زكي نسيبة: التطوّع ثقافة راسخة لدى كل من يعيش على أرض إمارات الخير‎‎

الإمارات السلايدر

 

 

 

أكّد معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة أن التطوّع أصبح ثقافة راسخة وأسلوب حياة مُنتظم لدى المواطنين والمقيمين كافة على أرض إمارات الخير، الذين يبذلون جهوداً مُكثّفة في سبيل تعزيز ريادة الدولة على المستوى العالمي في جميع المجالات الإنسانية وبناء مستقبل مُشرق للأجيال القادمة.

وقال معاليه – في تصريح بمناسبة يوم التطوع العالمي الذي يصادف الخامس من ديسمبر – : “تسير حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” على نهج وإرث مؤسس وباني دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله” الذي أولى العمل التطوعي والعطاء الإنساني اهتماماً كبيراً، حتى أصبح سمة من سمات أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، يعملون كأسرة كبيرة واحدة بمحبة وتناغم لما فيه مصلحة الوطن والحرص على أمنه وأمانه”.

 

وأضاف: “يُعدّ يوم التطوع العالمي الذي اعتمدته الأمم المتحدة في الخامس من ديسمبر كل عام، أحد الأيام التي يتمّ فيها الاحتفال بالتطوّع في بلدان العالم كافة من أجل شُكر المتطوعين على جهودهم الجبارة وتكريس وقتهم الثمين من أجل خدمة الغير. ومن خلال احتفالنا هذا نسعى إلى تعزيز فكرة التطوّع بين الشباب لحماية منجزات الوطن والبناء عليها للوصول إلى الريادة العالمية بسواعد وطنية شابة، تحرص على وطنها وتحافظ على مسيرته، وتُسهم بإقدام وتميّز في نشر ثقافة حب العمل الإنساني والتطوّع لدى الأجيال الناشئة، وتحقيق التلاحم بين أفراد المجتمع”. وام

 

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.