110 بحار يشاركون في بطولة الإمارات للشراع الحديث

الرياضية

تنطلق غدا “السبت”، منافسات بطولة الإمارات للشراع الحديث، على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية ، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.
وتقام البطولة على مدار يومين بمشاركة أكثر من 110 بحار من الإمارات وقطر، والبحرين، والكويت، وماليزيا، وسنغافورة.
وتنطلق المنافسة بفئات الأوبتيمست والإلكا، ويبدأ غداً إجراءات التسجيل الرسمي في تمام التاسعة صباحا، وتستمر حتى الثانية عشر ظهرا.
وتنقسم الفئات المشاركة إلى الأوبتيمست من 8 أعوام إلى 14 عاماً وهي الفئة الأساسية في سباقات الإبحار الشراعي الحديث، وإلكا 4 للفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً، وإلكا من 6 أعوام إلى 16 عاما فما فوق، وإلكا من 7 أعوام من 18 عاما فما فوق.
ويقام ضمن المنافسة أيضا سباق الإبحار الشراعي لأصحاب الهمم بدعم من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك بعد غد الأحد بمشاركة منتسبي المؤسسة.
وأكد سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية ، أن البطولة تحظى بسمعة دولية كبيرة وأصبحت جاذبة للكثير من البحارة في مختلف دول العالم، ولا سيما أنها تسهم في اكتشاف المواهب وصقل مهاراتهم، موجها الشكر إلى اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث لدوره الكبير في تنظيم البطولة، وإلى كل الأندية المشاركة في هذه الجولة.
وقال الرميثي إن البطولة تهدف لتحقيق الكثير من الأهداف في وقت واحد، من أهمها رفع مستوى مهارة وجاهزية ولياقة البحارة، والاستمرار في إعدادهم وتجهيزهم للمشاركات الخارجية.وام


تعليقات الموقع