أكثر من 136 مليون جهاز مبيعات فيتبيت حتى الآن

فعاليات

قالت جوانا سافاج، مديرة التسويق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة فيتبيت: “ومع دخولنا حقبة ما بعد كوفيد-19 هذا العام، بات التركيز على الصحة النفسية والعقلية والجسدية محورًا رئيسيًا لمعظم الأفراد، حيث رأينا أن الناس باتوا أكثر إدراكًا للعلاقة الوثيقة بين الصحة والعافية. وقد تمكنت فيتبيت حتى الآن من بيع أكثر من 136 مليون جهاز في أكثر من 100 دولة، وبلغ عدد المشتركين في خدمة Fitbit Premium المدفوعة نحو مليون مشترك. ويوجد لدى الشركة حاليًا نحو 1700 عميل من الشركات، وأكثر من 100 برنامج لتحسين الصحة، وسنستمر خلال العام المقبل في عقد شراكات مع الباحثين وشركات الأدوية والدول لتقديم حلول قائمة على التكنولوجيا الرائدة التي تحث المستخدمين على المشاركة وتحسين النتائج الصحية.

وعن ارتفاع في نسبة استخدام الأجهزة القابلة للارتداء وتطبيقات الصحة واللياقة البدنية في الوقت الحاضر وما هي الأسباب التي تقود هذا الارتفاع، قالت، جوانا: ” في حين كان يتم استخدام الأجهزة التقليدية القابلة للارتداء سابقًا لتتبع الخطوات ومعرفة مقاييس الصحة الرئيسية، فقد عمدت الشركة مؤخراً إلى توسيع نطاق العروض المقدمة لتشمل إدارة التوتر وإدارة عادات النوم ومراحله ودرجات الجهوزية اليومية. وهذا بدوره ساهم في تعزيز تفاعل المستخدمين، حيث بدأوا يستخدمون فيتبيت بوتيرة أعلى للحصول على صورة أكثر وضوحًا وشمولية عن صحتهم وتتبع المقاييس بشكل أعمق للتعرف أكثر على أجسادهم.
وتستعد فيتبيت لعقد شراكات مع ثلاثة شركاء في الإمارات هم King’s College وWellex وGlucare ، ومن خلال تلك الشراكات سنتمكن من الوصول إلى عدد أكبر من المستهلكين، وكذلك المساعدة في مراقبة المريض عن بُعد وإدارة حالات مرضية معينة.

أما ا استراتيجية فيتبيت لدولة الإمارات لعام 2023 أوضحت المتحدثة أن الشركة ترجح أن يبقى قطاع الصحة والعافية مهمًا في جميع الأسواق المتواجدين فيها خلال العام 2023، بما في ذلك الإمارات، وتوقعت أن يسلط الناس تركيزهم على الجوانب الأكثر أهمية في رحلة الصحة والعافية، ولا يقتصر ذلك على ممارسة تمارين اللياقة البدنية فقط، بل الذهاب إلى أبعد من ذلك لتتبع عادات النوم بشكل يومي وإدارة التوتر.
وستحرص فيتبيت على تعزيز إمكانية وصول الأفراد في المنطقة إلى الموارد الصحية وذلك عبر توفير مجموعة من الأجهزة والبرامج والخدمات والشراكات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا مثل الشراكة مع GoWell والتي تهدف إلى دعم الأشخاص وحثهم على إدارة صحتهم وعافيتهم.
واعتبرت جوانا أن تحدي دبي للياقة الذي كانت فيتبيت شريكًا استراتيجيًا له على مدى أربع سنوات متتالية، مبادرة رائعة لتحفيز السكان على تبني أسلوب حياة أكثر صحة ومفعم بالنشاط والحركة، إذ أن تحدي ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميًا على مدار شهر كامل، وسيلة رائعة لتعزيز مفهوم الحياة الصحية وإدخال التمارين الرياضية إلى الروتين اليومي. بالإضافة إلى ذلك، إن انتماء المجتمع لهذا التحدي، يساهم في تشجيع الأفراد الذين يكافحون من أجل إدخال تمارين اللياقة البدنية إلى روتينهم اليومي، ويضمن عدم مبالغة الأفراد في إجهاد أنفسهم ويحثهم على إعطاء الأولوية للتمرين اليومي. وتشير أحدث التقارير الصادرة عام 2022 عن المدن التي تعتمد أسلوب الحياة الصحي، إلى أنه تم تصنيف مدينة دبي ضمن أفضل الدول في العالم التي تعتمد نمط الحياة الصحي.
وعن استثمارات الشركة في ابتكار الأجهزة القابلة للارتداء، أشارت جواناً إلى أن فيتبيت تواصل تحسين عروضها من خلال خدمات Fitbit Premium التي تتجاوز تقديم مقاييس الصحة والعافية وتوفير إرشادات شخصية ومحتوى ورؤى قابلة للتنفيذ لمساعدة المستخدم على تحقيق أهدافه الصحية والبدنية. فمن خلال Fitbit Premium، يمكن للمستخدمين الوصول إلى ميزات متعددة مثل Daily Readiness Score و Active Zone Minutes و Sleep Score وغيرها، التي تساعدهم على التعمق أكثر في الإحصائيات والنتائج وعلى تحسين صحتهم والاستفادة من أكثر من ألف جلسة للتأمل الذهني للحفاظ على صحتهم العقلية والجسدية. وفي حين توصي فيتبيت دائمًا بأخذ المشورة الطبية قبل تجربة أي خدمة جديدة، تقدم Fitbit Premium رؤى لا تقتصر على أنظمة التمارين الخاصة بالمستخدم فقط، بل تشمل أيضًا إحصاءات تسلط الضوء على عاداتهم الغذائية والنوم ونسبة التوتر وغيرها. ونأمل من خلال تلك الخدمات المساهمة في تعزيز البنية التحتية للرعاية الصحية في دولة الإمارات، عبر تزويد المستخدمين بالبيانات والرؤى الكافية التي تمكنهم من اتخاذ إجراءات سريعة في رحلتهم مع الصحة والعافية.
واختتمت جوانا بالقول: “سنستمر في العمل كجزء من عائلة جوجل لدفع الابتكار ولتطوير ساعات ذكية قابلة للارتداء وتقديم المزيد من الخيارات لدعم احتياجات الصحة والعافية في العالم. وسنحرص على الجمع بين خبرات فيتبيت العريقة في مجال الصحة والعافية وإمكانيات جوجل المتميزة في مجال الحوسبة، لنقدم أجهزة تسمح بالوصول إلى خرائط جوجل ومحفظة جوجل خلال المرحلة المقبلة”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.