحها للنقاش خلال جلسات المؤتمر، مثمّنًا دور اللجنة المنظمة للحدث في استقطاب الخبرات العالمية وتبادل المعلومات التي تخدم قطاع المدن الذكية واستدامتها مستقبلًا.

شارك في المؤتمر الذي نظمته بلدية الفجيرة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ومركز البيئة للمدن العربية بالتعاون مع بلدية دبي ومنظمة المدن العربية في فندق ومنتجع البحر بالفجيرة، أكثر من 900 ضيفً من أكثر من 25 دولة من حول العالم، وتحدث في جلساته الحوارية على مدار ثلاثة أيام نخبة من الخبراء والمتحدثين ورواد قطاع المدن الذكية المستدامة ومسؤولي العمل البلدي وأصحاب الاختصاص.

حضر اختتام المؤتمر.. سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، والمهندس محمد الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، وجمع من المديرين والمسؤولين بالفجيرة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.