“المفحام الثاني” لماراثون الهجن يؤكد جاهزية المشاركين للسباق الرئيسي 6 يناير

الرئيسية الرياضية

 

 

 

أكد السباق التمهيدي الثاني “المفحام الثاني” لماراثون الهجن الذي ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دورة المرموم في نادي دبي للهجن جاهزية المشاركين لخوض السباق الرئيسي يوم 6 يناير المقبل.

ونجح ” المفحام الثاني ” – الذي أقيم خلال نهاية عطلة الأسبوع – في ترسيخ مكانته باعتباره ملتقى بارزا من نوعه يجمع بين الرياضة والتراث بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بـ “ عيد الاتحاد الـ 51 ” .

ويساهم الماراثون في إبراز هذه الرياضة التراثية المتجذرة منذ القدم في المجتمع وهو ما انعكس على السباق التمهيدي الثاني الذي أقيم لثلاث فئات عمرية مختلفة مع تواصل المشاركة النسوية أيضاً.

وامتدت مسافة السباق التمهيدي الثاني ” المفحام الثاني “ 6 كلم بعدما أقيم لمسافة 4 كلم في السباق التمهيدي الأول في دورة الدستور في نادي دبي لسباقات الهجن.

وفي الفئة العمرية 16 إلى 19 عاماً حقق عيسى ناصر الغفلي المركز الأول بزمن وقدره 10.54.01 دقيقة يليه ثانياً سعيد راشد الخاطري بزمن وقدره 11.10.08 دقيقة وبالمركز الثالث عبد الله سيف الكتبي بزمن وقدره 11.26.04 دقيقة.

وفي الفئة العمرية من 20 إلى 29 عاماً حقق سهيل محمد الحميري المركز الأول بزمن وقدره 11.08.02 دقيقة وجاء ثانياً خليفة سعد القمزي.

أما في الفئة العمرية من 30 سنة فما فوق فجاء بالمركز الأول خالد علي النعيمي بزمن وقدره 11.21.04 دقيقة، وبالمركز الثاني يحيى علي الملعاي بزمن وقدره 11.43.08 دقيقة وبالمركز الثالث خميس علي الملعاي بزمن وقدره 11.46.01 دقيقة.

وقال سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث : “ نترقب بعد هذين السباقين التمهيديين إقامة السباق الرئيسي يوم 6 يناير والذي سيكون مفتوحاً للمشاركين من كافة الفئات العمرية في سباق واحد يشمل الجميع وذلك على غرار النسخ الماضية وبالمجمل فإن حجم المشاركة والمستويات التي نتابعها في الماراثون، تبشر بالحفاظ وإحياء هذا النوع من التراث بين الأجيال المتعاقبة”.

وعبر الحاصلون على المراكز الأولى عن تطلعهم وجاهزيتهم للتحدي الكبير في السباق الرئيسي وذلك بعد المستويات القوية التي قدموها في السباقين التمهيديين خصوصاً في السباق الثاني.وام

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات الموقع