زلزال بقوة 5,5 درجات يضرب الغابون

دولي

 

 

 

أكدت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالا قوته 5,5 درجات ضرب غرب الغابون، دون أن يسفر عن وقوع إصابات لكنه ألحق أضراراً طفيفة، وفقا للحكومة.

ووقع الزلزال في الصباح وكان مركزه بالقرب من بحيرة ايغانزا، على مسافة حوالي 200 كيلومتر جنوب شرق العاصمة ليبرفيل، وعلى عمق 3,6 كيلومترات، وفق ما ذكرت الهيئة على موقعها الإلكتروني.

بلغت قوته 5,5 درجات، ووقع الزلزال في وسط الغابة الاستوائية غير المأهولة، ويقع في هذه المنطقة عدد قليل من القرى الصغيرة المتناثرة.

وأوضح مكتب الاعلام في الحكومة لوكالات أنباء عالمية أنه “وفقا للتقارير الأولية، لا يوجد ضحايا والأضرار طفيفة، لكن السلطات الاقليمية تواصل تحقيقاتها للتوصل إلى تقييم نهائي للأضرار والعواقب الحقيقية المترتبة عن هذا الزلزال”.

لامبارين البالغ عدد سكانها حوالي 30 ألف نسمة، هي أقرب مدينة للزلزال وتقع على بعد 37 كيلومترا شمال مركزه. وأكد ثلاثة من السكان الذين اتصلت بهم وكالات أنباء عالمية عدم سقوط ضحايا في المدينة وأن الأضرار طفيفة.

واشار موقع هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إلى أن الزلزال قد أثر على “منطقة محدودة” مع “شعور عدد قليل من السكان به أو عدم شعورهم به”.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.