حلبة مرسى ياس تستعد لانطلاق منافسات سباق “الخليج 12 ساعة” الجمعة المقبل

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

تستعد حلبة مرسى ياس لاستضافة منافسات أحد أهم سباقات التحمل في المنطقة العربية والشرق الأوسط، غدا الجمعة، حيث تنطلق التجارب الحرة لسباق الخليج 12 ساعة الذي يسجل مشاركة عدد قياسي من السائقين في نسخته الثانية عشرة.

ويشهد السباق أكبر شبكة انطلاق في المنطقة لسيارات جي تي3، بمشاركة 34 سيارة، حيث يستعد سائقوها لخوض المنافسات على مسار الحلبة في فئتي جي تي 3 وكأس جي تي.

ويتضمن برنامج البطولة انطلاق حصة التجارب التأهيلية يوم السبت المقبل الساعة 10 صباحا بتوقيت الإمارات، لرسم شبكة انطلاق السباق الشاق والحماسي يوم الأحد المقبل وتستمر منافساته لمدة 12 ساعة حافلة بالمتعة والتشويق.

ويشارك في منافسات سباق الخليج 12 ساعة في هذا العام سائق الفورمولا1 وفريق هاس كيفن ماجنوسن الذي يعود إلى حلبة مرسى ياس بعد أسابيع قليلة من مشاركته في سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1.

كما يشارك ماجنوسن في أول ظهور رسمي له في سباقات جي تي 3 مع فريق إم دي كيه موتورسبورت، برفقة والده السائق المخضرم يان ماجنوسن، الفائز بسباق لومان 24 ساعة، بالإضافة إلى مارك كام، في متن سيارة فريق إم دي كيه موتورسبورت من طراز فيراري.

ويشارك أيضا فريق 2 سيز موتورسبورت، حامل لقب سباق الخليج 12 ساعة، في منافسات السباق بفريقه المتوج بالفوز في الموسم الماضي والمكون من عيسى الخليفة ومارتن كودريتش وهانتر أبوت، ويسعى للفوز بلقب السباق للمرة الثالثة.

ويخوض فريق كيسيل رايسينج، الذي يتمتع بأفضل مسيرة من النجاحات في سباق الخليج 12 ساعة، منافسات هذا العام بأربع سيارات من طراز فيراري 488 جي تي3.

ويتطلع الفريق لاستعاده أمجاده والعودة إلى الهيمنة على المنافسة، فيما تخوض مجموعة واسعة من أهم فرق السباقات العالمية المنافسات الندية على متن مجموعة من أفضل سيارات جي تي3 من طرازات أودي وماكلارين وبورشه وبي إم دبليو، على مسار حلبة مرسى ياس الذي يقدم جرعة فائقة من السرعة والحماس.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.