تحت رعاية الشيخة فاطمة.. “أبوظبي التقني” يحتفي بتخريج 984 طالبة من كلية فاطمة للعلوم الصحية‎‎

الإمارات
schd_6394_etisalat_huawei_mate_50_728x90-aw-ar

 

 

 

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” ونيابة عن سموها..  شهدت معالي سارة عوض عيسى مسلم وزيرة دولة للتعليم المبكر، رئـيـس الوكالة الاتحادية للتعليم المبكر، رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، احتفال مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بتخريج 984 طالبة حصلن على درجة البكالوريوس وتشكلن الدفعة الخامسة  في كلية فاطمة للعلوم الصحية بأفرعها الأربعة في أبوظبي، العين، وعجمان ومنطقة الظفرة.

ضمت قائمة الخريجات 470 خريجة من بكالوريوس التمريض، و52 من بكالوريوس الإسعاف الطبي والطوارئ، و158 من بكالوريوس الأشعة والتصوير الطبي، و168 من بكالوريوس الصيدلة، و136 من بكالوريوس العلاج الطبيعي، حيث كرمت الوزيرة الخريجات خلال الحفل الذي نظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في مقر الكلية بمنطقة المفرق في أبوظبي.

وهنأت معالي سارة مسلم الخريجات الجدد، وقالت: “أشعر بالفخر لرؤية هذا العدد الكبير من الخريجات اللاتي يترجمن رؤية “أم الإمارات ” وحرصها على تمكين المواطنات الإماراتيات وتفعيل دورهن في مختلف القطاعات”.

وأضافت معاليها: “أتطلع لرؤية المزيد من الخريجات الإماراتيات اللاتي يؤدّين دوراً فاعلا في تنمية القطاعات الحيوية في الدولة، ونعلّق آمالاً كبيرة على خريجاتنا، ونثق بقدرتهن على تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الشخصي والأكاديمي والمهني، والمساهمة في مسيرة نمو وتطور الاقتصاد الوطني”.

من جانبه قال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إن هذا الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من كلية فاطمة للعلوم الصحية، يجسد نهج دولة الإمارات والقيادة الرشيدة في تمكين أجيال المستقبل ودعم المؤسسات التعليمية لإعداد الطلبة وفق أرقى المعايير العالمية.

وأوضح أن استراتيجية “أبوظبي التقني” تعمل على تمكين كافة مؤسساتها ومنها كلية فاطمة للعلوم الصحية، بما يسهم في تأهيل الكفاءات والمخرجات المتخصصة وفق معايير عالمية تلبي احتياجات سوق العمل.

من جهته قال الدكتور أحمد عبدالمنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية في “أبوظبي التقني” إن كلية فاطمة للعلوم الصحية، تحظى بمكانة عالمية مرموقة حيث تعد من المؤسسات التعليمية المعتمدة في بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها عضو مؤسس في الشبكة الأوروبية للتعلم عن بعد، وهو الأمر الذي يمنح الكلية عضوية مجموعة الأمم المتحدة في التأثير الأكاديمي، بجانب عدة امتيازات منها ضمان استمرارية معايير الجودة، وتطوير وتعزيز العلاقات والشراكات الدولية، وتحسين التصنيف العالمي للجامعات، واستقطاب وتوظيف الكفاءات الدولية، وتحسين وتطوير المهارات البحثية بالكلية.

من ناحيته قال الدكتور علي هلال النقبي مدير كلية فاطمة للعلوم الصحية إن جميع البرامج الأكاديمية الستة التي تقدمها الكلية في درجة البكالوريوس، والدبلوم العالي، والدبلوم في تخصصات التمريض، والإسعاف و الطوارئ، والعلاج الطبيعي، والأشعة والتصوير الطبي، والصيدلة، وعلم النفس؛ معتمدة، كما تقدم الكلية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية في “أبوظبي التقني”؛ درجة الدبلوم المساعد في الرعاية الصحية للقوى العاملة الوطنية في الدولة ، داعياً المواطنين إلى سرعة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للكلية في أي من برامجها.

من جانبه قال الدكتور حامد  محمد النيادي مدير أول العلاقات الحكومية التنفيذية في كلية فاطمة للعلوم الصحية، إن الجهات الحكومية كافة في الدولة، خاصة الجهات الصحية، تحرص على إبرام اتفاقيات تعاون متميزة مع الكلية لتوفير التأهيل اللازم للطالبات في المؤسسات الصحية وتوفير فرصة العمل لهم بعد التخرج.

وبدورها أكدت فاطمة الفولاذي مدير الخدمات المساندة في معهد التكنولوجيا التطبيقية، توافر كافة الإمكانات البشرية والمادية اللازمة للارتقاء الدائم بمنظومة الدراسة في الكلية.

وأعربت نخبة من خريجات الدفعة الخامسة؛ عن شكرهن للقيادة الرشيدة، و”أم الإمارات”، ومسؤولي “أبوظبي التقني” وفخرهن بالتخرج في كلية فاطمة للعلوم الصحية، التي تتمتع بكافة الإمكانيات البشرية والأكاديمية والتقنية والمؤسساتية التي جعلت منهن كفاءات قادرة على أداء كافة المهام بكل جدارة وثقة. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.