“أبو ظبي البحري” ينظم 3 بطولات في احتفاليات عيد الاتحاد الـ 51

الرئيسية الرياضية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

 

تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وعلى كاسر الأمواج في أبوظبي، ينظم النادي خلال اليومين المقبلين احتفالية مميزة وقوية ضمن احتفالات الوطن بعيد الاتحاد الـ 51 بإقامة ثلاث بطولات قوية.

وتنطلق منافسات الجولة الثانية من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية غدا السبت، كما تقام الجولة الرابعة من سباق اليوم الوطني للبوانيش الشراعية بعد غد الأحد والجولة الثانية من بطولة الإمارات لفورمولا-4 بعد غد أيضا.

وتقام غدا ثاني جولات بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية بمشاركة قوية وضخمة تشهدها الفئات الـ11 للبطولة، والتي تعتبر من أقوى البطولات على مستوى الدراجات المائية بمنطقة الشرق الأوسط؛ حيث يصل عدد المشاركين إلى 60 دراجة في فئات التحدي والبطولة.

وكانت الجولة الماضية والأولى من البطولة أقيمت في مارس الماضي وتستمر وبنجاح من خلال ثاني محطات البطولة القوية مع حضور لافت لأبطال ومتسابقي فئات البطولة المتنوعة، والتي تعد من البطولات العريقة أيضا في المنطقة بحكم تنظيمها منذ تسعينيات القرن الماضي وبنجاح حتى الموسم الحالي.

وتضم المنافسة 11 فئة متنوعة، وتقام على مسار يمتد على كاسر الأمواج وقرابة ال50 بوابة هوائية صغيرة تصنع الإثارة والمتعة.

وتبدأ الفعاليات غدا مع الفحص الفني ثم فترة تجارب حرة في مسار السباق تستمر 45 دقيقة، ثم تبدأ المنافسات من خلال انطلاق البطولة على مدار مرحلتين حيث ستنطلق المرحلة الأولى في العاشرة صباحا مع 10 فئات لتتاح الفرصة لكل فئة للدخول لـ15 دقيقة ما عدا فئة جالس محترفين والتي تم تخصيص 20 دقيقة للمنافسة من خلالها.

وبعدها، تنطلق المرحلة الثانية والمسائية في الثانية والنصف مع الفئات الـ11 كاملة وبنفس التوقيت لكل فئة مع انضمام فئة الحركات الاستعراضية والتي سيتم تخصيص 3 دقائق من خلالها لكل متسابق لتقديم فاصل استعراضي من أجمل الحركات الاستعراضية التي يمتلكها.

ويتم إعلان الفائزين من خلال مجموع المرحلتين لاحقا وتتويج الأبطال في ختام المنافسة، ويتوقع أن تستمر المرحلة الثانية من المسابقة 3 ساعات تقريبا خاصة مع كثافة الفئات المشاركة في البطولة.

ووجه سالم الرميثي مدير عام النادي الشكر للشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي، وأكد سالم الرميثي على أهمية المشاركة في احتفالات الوطن عبر التظاهرة البحرية المميزة التي يقدمها النادي البحري في هذه الأيام عبر 3 بطولات قوية تنطلق على مدار يومين.

وقال : يحتفل نادي أبوظبي للرياضات البحرية بطريقته المميزة بتنظيم البطولات البحرية المتنوعة على كاسر الأمواج في العاصمة وتقديم لوحة مميزة للجماهير التي ستحضر خلال العطلة لهذا المكان.

ورحب بعودة وتجدد المنافسة مع بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية والتي تعتبر من البطولات الكبيرة وذات التاريخ العريق والطويل كما رحب بالمشاركين من مختلف دول الخليج والجنسيات المتعددة والحاضرة في البطولة ..مؤكدا أنها من السمات الملحوظة دوما للبطولة بجذب المتسابقين والمحترفين مما يزيد من المستوى الفني للأفضل للمنافسة.

وقال الرميثي : نعتبر هذه البطولة من التحديات الأكثر تميزا عبر الرياضات الحديثة وتحدي السرعة لما تمتلكه من سمات مختلفة سواء من ناحية الإقبال الكبير في المشاركة وأيضا كون البطولة تحمل صبغة دولية من الاتحاد الدولي للرياضات البحرية ويتم احتساب نتائجها ضمن التصنيف الخاص بالمتسابقين على المستوى العالمي.

وكشف ناصر الظاهري مشرف عام السباق عن القوة الكبيرة المتوقعة للمنافسة غدا في كافة الفئات وأيضا الإثارة الكبيرة مع انطلاقة كل فئة من فئات البطولة، وقال : ستكون هناك انطلاقة من على بر الكاسر كما تقتضي قوانين البطولة وبالتالي تحد قوي مع كل انطلاقة ومحاولات للوصول للمراكز الأولى والأداء الأفضل من الدورة الأولى في كل فئة.

ووجه الظاهري الدعوة للجمهور من أجل حضور التحدي والاستمتاع بفعاليات البطولة وأجوائها لاسيما وأن الدعوة عامة للحضور.وام


تعليقات الموقع