ثقافة الشارقة تختتم مهرجان الخرطوم للشعر العربي

الرئيسية منوعات

 

 

 

 

أختتمت دائرة الثقافة بالشارقة مساء أمس الدورة السادسة من مهرجان الشعر العربي الذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مدار 3 أيام نسج خلالها شعراء من السودان ودول عربية عدة أجمل اللوحات الشعرية.

حضر الحفل في العاصمة السودانية سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحيي فريحة الأمين العام لمجلس الشباب والرياضة والصديق عمر الصديق مدير بيت شعر الخرطوم وعدد كبير من الشعراء والنقّاد والأكاديميين ومحبي الشعر.

وشهد المهرجان تنقّله خارج الخرطوم نحو منطقة الشيخ الطيب في الريف الشمالي في مدينة أم درمان كما عرف التنقّل داخل العاصمة في العديد من المؤسسات الثقافية المحلية محتفياً بالشعراء ونتاجهم الإبداعي ليعكس صورة تؤكد أهمية الحدث الشعري في السودان.

وأعاد المهرجان على مدى 6 دورات متميزة الألق والتوهج للشعر العربي في السودان وهو ما أشار إليه عدد من الشعراء المشاركين في قولهم إن بيت شعر الخرطوم بات حاضنة للمبدعين السودانيين والعرب مؤكدين ما تمثّله الشارقة من دور بارز في هذا المشهد الثقافي الذي يمتد من الخرطوم إلى آفاق عربية واسعة معتبرين أن المهرجان أصبح أحد أهم الفعاليات الثقافية في السودان.

و شهد اليوم الختامي من المهرجان فعاليات متنوعة حيث زار المشاركون بيت شعر الخرطوم ضمن جولة تعريفية على مرافق البيت كما استضافت ندوة نقدية قدّمها الشاعر والناقد السعودي حيدر العبدالله مسلطاً الضوء على “الهايكو العربي” في أطروحة بحثية حملت عنوان “مُهاكاة ذي الرُّمة”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.