المنتخب السعودي إلى ثمن نهائي كأس آسيا بثنائية في لبنان

الرئيسية الرياضية
etisalat_unlimited-internet-at-home__leader-board_728x90-ar

تغلب المنتخب السعودي على شقيقه اللبناني بهدفين دون مقابل، مساء أمس السبت على ملعب راشد آل مكتوم بدبي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بكأس أمم آسيا المقامة بالإمارات.
ووسط سيطرة وهدوء وتركيز كبير من السعودية ضد لبنان، تفوق الأخضر بهدفين سجلهما فهد المولد بالدقيقة 12 بعد استغلاله خطأ دفاعي فادح من اللاعب اللبناني، وحسين المقهوي الثاني بالدقيقة 67 بلمسة مميزة بالشباك اللبنانية.
ليحقق الأخضر فوزه الثاني تواليا ويرفع رصيده النقطي إلى ستة نقاط في صدارة المجموعة الخامسة ويتأهل لدور الستة عشر من البطولة الأسيوية، فيما تلقت لبنان خسارتها الثانية وتوقف رصيدها عند لا شيء من النقاط.
حضرت البداية القوية والسريعة من المنتخب السعودي على المرمى اللبناني من الجانبين الأيمن والأيسر، ولكن الدفاع والحارس اللبناني كانوا في الموعد وتصدوا لها، وسط لعب اللبنانيين على الهجمات المرتدة السريعة.
قبل أن تحمل الدقيقة 12، هدف المنتخب السعودي الأول بشباك لبنان عن طريق فهد المولد بعد خطأ دفاعي فادح للاعب اللبناني جورج ميشيل بتشتيت الكرة بشكل خاطىء لتصل إلى فهد المولد داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة قوية بالمرمى اللبناني، وسط فرحة كبيرة للاعب ولزملائه والجهاز الفني والجماهير السعودية.
وحاول المنتخبين السعودي واللبناني، بشكل هجومي متكرر، سواء من السعودية عن طريق محمد البريك وعبدالله عطيف وفهد المولد ولكن الحارس والدفاع تصدوا باستماتة للهجمات، وكذلك اللبناني سنحت لهم فرص للتسجيل ولكن الرعونة الشديدة كانت سببا في ضياعها، لينتهي الشوط الأول بتفوق سعودي على لبنان بهدف.
واصل المنتخب السعودي حضوره الهجومي، عن طريق هتان باهبري بتسديدة مميزة ولكن الحارس اللبناني أبعدها ببراعة بالدقيقة 53، بعد سيطرة لبنانية على الكرة في الوسط بالدقائق الأولى للشوط الثاني.
واستمرت السعودية في هدوءها وتركيزها العالي وسيطرتها على الكرة بعد ذلك، وحاولت بهجماتها المتكررة بحثا عن تسجيل هدف ثاني.
قبل أن تحمل الدقيقة 67 هدف السعودية الثاني عن طريق حسين المقهوي بعد مجهود مهاري من محمد البريك من الجهة اليمنى قبل أن يمررها لهتان باهبري الذي ارسل عرضية متقنة قابلها المقهوي بلمسة ولا أروع بالشباك اللبنانية.
ورغم المحاولات الهجومية الخطيرة من الطرفين السعودي واللبناني للتسجيل في الدقائق الـ20 الأخيرة، ولكن النتيجة ظلت على حالها، لينتهي اللقاء بفوز السعودية على لبنان بثنائية نظيفة


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.