مصر والسودان يطلقان تدريب “حارس الجنوب 2”

دولي

 

 

انطلقت فعاليات التدريب المصري السوداني “حارس الجنوب 2” الذي تُجرى فعالياته على مدار عدة أيام بمصر، بمجمع ميادين تدريب قوات حرس الحدود، بمشاركة عناصر من قوات حرس الحدود المصرية، وعناصر المشاة السودانية المدربة على مهام تأمين الحدود. ووفق إفادة للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصري، فإن التدريب (حارس الجنوب 2) يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لنقل وتبادل الخبرات وتعزيز أوجه التعاون العسكري، وتطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية والسودانية.

وكان في استقبال الجانب السوداني اللواء عماد عبد القادر يماني، قائد قوات حرس الحدود المصري الذي ألقى كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة.

وذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، أن قائد قوات حرس الحدود المصري أعرب عن ترحيبه بالجانب السوداني في بلدهم الثاني مصر، متمنياً «تحقيق أقصى استفادة ممكنة مـن التدريب الذي يمثل إضافة لقوات حرس الحدود المصرية والسودانية بما تمتلكه العناصر المشاركة للجانبين من خبرات متطورة في مجال تأمين الحدود».

وذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية أن «المرحلة الأولى للتدريب تضمنت إقامة معرض للأسلحة والأجهزة والمعدات التي تستخدم حديثاً في مجال تأمين الحدود ومكافحة عمليات التهريب والتسلل، وتحقيق الدمج بين القوات والتدريب من خلال عقد مجموعة من المحاضرات النظرية والتدريبات العملية للتعرف على الخبرات القتالية للجانبين».وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.