“أبوظبي الأول” يصدر بنجاح سندات بقيمة 600 مليون دولار

الإقتصادية

 

 

 

نجح بنك أبوظبي الأول، أحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، في إصدار سندات بقيمة 600 مليون دولار بأجل 5.25 سنة بمعدل 105 نقطة أساس فوق نسبة عائدات سندات الخزينة الأمريكية، وبعائد إجمالي يبلغ 4.514%. وتم التسعير بنجاح في 19 يناير 2023.

ويعتبر هذا الإصدار ثاني إصدارات بنك أبوظبي الأول المقومة بالدولار الأمريكي خلال 10 أيام، بعد نجاحه في إصدار صكوك من فئة RegS بقيمة 500 مليون دولار بأجل 5 سنوات، تم تسعيرها بنجاح في 9 يناير 2023. وبذلك، يصبح بنك أبوظبي الأول البنك الوحيد على مستوى المنطقة الذي يدخل أسواق رأس المال مرتين وبنجاح هذا العام.

ويعتبر إصدار السندات بقيمة 600 مليون دولار أمريكي أول إصدار للسندات من مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، محققاً أدنى هامش تسعير (+105 نقطة أساس فوق نسبة عا ئدات سندات الخزينة الأمريكية) من قبل أي بنك في العالم خلال عام 2023 على مستوى السندات المقومة بالدولار الأمريكي بأجل 5 سنوات.

وقوبل إصدار السندات بطلبات قيمتها 1.75 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف حجم الاكتتاب، من قبل نخبة من المستثمرين خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويمثل التسعير علاوة إصدار سلبية جديدة، وهو إنجاز استثنائي بالمقارنة مع ما تحققه البنوك العالمية (بما في ذلك البنوك ذات الأهمية النظامية G-SIBs) التي تدفع معدل 10 نقاط أساس كعلاوة إصدار جديدة على إصداراتها.

وقالت رولا القاضي، أمين خزينة المجموعة لدى بنك أبوظبي الأول ” يسرنا أن نشهد الإطلاق الناجح لثاني إصدارتنا لأسواق رأس المال خلال شهر يناير 2023. ويبرز مدى تميز الإصدار ومستوى نجاحه في تحقيق علاوة إصدار سلبية جديدة، لا سيما عندما نأخذ بعين الاعتبار تقلب أسعار سندات الخزينة الأمريكية في ذلك اليوم. ويعكس هذا الإنجاز المكانة الاستثنائية التي يتمتع بها بنك أبوظبي الأول كخيار مفضل للمستثمرين العالميين. وبناءً على ذلك، قمنا بتحديث مستوى تسعير الصكوك والسندات لهذا العام، مما يتيح لنا اتباع استراتيجية تسعير أكثر كفاءة في كافة عناصر ميزانيتنا العمومية”.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.