مسيرة “لنحيا” الرياضية تنطلق 10 ديسمبر

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

تنظم جمعية أصدقاء مرضى السرطان في إمارة الشارقة في 10 ديسمبر الجاري النسخة الثالثة من مسيرة “لنحيا” الرياضية تحت شعار “تأهّب، استعدّ، لنحيا!” و هي أكبر حدث عالمي لجمع التبرعات بهدف علاج مرضى السرطان حيث تستقطب الزوار من الشارقة وحول العالم و تتضمن فعاليات ونشاطات متعددة تستمر لمدة 24 ساعة.

وتدعم المسيرة رؤية ورسالة الجمعية المتمثلة في بناء مجتمع تفاعلي متعاون لمكافحة السرطان وبعث الأمل لدى المرضى وأسرهم وتمكينهم عبر تقديم ما يلزم للقيام بكافة الإجراءات الضرورية للحد من تأثيرات المرض المادية والمعنوية.

واستُوحي شعار الفعالية من حالة استعداد العدائين للمنافسة في سباق الجري في إشارة إلى أهمية ممارسة النشاط البدني الذي توفره الفعالية عبر رياضة المشي والركض وغيرها إلى جانب فعاليات تستقطب جميع الأعمار من الموسيقى والشعر والعروض التمثيلية ووصولاً إلى الحِرف اليدوية والشطرنج والتأمل.

وتتنوع سُبل تقديم العون لمرضى السرطان مثل الدعم المالي المباشر والتسجيل في الفعالية حيث يسهم كل تسجيل في الفعالية في إحداث أثر إيجابي مباشر على حياة مرضى السرطان والناجين منه ومقدمي الرعاية .

يشار إلى أن الجمعية بدأت بتنظيم “مسيرة لنحيا” العالمية للمرة الأولى عام 2017 بالتعاون مع جمعية السرطان الأمريكية التي يعود تاريخها إلى عام 1985 في الولايات المتحدة الأمريكية و يمكن تقديم التبرعات على مدار العام وليس محصوراً على يوم الحدث فحسب حيث يستخدم ريع التبرعات بالكامل في مختلف جهود محاربة السرطان مباشرة من خلال دعم الأبحاث المتقدمة في علم الأورام وتقديم الرعاية الصحية الدائمة للمرضى صغاراً وكباراً وتوفير الوصول إلى الفحوصات والكشف المبكر عن السرطان فيما تتيح الجمعية الفرصة لكل الراغبين في التبرع على موقعها الرسمي:

https://www.focp.ae/donate.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.