إل جي تطلق جهاز الإسقاط الجديد سيني بيم ليزر 4 كي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019

الرئيسية منوعات

6115_3_728x90-aw-en

 

دبي – الوطن
تكشف شركة إل جي إلكترونيكس في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019 في لاس فيغاس عن مجموعة واسعة من أحدث منتجاتها وتقنياتها المتقدمة، ومنها الجيل الثاني من جهاز الإسقاط «سيني بيم ليزر 4 كي» (CineBeam Laser 4K)، الطراز HU85L الذي يمتاز بتقنية «مسافة الرمي فائقة القصر.» (Ultra Short Throw). والجهاز الجديد الحائز على جائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019، مطور عن أول جهاز إسقاط بدقة 4 كي أطلقته إل جي (الطراز HU80K) سابقًا، وترتقي الشركة بالجهاز الجديد نحو قمم تقنية متقدمة وتصميم صغير الحجم مع قدرة قوية على إسقاط الصور المذهلة بدقة 4 كي على أي سطح مستو، سواء كان الجدار أم السقف أم الأرضية.

وكي تدرك مدى التفوق التقني الذي تتمتع به تقنية مسافة الرمي فائقة القصر، يكفي أن تعلم أن جهاز الإسقاط سيني بيم ليزر 4 كي قادر على إسقاط صورة يبلغ قطرها 90 بوصة من مسافة لا تزيد عن 2 بوصة من الجدار، أما إن أبعدته لمسافة 7 بوصات عن الجدار فسينتج لك صورة أكبر بقطر 120 بوصة دون أن تفقد أي عنصر من خصائصها وجودها ودقتها وإشراقها. ولا يبلغ الجهاز هذا المبلغ على حساب أي من خصائصه ومزاياه الأخرى، فعملية إعداده سهلة وسريعة والمساحة التي يشغلها صغيرة، وفي المقابل يمنح المستخدم تجربة مشاهدة مذهلة تدخله في أجواء سينمائية حقيقية فعلًا.
وبالانتقال إلى مواصفات جهاز الإسقاط سيني بيم ليزر 4 كي، نجد أنه يمتاز بقوة إضاءة تبلغ 2500 شمعة وفق معيار أنسي، مع دقة فائقة الوضوح بقيمة 4 كي، ما يمكنه من إنتاج صور ساطعة جدًا وواضحة تمامًا تمتاز بمستوى عميق للون الأسود ومجموعة ألوان دقيقة جدًا وواسعة، ليمنح كل ذلك المشاهد شعورًا بأن الأفلام تغمره وكأنه يعيش أحداثها واقعاً. ويوفر جهاز الإسقاط سيني بيم ليزر 4 كي من إل جي خيارات متعددة لمصادر المحتوى، منها استقبال بث الأفلام عبر الإنترنت من الخدمات المفضلة للمستخدم، ويدعم ذلك خيارات متعددة لوصل جهاز الإسقاط عبر منافذ يو إس بي وإثرنت وإتش دي إم آي.

جهاز الإسقاط «سيني بيم ليزر 4 كي» مدمج جدًا وسهل النقل والتعديل والضبط، أي باختصار يصلح للاستخدام في أي مكان وزمان ويوفر عليك الوقت للانطلاق في عرض ما تريد. والواقع أنه أصغر حجمًا من أجهزة الإسقاط المنافسة بدقة 4 كي، إلا أن تصميمه الصغير لا يؤثر سلبًا على أي ناحية من نواحي تجربة المشاهدة، بل يجعله قطعة أنيقة تجمّل أي زاوية يحتلها. ويمتاز الجهاز بدقة بصرية محسنة مع ميزة الضبط لـ 12 نقطة فيلغي تشوه الصورة الذي يؤثر كثيرًا على جودة الفيديو في أجهزة الإسقاط الأخرى ذات مسافات الرمي فائقة القصر.

 

 

إريكسون وباناسونيك أفيونيكس توفران خدمات الاتصال في الجو

دبي – الوطن
أعلنت شركتا إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) وباناسونيك أفيونيكس كوربوريشن (باناسونيك) عن إطلاق حلول الشبكة الأساسية لإريكسون كخدمة، والداعمة لخدمات الاتصال عبر الأسواق المتعددة التي تغطيها باناسونيك.
وتدعم حلول شبكة إريكسون الأساسية كخدمة، باناسونيك وشركتها الفرعية آيروموبايل، وهي شركة عالمية في مجال اتصالات GSMA، لتوفير خدمات البيانات والاتصالات الصوتية وخدمة الرسائل لملايين المسافرين أثناء تنقلهم. وكان التعاون بين إريكسون وباناسونيك وآيروموبايل قد بدأ عام 2016، لتوفير الخدمات لعملاء باناسونيك في جميع أنحاء العالم.
وكجزء من مبادرة باناسونيك لتقديم تجربة اتصال فائقة على متن الطائرات المدنية، قامت بالتعاون مع إريكسون بتحويل خدمات الاتصال الحالية التي تعمل عبر أسطول عالمي من الطائرات، لتقديمها للعملاء عبر الشبكة الأساسية كخدمة مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحفاظ على الأداء الفعال للشبكة والتجربة المميزة للعملاء.
وبات بإمكان المسافرين المشتركين مع مزودي الاتصالات المتنقلة الموقعين لإتفاقيات تعاون خاصة بخدمة التجوال مع آيروموبايل، الاستفادة من هذه الخدمات المدعومة من العديد من مشغلي شبكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم، وتقديمها على متن الطائرات التابعة لأكثر من 20 شركة طيران مدنية عالمية من عملاء باناسونيك.
ويتم تقديم هذه الحلول المنتشرة حول العالم عبر الشبكة الأساسية لإريكسون كخدمة، حيث تتضمن تطبيقات الشبكة الافتراضية مثل الحزمة الرئيسية وإدارة البيانات الموحدة والوسائط والتحويل عبر الاتصالات المتنقلة، والتي تستخدم البنية التحتية لبرمجيات وظائف الشبكة الافتراضية من إريكسون. وتعد الحلول الأساسية للشبكة من إريكسون، خدمة يتم توفيرها لمزودي الخدمات عبر العالم، إضافة إلى منح الفرصة لشركات الطيران والمسافرين للاستفادة من الفرص والإمكانات التي توفرها تقنية الجيل الخامس.
وتعليقاً على التعاون قال كيفن روجرز، الرئيس التنفيذي لشركة آيروموبايل : ” سيمكننا التعاون مع إريكسون إضافة إلى التكنولوجيات المتوفرة من تلبية متطلبات عملائنا من المسافرين والشركات والمتعلقة بخدمات الاتصال على نحو أفضل. إضافة إلى ذلك، يتيح لنا الحل القدرة على تطوير بصمتنا والتوسع لتقديم خدمات أخرى توفر تجربة أكثر ثراءً للركاب، عدا عن تعزيز الكفاءة التشغيلية لعملائنا من شركات الطيران. ونتطلع قدماً لمواصلة تعاوننا مع إريكسون”.
ومن جهتها قالت مارييل ليندجرين، رئيسة وحدة العملاء في إريكسون المملكة المتحدة وإيرلندا: “تعد باناسونيك أفيونيكس العميل الأول الذي يستخدم حلول الشبكة الأساسية كخدمة من اريكسون، بهدف توفير خبرة الشركة وحلولها لمجموعة واسعة من مزودي الخدمات. ويسعدنا اختيار باناسونيك لنا كمزود لخدمات الشبكة الأساسية المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس كشريك رئيسي في هذا المشروع الاستثنائي”.
ستقوم الشركتان بالتعاون لاكتشاف خدمات أخرى بهدف إطلاقها في قطاعات مختلفة والاستفادة من الفرص والإمكانات التي توفرها السوق، مع ضمان استمرار توفير الخدمات والتطوير المستمر للشبكة، بما في ذلك استكشاف حالات استخدام جديدة لتقنية الجيل الخامس.

 

 

نظام “Perfectly Keyless” لإدارة المفاتيح الرقمية من بوش آمنٌ كنظام البصمات

دبي – الوطن
قد يستغرق الأمر أقل من خمس ثوانٍ ليتمكن أحد قراصنة الإنترنت من اختراق نظام دخول قياسي للسيارة بدون مفتاح. لكن نظام “Perfectly Keyless” الحديث من بوش يشكل ثورة في أنظمة الدخول بدون مفتاح. تعمل هذه التقنية مع مفتاح افتراضي مخزّن في الهاتف الذكي، وتتعرف المستشعرات المثبتة في السيارة على الهاتف الذكي الخاص بالمالك بشكل آمن، تماماً مثل نظام بصمة الأصبع، وتفتح السيارة لهم فقط. وتربط إدارة المفاتيح الرقمية تطبيق الهاتف المحمول والسيارة عن طريق الحوسبة السحابية. ويمكن استخدام المفتاح الجديد المستند إلى الهواتف الذكية في السيارات وأساطيل سيارات المشاركة بالكامل والمركبات التجارية.
ومع أنظمة الدخول بدون مفتاح التقليدية لا يزال السائق بحاجة إلى حمل مفتاح السيارة معه، حيث يتواصل المفتاح مع السيارة باستخدام إشارة لاسلكية في نطاق التردد المنخفض أو التردد العالي جداً لفتح قفل السيارة وتشغيل المحرك. وبدلاً من نقل البيانات عبر تقنية لاسلكية منخفضة أو عالية التردد، يستخدم نظام بوش الهواتف الذكية كمفتاح افتراضي بتقنية البلوتوث لإرسال هذه الإشارات، ما يعني أن السائق غير مضطر بعد الآن لحمل مفتاح السيارة معه.
تجدر الإشارة إلى أن جميع الهواتف الذكية تحتوي على شرائح صغيرة لإدارة الاتصالات عبر تقنية البلوتوث، وتلعب الشرائح دوراً رئيسياً في نظام بوش الجديد. وبالإضافة إلى أجهزة الاستشعار المثبتة في السيارة ووحدة التحكم الخاصة، فإن هذه الشرائح تشكل نظاماً يفتح قفل السيارة فقط عند وجود الهاتف الذكي الذي يحتوي على المفتاح الافتراضي الذي يتناسب مع القفل الرقمي لنظام “Perfectly Keyless” للدخول بدون مفتاح. كما يحظر النظام الإشارات الصادرة عن الهواتف الذكية الأخرى أو أي أجهزة إلكترونية ترسل إشارات لاسلكية، وبهذه الطريقة يحمي نظام “Perfectly Keyless” السيارات من الاختراق أو دخول الأشخاص غير المصرح لهم.

 

 

هجمات “التعدين الخبيث” تضرب ? ملايين مستخدم في ???? حتى نهاية الربع الثالث

شهد انتشار التعدين الخبيث للعملات الرقمية على نطاق واسع عالمياً خلال العام المنتهي 2018، زيادة في أعداد الهجمات بأكثر من 83%، إذ تعرّض أكثر من خمسة ملايين مستخدم لهجمات عبر الإنترنت منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث، مقارنةً بنحو 2.7 مليون مستخدم خلال الفترة نفسها من العام 2017. وقالت كاسبرسكي لاب إن المحرّك الرئيس للاندفاع المحموم وراء التعدين الخبيث للعملات الرقمية يكمن في تركيب البرمجيات والمحتوى غير المرخص واستخدامها في هذا المجال.
واستطاع التعدين الخبيث العملات الرقمية أن يتفوّق في العام 2018 على أكثر تهديد ساد في السنوات القليلة الماضية؛ والمتمثل بهجمات طلب الفدية. وزاد عدد مستخدمي الإنترنت الذين تعرضوا لهجمات برمجيات التعدين الخبيثة زيادة مطردة خلال النصف الأول من العام، ليبلغ ذروته في شهر مارس، الذي تعرّض فيه حوالي 1.2 مليون مستخدم للهجوم.
وأجرى خبراء كاسبرسكي لاب تحقيقات في الخلفية الاقتصادية للظهور المفاجئ لحمى التعدين الخبيث للعملات الرقمية، بُغية معرفة الدافع وراء الانتشار العالمي لهذا التهديد. وحلّل الخبراء المشهد التنظيمي وأسعار الكهرباء في البلدان العشرة الأولى التي استهدفتها الجهات القائمة وراء عمليات التعدين الخبيثة وناقلات الهجوم الرئيسة لعائلات البرمجيات الخبيثة شائعة الانتشار.
وأظهرت التحليلات أنه لم يكن للتشريعات التنظيمية ولا لتكلفة الكهرباء تأثير كبير في انتشار برمجيات التعدين الخبيثة، ومع ذلك، فإن التحقيق في عائلات البرمجيات الخبيثة كشف عن أنها أصابت الأجهزة عن طريق خداع المستخدمين، في الأساس، لتثبيت برمجيات مقرصنة ومحتوى غير مرخص.

وفي هذا السياق، قال إيفغيني لوباتن الخبير الأمني لدى كاسبرسكي لاب، إن تحليل الخلفية الاقتصادية التي يقوم أمامها مشهد التعدين الخبيث للعملات الرقمية وأسباب انتشاره على نطاق واسع في مناطق معينة، أظهر وجود علاقة واضحة بين سهولة توزيع البرمجيات غير المرخصة وارتفاع أنشطة التعدين الخبيث للعملات الرقمية، وأضاف: “وجدنا أن نشاطاً لا يُنظر إليه عموماً كأمر خطر؛ وهو تنزيل برمجيات مشكوك فيها وتركيبها، يدعم ما يمكن اعتباره أكبر قصة متعلقة بالتهديدات الإلكترونية هذا العام؛ وهي التعدين الخبيث للعملات الرقمية”. وكالات

 

 

“أتلانتس النخلة” يُشارك في مشروع سوق سفر بالكويت

دبي – الوطن
أعلن منتجع أتلاتنس النخلة في دبي عن مشاركته في مشروع سوق سفر الذي افتتحته مجموعة بودي للطيران في مجمع “الأفنيوز” في الكويت مؤخراً. ويشكل سوق سفر قفزة نوعية في مساهمة الشركة في تطوير عالم السفر والسياحة، وتأتي مشاركة منتجع أتلاتنس النخلة في هذه المبادرة الهامة باعتباره احدى أهم الوجهات المفضلة للكثير من العائلات من مختلف أنحاء العالم، وذلك نسبة لما يوفره المنتجع من خدمات راقية ومن تجارب فريدة لجميع أفراد العائلة ومكانته الهامة في قطاع السياحة، حيث أصبح يشكل معلماً بارزاً في العالم وبشكل خاص في منطقة الخليج.
وبموقعه المتميز في جزيرة النخلة، يعتبر أتلاتنس من أهم المنتجعات العائلية التي يقصدها الكويتيون نسبة لما يقدمه من تجارب ترفيهية متنوعة وفريدة من إطلالة ساحرة على الخليج وأنشطته الراقية.
وفي تعليقها على مشاركة منتجع أتلانتس النخلة في الحدث، قالت ليندا عبدالحي، مدير العلاقات العامة، أتلانتس النخلة: “تأتي مشاركتنا في هذه المبادرة نسبة لما يلعبه فندق اتلاتنس من دور بارز في تعزيز قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وما حققت تجربته من نجاح كبير في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم. وسنقوم بحجز جناح في الطابق الأرضي وجذب الجمهور وتشجعيهم على زيارة سوق سفر في الطابق العلوي حتى يتمكنوا من الحجز والمشاركة في السحب. وسوف تقوم عطلات الإمارات بإعداد عروض جذابة لدعم المبادرة. وستكون مشاركتنا في مبادرة سوق سفر التي تقيمها بودي للطيران في مول افنيوز في الكويت في أيام الثالث والرابع والخامس من يناير للاستفادة من تزايد إقبال الجمهور على المول في عطلة نهاية الأسبوع. ونود أن ننتهز هذه الفرصة لإضفاء جو من المرح في المركز ومنح المحظوظين هدايا لكل فرد يقوم بالحجز خلال هذه الأيام المقدمة من خلال العرض”.

 

 

سامسونغ تتيح التحكم لاسلكياً بأجهزتها المتصلة عبر تلفزيوناتها الذكية

أطلقت شركة سامسونغ ميزة جديدة ضمن أجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها لعام 2019 تتمثل في خدمة الوصول عن بعد، حيث توفر اتصال لاسلكي معزز بأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ما يمكن المستهلكين من التحكم عن بعد بالتطبيقات والبرامج المدمجة باستخدام أجهزة التلفزيون الذكية من سامسونغ.
وسيكون بمقدور المستخدمين التحكم بمحتوياتهم المعروضة على الشاشة بطريقة سلسة عبر ميزة الوصول عن بعد، والتي تمنحهم القدرة على توصيل تلفزيونهم الذكي من سامسونغ بالعديد من أجهزة الإدخال ومن بينها لوحة المفاتيح.
وسيتمكن المستخدمون دون الحاجة لكابل HDMI من النفاذ إلى أجهزة الكمبيوتر، الموجودة في مكان آخر من المنزل، عبر التلفزيون للقيام بالعديد من النشاطات ومن بينها تصفح الإنترنت أو اللعب باستخدام شاشة التلفزيون، عدا عن لوحة مفاتيح وفأرة متصلتين.
ويمكن الاستفادة من ميزة الوصول عن بعد في أي مكان من العالم بفضل برنامج VMware Horizon، حل البنية التحتية لسطح المكتب الافتراضي (VDI)، والذي توفره سامسونج للمستهلكين بالتعاون مع شركائها VMware، الشركة الرائدة عالمياً في مجال البرامج المؤسسية.
ولمواجهة تحديات الأمن والسلامة المرتبطة بالاتصالات اللاسلكية والخدمات السحابية، قامت سامسونج بتضمين منصة الحماية Knox Security في خدمة الوصول عن بعد. وكالات

 

 

ساعة ذكية جديدة من Huami

أطلقت شركة Huami ساعتها الذكية Amazfit Verge الجديدة، بتصميم مستدير ودعم لتقنية اتصالات المجال القريب “NFC” والنظام العالمي لتحديد المواقع “جي بي إس” و”غلوناس” مع قياس معدل نبضات القلب.
وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للساعة الذكية الجديدة على شاشة AMOLED قياس 1.3 بوصة وتعمل بدقة وضوح 360×360 بيكسل، وتمتاز بحماية الشاشة بواسطة زجاج غوريلا جلاس 3، ولا يزيد سُمك الساعة عن 12.6 ملم، وتأتي بوزن 46 غراماً.
وتروج الشركة الصينية لساعتها الذكية الجديدة من خلال تجهيزها بمعالج ثنائي النوى بقوة 1.2 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية سعة 512 ميغابايت وذاكرة داخلية سعة 4 غيغابايت، وتدعم الساعة الذكية الجديدة تقنية البلوتوث 4.0 وشبكة WLAN اللاسلكية وتقنية الدفع AliPay، وتعمل ببطارية سعة 390 مللي أمبير ساعة. وكالات

 

 

كيفية التواصل مع الأصدقاء عبر خدمة أبل ميوزيك

يمكن التواصل مع الأصدقاء عن طريق خدمة بث الموسيقى أبل ميوزيك، وتبادل بعض النصائح الموسيقية أو معرفة ما يسمعه الأصدقاء.
ويمكن للمستخدم تفعيل هذه الوظيفة في زر بحساب المستخدم، والذي يمكن العثور عليه في نطاق (من أجلك) (For You) في الركن الأيمن العلوي.
وإذا لم يظهر هذا الزر، فربما تكون هناك قيود فعالة على استخدام نظام أبل “آي أو إس”، وهنا يمكن تصفح قائمة الإعدادات تحت بند (عام/قيود) (General/Restrictions)
في الإصدارات قبل نظام آي أو إس 12، أو تحت بند (وقت الشاشة/قيود) (Screen Time/Restrictions).
ومع إلغاء القيود على استعمال نظام تشغيل أبل “آي أو إس” يتم إنشاء بروفايل مستخدم والتواصل مع الأصدقاء في المرة التالية، التي يتم فيها تشغيل خدمة بث الموسيقى أبل ميوزيك. وكالات

 

 

تقنية جديدة لسيارات بوجاتي

كشفت الشركة الأم لبوجاتي، فولكس فاجن عن فيديو جديد لاختباراتها لأكبر قطعة مصنوعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد من التيتانيوم حتى الآن، وهي مكابس مكابح جديدة لبوجاتي تشيرون.
عادة ما تضع بوجاتي عناصر سياراتها في اختبارات قاسية للغاية لن تتعرض القطع الإنتاجية لها في الواقع، وإذا نجحت القطعة في اختبارات المعمل فإن ذلك يعني أنها لن تفشل على الطريق أو الحلبة، وفي حالة مكابس التيتانيوم هذه فقد وضعت آلة تدور قرص المكابح بسرعة 375 كم/س بينما يضغط عليها المكبس ليس لإيقافها، بل لتسخينها حتى الاحمرار، وفي حين بلغت درجة حرارة القرص 1,000 درجة مئوية فإن مكابس التيتانيوم خرجت دون أي أضرار.
تستوجب عملية إنتاج مكابس التيتانيوم من بوجاتي اشتراك 4 طابعات ثلاثية الأبعاد بقدرة 400 واط لمدة 45 ساعة، وفي حين لم تعلن بوجاتي عن التطبيق المحتمل لهذه المكابح فقد تأتي إلى نسخة جديدة من تشيرون أو قد تتوفر كخيار إضافي عن الطلب. وكالات

 

شركة Sony تخفض سعر جهاز Playstation Classic بنحو 40%

حققت شركة Nintendo نجاحًا كبيرًا بفضل الطرازات الصغيرة ( Mini ) من أجهزتها الكلاسيكية. كان من الصعب جدًا الحصول على جهاز Nintendo NES Classic عندما تم إطلاقه في البداية، ونفس الأمر حدث مع جهاز Nintendo SNES Classic. كان الإقبال على كلا الجهازين جيدًا للغاية، وقد نجحت شركة Nintendo في بيع العديد من الوحدات. أرادت شركة Sony الحصول على نصيبها العادل من النجاح أيضا وهذا ما دفعها لإطلاق جهاز Playstation Classic. ومع ذلك، يبدو أن نجاح هذا الجهاز كان محدودًا.
بعد شهر واحد فقط على إطلاق شركة Sony لجهاز Playstation Classic، قامت الشركة بتخفيض سعره بشكل كبير. تم إطلاقه في البداية مقابل 100 دولار أمريكي، ولكنه أصبح الآن متاحًا للشراء في عدد من متاجر التجزئة مقابل 60 دولار أمريكي، وهذا ما يعني أن شركة Sony قررت خفض سعر جهاز Playstation Classic بنحو 40 في المئة بعد شهر واحد فقط على إطلاقه.
لا يقتصر الأمر على متجر واحد فقط قرر تقليص هامش الربح لبيع المزيد من الوحدات. في الواقع، أصبح جهاز Playstation Classic متوفرًا الآن للشراء مقابل 60 دولار أمريكي في العديد من المتاجر مثل Amazon و Target. وهذا يوضح أن شركة Sony لم تقم ببيع عدد كبير من الوحدات من هذا الجهاز مما أجبرها على تخفيض السعر.
بعض المعجبين لم يكونوا سعداء بشأن جهاز Playstation Classic في المقام الأول، فهم لم يكونوا معجبين بفكرة أن جهاز Playstation Classic يأتي مع 20 لعبة فقط، وبالتالي فمن الصعب إرضاء الجميع من خلال تضمين 20 لعبة فقط من عدد لا يحصى من الألعاب التي تم إصدارها لجهاز Playstation الأول. هذا، بالإضافة إلى مشكلة المحاكاة التي يواجهها العديد من المستخدمين وحقيقة أنه لا يدعم سوى أيادي التحكم الخاصة بجهاز Playstation One. وعلى ما يبدو، جميع هذه العوامل جعلت جهاز Playstation Classic لا يقدم أداءً جيدًا. وكالات

 

طرح 200 نسخة فقط من دايهاتسو Copen الكابريو الجديدة

كشفت شركة دايهاتسو الستار عن موديل كوبيه من أيقونتها الصغيرة Copen الكابريو، وسيتم طرحها رسميا بمعرض طوكيو الدولي للسيارات في يناير المقبل.
وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة Copen ثنائية المقاعد الجديدة ستأتي مزودة بسقف صلب مصنوع من ألياف الكربون بدلا من السقف الصلب القابل للطي، وستعتمد على سواعد محرك تربو ثلاثي الأسطوانات سعة 660 سم مكعب وبقوة 64 حصان مع ناقل حركة CVT.
وتتمتع السيارة Copen الكوبيه بمقاعد جلدية ومقود رياضي، بالإضافة إلى مجموعة تعليق رياضية.

ومن المقرر إطلاق السيارة في الأسواق بحلول أبريل 2019، على أن يقتصر إنتاجها على 200 نسخة فقط. وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.