“دانوب للضيافة” و”إير أو واتر” تطلقان حلاً مستداماً لمياه الشرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الإمارات

 

 

دبي: الوطن:

تسعى “دانوب للضيافة”، مزوّد الحلول الشاملة والمتكاملة لشركات الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، إلى تعزيز اعتماد مفهوم الاستدامة في قطاعاتها المتعدّدة، من خلال تعاونها مع العلامات التجارية التي تعتمد ممارساتٍ مستدامة، بهدف توفير منتجاتٍ وخدمات صديقة للبيئة، والمساهمة بالتالي في خفض الآثار السلبية للبصمة الكربونية. وفي هذا الإطار كشفت هذه العلامة التجارية أخيراً عن مجموعةٍ واسعة من المنتجات المستدامة التي تلبّي احتياجات قطاعي الضيافة والرعاية الصحية.

في السنوات الماضية، أدركت الحكومات وصنّاع القرار في مختلف القطاعات وعلى المستوى العالمي أهمية الحلول المستدامة والصديقة لكوكب الأرض، في مواجهة المشاكل التي تتهدّد الجميع، مثل ندرة الموارد الطبيعية، وزيارة منسوب التلوث، والنفايات البلاستيكية، بالإضافة إلى عوامل أخرى تضرّ بالأرض، ومن هذا المنطلق تلتزم “دانوب للضيافة” بمواكبة التوجيهات الرشيدة لاعتماد مثل هذه الممارسات في مختلف القطاعات، لكي تؤدّي دورها في الدفع قدماً بمفاهيم الاستدامة في المنطقة.

في هذا السياق علّق “شوبوجيت ماهالانوبيس”، مدير قطاع التجزئة والضيافة في “مجموعة دانوب” بالقول: “تتطلّع “دانوب للضيافة” لأن تكون الرائدة في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال شراكتنا مع “إير أو واتر” واعتماد التقنية المبتكرة التي تنفرد بها، سيتمّ توفير مياه الشرب النقية لأهداف الضيافة والرعاية الصحية، وكذلك في المكاتب الحكومية والمعاهد والمؤسسات التعليمية وغيرها من القطاعات، بطريقةٍ اقتصادية ومستدامة. تعمل “إير أو واتر” على توفير مياه الشرب النقية التي تتمّ تعبئتها في عبواتٍ زجاجية، ما يقلّل بشكل كبير من حجم النفايات البلاستيكية، ويؤدي بالتالي إلى خفض البصمة البلاستيكية في المنطقة”.

 

الشراكة بين “دانوب للضيافة” ومزوّد حلول مياه الشرب المستدامة “إير  أو واتر” تضمن توفير خدمة وحلول مياه الشرب المستدامة، وبذلك تدخل “دانوب” السوق مزوّدةً برؤيةٍ مستقبلية لاستبدال عبوات المياه البلاستيكية بالزجاجات، وتأمين مياه شرب مستدامة مصدرها الهواء. وتُعتبر هذه المسألة خطوةً رائدة من قِبل “دانوب للضيافة”، بهدف توفير مياه الشرب النقية، والمساهمة الفعالة في الخفض التدريجي للنفايات البلاستيكية الناتجة عن مثل هذه الصناعات.

“إير أو واتر” متخصصة في تصنيع مولّدات تأمين المياه من الهواء AWG والتي تستخدم تقنيةً مبتكرة وفريدة من نوعها وموثوقاً بها وقابلة للتكيّف، تنتج المياه من الرطوبة في الهواء. هذه المياه تمرّ بعد ذلك عبر نظام ترشيح يكفل الحصول على مياه شرب نقية وخالية من البكتيريا، بعيداً عن التماس بأيّ نوعٍ من الملوثات، بعكس المياه المنقولة عبر الأنابيب، ما يجعلها حلاً مثالياً لمشكلة ندرة المياه، والتخلّص من المخلّفات البلاستيكية.

من جانبه قال “راهول ماثور”، الرئيس التنفيذي لشركة “إير أو واتر”: “من دواعي سرورنا أن نتعاون مع “دانوب” في هذه المبادرة الداعمة للاستدامة والنموّ، حيث تساهم تقنيتنا المبتكرة في جعل مياه الشرب متوفّرةً للجميع، وخصوصاً في ظلّ ندرة المياه التي بات العالم يواجهها. نحن واثقون تماماً بأنّ هذا الجهد المشترك سيساعد الحكومات والمؤسسات العاملة في القطاع العام على تحقيق الأهداف المرسومة للتنمية المستدامة بصورةٍ أسرع. ولا شك في أنّ شراكتنا مع “دانوب” ستساعدنا في تحقيق أهدافنا المتواصلة لتوفير المياه للعالم، والمساهمة في الحدّ من هذه المشكلة على المستوى العالمي”.

معلومٌ أنّ العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد ينتهي بها المطاف في مكبّ النفايات، وأنها تحتاج إلى مئات السنين قبل أن تتحلّل، كما يتم رميها في المحيط أحياناً، ما يؤدي إلى إضرارٍ بيئية لا يستهان بها. كما أنّ كلفة عملية إعادة تدوير الموادّ البلاستيكية مكلفة وتُقدّر بالملايين، لذلك تشكل “إير أو  واتر” البديل العمليّ والقابل للتطوير عن استخدام عبوات المياه البلاستيكية.

نجحت “إير أو واتر” في تثبيت معدّاتها الخاصة بتوفير المياه في العديد من القطاعات، وتعمل على توسيع حضورها في عبر مجالاتٍ مختلفة. التكنولوجيا التي ابتكرتها هذه الشركة تساعد في خفض بصمة النفايات البلاستيكية، وفي توليد مياهٍ نقية بطريقةٍ مستدامة، وفتح آفاق جديدة في هذا السياق. كل آلة “إير أو وارت ديو بوينت ألترا” (1000 لتر / اليوم) تعمل على خفض 11,880 كلغ من البصمة البلاستيكية، بالإضافة إلى التوفير في عمليات تنظيف عبوات المياه وإعادة استخدامها.

وختم “شوبوجيت ماهالانوبيس” قائلاً: ‘”دانوب” هي علامة تجارية تعمل بجدّية واستمرار  في سبيل تقليل البصمة الكربونية، من خلال شراكاتٍ تبرمها مع علامات تجارية عالمية مستدامة، مثل Nikko Japan لأدوات المائدة الصينية، وArian لطاولات وأدوات الخدمة من البورسلين، وGranuldisk لوحدات غسيل الأطباق التي تقلّل من استهلاك المياه، وGastaldi Italy لبياضات خدمات الطعام والشراب، وFiori لبياضات مستلزمات المطابخ والحمّامات والأسرّة وخدمات الطعام والشراب، وScanbox لأنظمة نقل الطعام، و Framللعبوات والأقمشة ذات الاستخدام الواحد والقابلة لإعادة التدوير، وBest In Table للبياضات العضوية المصنوعة من الخيزران والقابلة للتحلل، وSolia لحلول التغليف. كما نوفّر حلولاً مستدامة للغرف الجافة وتلك الرطبة، وتتوسع محفظتنا عاماً بعد عام. نحن نسعى لأن نكون علامة تجارية أكثر استدامة، توفّر حلول الضيافة المبتكرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع المزيد من التوسع في قطاع التجزئة وغيره من القطاعات”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.