تحت رعاية محمد بن حمد الشرقي

بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الخامسة تنطلق 18 يناير

الرئيسية الرياضية

أبوظبي، الوطن
تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنطلق النسخة الخامسة من بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو يومي 18 و19 يناير الجاري، في مجمع زايد الرياضي، وسط إقبال واسع من اللاعبين المحترفين الدوليين فوق 16 عاماً للمنافسة ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة.
ونجحت بطولة الفجيرة الدولية خلال نسخها الماضية في ترسيخ مكانتها العالمية كمنصة احترافية على ساحة رياضة الجوجيتسو، فضلاً عن كونها محطة مهمة ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019، باستقطابها لاعبين دوليين متميزين، ومساهماتها المستمرة في تعزيز خبرات اللاعبين المشاركين.
وتوفر البطولة للاعبين بيئة تنافسية وتفاعلية، لتمكينها المشاركين من التعرف على مختلف المستويات والمهارات، إلى جانب جمع النقاط والارتقاء بتصنيفهم، وفق نظام التصنيف المعتمد لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

أكد سعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن الاتحاد يواصل تنظيم البطولات التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً في أهدافه الاستراتيجية والمتمثلة بتعزيز مكانة الدولة على مستوى العالم واستقطاب اللاعبين المحترفين، فضلاً عن إتاحتها إمكانية رفع التصنيف المحلي والدولي للمشاركين، وبالتالي، الارتقاء بمسيرتهم الاحترافية إلى مستويات جديدة.
وأشار بن دلموج إلى أن بطولة الفجيرة الدولية التي تقام بنسختها الخامسة، باتت واحدة من البطولات التي تسترعي اهتمام مجتمع لاعبي الجوجيتسو من داخل الدولة وخارجها، حيث استطاعت أن تكون منصة انطلاق للعديد من اللاعبين إلى العالمية بعد نجاحهم في جمع النقاط ورفع مستوى التصنيف الدولي.
وتوجه بن دلموج بالشكر والتقدير إلى نادي الفجيرة للفنون القتالية وأكد أن استضافة إمارة الفجيرة لهذه البطولة يعزز من مكانتها وحضورها في المحافل الرياضية، وقال: “نحن على ثقة بأننا سنشهد منافسات حماسية ومستويات احترافية متقدمة، في ظل المشاركة الواسعة من ذوي السجلات الحافلة بالإنجازات على المستوى الوطني والدولي”.
وأضاف بن دلموج: “إن بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو تعتبر جزءاً لا يتجزأ من البطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد سنوياً، فهي تتمتع بمكانة مهمة بالنظر إلى اهتمام المدربين واللاعبين والمراقبين بها لاستكشاف المواهب والقدرات الجديدة ومتابعة تطوراتهم”.

وتشهد البطولة التي سيقوم على تحكيمها 13 حكماً، منافسات اللاعبين على خمسة أبسطة في اليوم الأول و7 أبسطة في اليوم الثاني، إذ يتضمن اليوم الأول منافسات اللاعبين من الرجال والناشئين (بدون بدلة) فيما تشارك اللاعبات من السيدات في اليوم الثاني ضمن منافسات (بالبدلة) في جميع الفئات والتي ستتوزع على خمسة أحزمة، هي الأبيض، والأزرق، والبنفسجي، والبني، والأسود، وتتضمن 7 أوزان لكل حزام.
وأشارت اللجنة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى أن بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو ستشهد نظام احتساب واحد للمنافسات متمثلاً بخروج اللاعبين عند تعرضهم للخسارة.
تتميز بطولة الفجيرة الدولية كونها واحدة من المحطات الرئيسية في مسيرة اللاعبين المحترفين فوق 16عاماً ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة، بهدف رفع مستوى التصنيف العالمي وحجز مكان لهم على منصة التكريم في نهاية الموسم الرياضي 2018 – 2019.
ويحصل اللاعبون الذين سيفوزون بالميدالية الذهبية في بطولة الفجيرة الدولية على 60 نقطة تضاف إلى رصيدهم، فيما سيحصل الفائزون بالميدالية الفضية على 40 نقطة، و30 نقطة للفائزين بالميدالية البرونزية، وتنخفض النقاط المحصلة كلما تراجع ترتيب اللاعبين في نهاية المنافسات، حيث سيحصل المركز الرابع على 20 نقطة، ومن الخامس إلى الثامن على 10 نقاط، وخمس نقاط للاعبين الذين أحرزوا المركز التاسع إلى السادس عشر، وثلاث نقاط للاعبين الذين سيحققون المراكز بين 17 و32، في حين سيحصل اللاعبين المشاركون والذين خرجوا دون أي ترتيب على نقطة واحدة.
قال عبيد الكعبي، لاعب نادي العين من فئة الحزام الأسود، والحاصل على أربع ميداليات ملونة في بطولة العالم للجوجيتسو” سأشارك في اليوم الأول من البطولة كمحكم (بدون بدلة)، وسأخوض في اليوم الثاني المنافسات (بالبدلة)، إذ أنني أولي اهتماماً كبيراً لمشاركتي في هذه البطولة التي تشكل عاملاً هاماً في مسيرة لاعبي الجوجيتسو في الدولة، إذ أنها تساعدنا في كسب المزيد من النقاط، كما أنها تعتبر منصة لجمع أفضل لاعبي الجوجيتسو في الدولة”.

وتوجهت اللاعبة بشاير المطروشي الحاصلة على الحزام الأزرق لوزن 62 كجم من نادي العين، والتي ستشارك في البطولة، بالشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لجهوده التي يبذلها في تنظيم البطولات المحلية والدولية، وإتاحة الفرصة للاعبين المحليين للمشاركة فيها لكسب المزيد من الخبرة والنقاط التي تساعدهم على الارتقاء بتصنيفهم، مشيرة إلى أنها تعمل جاهدة على تدريباتها استعداداً للمشاركة في بطولة الفجيرة لهذا العام.
من جهته، قال اللاعب خليفة نصرتي من فئة الحزام البنفسجي لوزن 62 كجم، والذي أحرز عدداً من الميداليات الملونة في بطولات هامة منها بطولة العالم للجوجيتسو وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو: “كثفت التدريبات للمشاركة في البطولة القادمة وعيوني مسلطة على الميدالية الذهبية، وأنا فخور جداً بالبطولات التي يقيمها اتحاد الجوجيتسو في الدولة إذ أنها تنعم بتنظيم عالي المستوى جعل من الدولة محطة هامة لمحترفي رياضة الجوجيتسو وبطولة أبوظبي جراند سلام وملك البساط التي أقيمت الأسبوع الماضي في العاصمة هي خير دليل على ذلك”.

وحث البطل الإماراتي الواعد أبناء جيله على تعلم رياضة الجوجيتسو، موضحاً أنها عادت عليه بالنفع الكبير على الصعيد البدني والذهني، وعلمته القدرة على ضبط النفس.
وتوجه نصرتي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو في الدولة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.