“أبوظبي للجودة والمطابقة” يشارك في معرض الخمسة الكبار دبي 2022

الإقتصادية

 

 

 

يشارك مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في معرض الخمسة الكبار في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 5 الى 8 ديسمبر الحالي ويعد أحد أكبر فعاليات التشييد والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة أكثر من 2600 شركة من 137 دولة ومتوقع جذب أكثر عن 65 ألف زائر.

وتهدف مشاركة المجلس في المعرض الى عرض منصة مختبر الفحص المركزي خدماته في مجالات الفحوصات المخبرية المعتمدة وفقا للمنظمات العالمية “ ILAC و IAF” وخاصة خدمات فحص مواد الإنشاء و التشييد من خلال موقع المختبر في أبوظبي ومختبرين متنقلين لخدمة الإمارة في مجالات توصيف المواد، تحليل الأعطال، تحليل المشاكل المتعلقة بمواد البناء وتقديم الاستشارات.

وأكد سعادة المهندس عبدالله حسن المعيني المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي بالمجلس حرص المجلس أن يكون مختبر الفحص المركزي أفضل مانح ثقة لجودة المواد الانشائية على المستوى المحلي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام مما يساهم في الحفاظ على البنية التحتية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وذلك لتعزيز رؤية إمارة ابوظبي في بناء مدن متطورة ومستدامة.

وقال إن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يحرص على تقديم أفضل الخدمات مما يسهل تعاملات الأفراد والمصانع والشركات مع الدوائر الحكومية، والإسهام في ترسيخ امارة ابوظبي كمركز اقتصادي رائد مشيراً الى أن هناك أكثر عن 206 جهات حكومية وشبه حكومية وشركات القطاع الخاص تستفيد من الخدمات المخبرية التي يقدمها المجلس في مجال فحوصات مواد الانشاء والبناء.

وأوضح المعيني أن مختبر مواد البناء يقدم الفحوصات الفيزيائيّة والميكانيكيّة والكيميائيّة لعيّنات المواد الهندسية ومواد البنية التحتية والبناء، والمنتجات الإنشائية وذلك للتأكّد من مطابقتها المواصفات القياسية الدولية المُعتمدة موضحاً بأن عمليّات الفحص تتم وفق المواصفات القياسية الوطنية والدولية.

وأضاف أن مختبر علوم المواد التابع لمختبر الفحص المركزي بالمجلس يقدم باقة خدمات متكاملة ومزايا متعددة للشركاء والمتعاملين حيث يجمع العديد من المختبرات والتي تتضمن مختبر التربة والركام والصخور ومختبر الأسفلت والبيتومين ومختبر الخرسانة ومختبر التحليل الكيمائي ومختبر المواد الصناعية بالإضافة الى المختبرات المتنقلة.

وركّز معرض الخمسة الكبار على تقديم حلول الطاقة الشمسية لصناعة التشييد والبناء. ويقدم التقنيات والخدمات المبتكرة التي تجعل من الطاقة المتجددة جزءاً من خطط المنطقة في مجال البناء والطاقة، ويقام بالتزامن معه هذا العام ثلاث فعاليات متعلقة به، ما يتيح أمام الزوار تحقيق أقصى استفادة ممكنة، كما يمنح العارضين المشاركين الفرصة للاستفادة من الزيادة الكبيرة في عدد الزوار.

وشهدت منصة المجلس اقبالاً كبيراً من الشركاء والمتعاملين الجدد لتسويق خدمات مختبر الفحص المركزي وذلك من خلال مقابلة المهندسين والمقاولين ومديري المشاريع والموردين الجدد وغيرهم من زوار المعرض مما أتاح الفرصة لاكتشاف المنتجات المبتكرة وإيجاد حلول لتحديات القطاع الصناعي.وام

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.