لجنة في “الوطني الاتحادي” تناقش موضوع سياسة الحكومة بشأن تنظيم التعليم العالي الخاص

الإمارات

 

 

 

 

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة سعادة عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، موضوع سياسة الحكومة بشأن تنظيم التعليم العالي الخاص، بحضور ممثلي وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومؤسسات التعليم العالي الخاص.

شارك في الاجتماع الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، أعضاء اللجنة سعادة كل من سارة محمد فلكناز مقررة اللجنة، وشذى سعيد النقبي، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي.

وقالت سعادة سارة محمد فلكناز مقررة اللجنة إن اللجنة ناقشت الموضوعات والقضايا التي تتعلق بمحوري الموضوع وهما: سياسة وتشريعات التعليم، وجودة التعليم الخاص، حيث تم استعراض تشريعات التعليم في الدولة، ومعايير القبول والتسجيل وآلية تحديد التخصصات التي تدرس في مؤسسات التعليم العالي الخاص، ومدى مواءمتها مع ما تقتضيه مطالب وحاجة سوق العمل، وتم تبادل الآراء حول أبرز التحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي الخاص في الدولة.

وأضافت أن ممثلي قطاع التعليم العالي الخاص أوضحوا خلال الاجتماع آلية معادلة الشهادات العلمية، والتعاون بين مؤسسات التعليم العالي وقسم معادلة الشهادات في وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص. وام


تعليقات الموقع