” الصحة” توقع مذكرة تفاهم لدعم بعض مرضى الربو

الإمارات

 

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتزامن مع اختتام عام زايد 2018 مذكرة تفاهم مع شركة جلاسكو GSK بشأن مبادرة “نسمة” لمساعدة بعض المرضى من ذوي القدرة المالية المحدودة و المستحقين طبياً لبعض الأدوية بعد تشخيصهم بمرض الربو المزمن الشديد المرتبط بالايزونفيل، و الذين لا يشملهم تأمين يغطي كلفة كل العلاج الموصوف لهم. بهدف تحسين التزامهم بخطة علاجهم الموصوف لهم من قبل الطبيب المختص المعالج.
وجرت مراسيم توقيع مذكرة التفاهم في دبي، حيث وقّع ممثلاً لوزارة الصحة ووقاية المجتمع سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، و من طرف شركة جلاسكو سميث كلاين اكسبورت لمتد، السيد سامح الفنجري المدير العام للشركة في الخليج.
توفير علب دواء مجانية
و أوضحت الدكتورة رقية البستكي مدير إدارة الدواء في الوزارة أن البرنامج تم تصميمه ليدعم ما يصل إلى 150 مريضاً مؤهلاً عن طريق توفير أدوية مجانية، لدعم جزء من تكلفة العلاج الذي لا يغطيه التأمين الصحي، بالتنسيق مع شركة أكسيوس لخدمات التثقيف الصحي، وبالتعاون مع بعض الشركاء الاستراتيجيين مثل شركة التأمين الصحي الخاص للمريض و الجمعيات الخيرية المرخصة. وأن مدة مذكرة التفاهم سنة وقابلة للتجديد تلقائياً لمدة مماثلة.
ولفتت إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم جهود الوزارة الهادفة لتقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة والاستجابة لتطلعات المرضى و المتعاملين على مختلف فئاتهم، من خلال التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات التي بإمكانها المساهمة في تعزيز جهود الوزارة الرامية إلى دعم المرضى وتمكينهم من الوصول لدواء يتميز بجودة عالية لمساعدتهم على الشفاء.
أهداف المبادرة
تمكين المريض في دولة الإمارات العربية المتحدة من ذوي الإمكانيات المالية المحدودة و الذي لا يشمله نظام تأمين كاف يغطي بعض العلاجات و الذي تم تشخيصه بأحد الأمراض المذكورة بالمذكرة والمؤهل للاستفادة من المبادرة من الحصول على بعض الأدوية الخاصة المذكورة في هذه المبادرة و الموصوفة له. بحيث تقرر عدد العبوات التي ستوفر له كل حسب إمكانيته المادية و نتيجة تقييم قدرة دفعه و ذلك من أجل تحسين التزام هذا المريض بعلاجه حسب خطة الطبيب المختص المعالج.
دعم برامج الوزارة
وأشار السيد سامح الفنجري المدير العام للشركة في الخليج، إلى أهمية المبادرة لدعم مرضى الربو المؤهلين و تمكينهم من متابعة العلاج بحسب الخطة المحددة من قبل طبيبه المعالج. وأكد أن دعم برامج وزارة الصحة ووقاية المجتمع محور أساسي في أجندة الشركة و تعزيز المسؤولية المجتمعية بطابعها الإنساني.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.