كاترين دونوف تعرض فساتين “إيف سان لوران” للبيع

الرئيسية منوعات
etisalat_national-day-celebration_awareness_mass_al-watan_middle-banner_728x90-arabic

يعرض فستان مطرز ارتدته الممثلة الفرنسية كاترين دونوف، عندما قابلت المخرج ألفريد هيتشكوك للمرة الأولى عام 1969 من بين عشرات الفساتين الأنيقة التي ستطرح للمزاد الأسبوع المقبل في باريس، حيث من المقرر أن تشارك نجمة السينما الفرنسية بمجموعتها من فساتين إيف سان لوران.
وسيعرض قرابة 130 فستانا فريدا من إبداع المصمم الراحل لدونوف التي كانت صديقة مقربة، للبيع في مزاد بدار كريستيز يوم 24 يناير. وتشمل هذه الفساتين فستانا ذهبي اللون ارتدته دونوف لإحدى حفلات الأوسكار.
ومن المتوقع أن يباع هذا الفستان بما يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف يورو (3400 دولار).
وقررت دونوف وهي من محبي الموضة وكثيرا ما تشاهد في عروض الأزياء في باريس، بيع الفساتين بعد أن باعت منزلا في نورماندي بشمال فرنسا كانت تخزنها فيه لعقود.
وقالت فرانسوا دي ريكليه رئيس دار كريستيز في فرنسا “عندما وجدت نفسها تملك كل هذه الملابس، لم يكن لديها خزانات كبيرة بما يكفيها كلها”.
ولم تحدد دونوف (75 عاما) إن كانت الأموال التي ستجمع من بيع الفساتين ستخصص لأي غرض.وكالات

 

 

بيل غيتس يأسر القلوب بعد “صورة صف البرغر”
لقيت صورة بيل غيتس، ثاني أغنى رجل في العالم، استحسانا كبيرا لدى آلاف الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن رأوا فيها تواضعا منقطع النظير لغيتس، وهو في الصف بانتظار دوره لشراء البرغر.
وقام أحد معارف غيتس بالتقاط صورة له أمام أحد مطاعم البرغر في مدينة سياتل، وهو واقف بكل هدوء في الصف لشراء وجبة برغر لا تتجاوز قيمتها 8 دولارات.
وكال المشاركون المديح لغيتس، الذي تقدر ثروته بنحو مائة مليار دولار، ينفق كثيرا منها على مجتمعات العالم الثالث، لمحاربة الأوبئة والأمراض.
وعربيا، دعا مشاركون الأثرياء العرب إلى الاقتداء ببيل غيتس وتواضعه، وفي إنفاقه على الصحة والتعليم في شتى أرجاء العالم.
وتهتم مؤسسة بيل ومليندا غيتس برفع الفقر وعلاج الأمراض المتفشية في الدول النامية مثل الملاريا، وتحسين الصحة، بتبرعات تقدر بـ 21 مليار دولار.
وبفضل مشاركة مؤسستهما في الجهود العالمية، انخفضت معدلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة بأكثر من 50 في المائة، منذ عام 1990، وتراجعت أيضا نسبة الوفيات الناجمة عن الأمراض المعدية مثل فيروس نقص المناعة المكتسب والملاريا والحصبة إلى النصف.وكالات

 

 

مخالفة مرورية لملكة بريطانيا بسبب حزام الأمان
عدسات المصورين ترصد تصرفا لملكة بريطانيا.. والقصر يردّ
رصدت عدسات المصورين مخالفة مرورية بطلتها ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، وذلك بعد يوم واحد فقط من تعرض زوجها، الأمير فيليب، لحادثة سير، انقلبت على إثرها سيارته.
واصطدمت سيارة الأمير فيليب دوق إدنبره، الخميس، بأخرى وانقلبت قرب ساندرينغهام شرقي إنجلترا.
وقال متحدث باسم القصر: “الدوق لم يصب”، إلا أن السيارتين لحقت بهما أضرار بالغة.
ووفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الملكة إليزابيث الثانية كانت تقود، أمس الأول الجمعة، سيارتها من نوع “رانج روفر” بالقرب من مكان حادث زوجها في ساندرينغهام.
ووثق المصورون بعدساتهم مخالفة مرورية للملكة، حيث لم تكن تضع حزام الأمان، الذي يعتبر ضروريا في المملكة المتحدة.
وبموجب قانون السير في المملكة المتحدة، فإن كل سائق ملزم بارتداء حزام الأمان خلال قيادة سيارته، وإلا سيعرض نفسه لمخالفة تصل قيمتها إلى 500 جنيه إسترليني (640 دولار).
وأوضحت “ديلي ميل” أن ملكة بريطانيا “محصنة” ضد أي إجراءات مدينة أو جنائية، مضيفة أن القصر رد على الصور المنشورة بالقول “الملكة حريصة على ضمان امتثالها للقانون”.
وليست هذه المرة الأولى التي تواجه فيها الملكة هذا الموقف، حيث سبق لأحد الأشخاص القاطنين في غرب ميدلاندز أن اتصل برقم الطوارئ 999 ليبلغهم أن إليزابيث الثانية لا ترتدي حزام الأمان، وهي في سيارتها متوجهة إلى لندن.
وقال الشخص إنه أقدم على هذا الاتصال، الذي وصف بـ”الغريب”، خوفا على سلامة الملكة.وكالات

 

 

مشروع غريب يحصد دماء الشباب ويبيعها للأغنياء
تحاول شركة مقرها ولاية فلوريدا الأمريكية مكافحة الشيخوخة عن طريق جمع دماء الشباب ونقلها إلى المرضى، في إطار بدعة جديدة مريبة تجتاح الولايات المتحدة.
وقامت شركة “أمبروسيا”، التي أسستها جيسي كارمازين، خريجة كلية ستانفورد الطبية عام 2016، بتأسيس مراكز نقل الدم في 5 مدن عبر الولايات المتحدة: لوس أنجلوس وتامبا وأوماها وهيوستن وسان فرانسيسكو. وتتراوح الأسعار بين 8 آلاف دولار للتر الواحد، و12 ألف دولار مقابل لترين من الدم.
وتتراوح أعمار المتبرعين بالدم من 16 إلى 25 عاما، ليكون الحد النهائي 30 عاما. وحتى الآن، خضع حوالي 150 مريضا، تتراوح أعمارهم بين 35 و92 عاما، لعلاجات “البلازما الشابة”، وسط ادعاءات الشركة بوجود قائمة انتظار.
وفي السابق، قالت كارمازين: “حصل بعض المرضى على دماء شابة، والبعض الآخر على دماء أقدم عمرا، وتمكنت من القيام ببعض الإحصائيات حولها، وبدا أن النتائج كانت رائعة حقا. وأعتقد أن هذا هو نوع العلاج الذي أريد أن يكون متاحا لي”.
واستُلهمت الفكرة من علاج تجريبي يسمى “parabiosis”، والذي أجري على الفئران وأظهر انخفاضا واضحا في اثنين من البروتينات المرتبطة بمخاطر السرطان، على الرغم من أن الدراسة كانت غير حاسمة ومحدودة النطاق.
وأجرت الشركة تجربة سريرية شملت 200 مشارك، في الفترة بين يونيو 2016 إلى يناير 2018. ولم يتم نشر أي نتائج للدراسة على موقع التجارب السريرية التابع للحكومة الأمريكية.
وفي سبتمبر الماضي، قال ديفيد كافاليير، رئيس العمليات السابق في “أمبروسيا”: “كانت التجربة بمثابة دراسة استقصائية. رأينا بعض الأمور المثيرة للاهتمام، ونخطط لنشر تلك البيانات. ونريد أن نبدأ بفتح العيادات حيث سيتم توفير العلاج”.

وأعدت الشركة قوائم لفوائد صحية مبهمة وأخرى محددة لدى المرضى، مثل “التركيز المتجدد، والذاكرة والنوم الأفضل، بالإضافة إلى المظهر الحسن”، ولكنها لم تقدم بعد أي بيانات تجريبية لدعم هذه الادعاءات.
وتجدر الإشارة إلى أنه يجري إدراج عمليات نقل الدم كعلاج “غير مسمى”، من قبل إدارة الأدوية والأغذية الأمريكية، ما يعني أنها معتمدة على النحو المنشود. ولكن، يمكن أيضا أن تطبق كعلاج غير تقليدي دون الحاجة لإثبات أي من الفوائد الصحية المذكورة.
وحذرت إيرينا كونبوي، الباحثة في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، قائلة: “من المحتمل أن يلحق العلاج أذى بدني. إنه معروف جيدا في المجتمع الطبي، وهذا هو سبب عدم إجراء عمليات نقل الدم بشكل متكرر، حيث أن 50% من المرضى يعانون من آثار جانبية سيئة للغاية”.وكالات

 

 

سر ارتداء الفنان سعيد عبد الغني الرداء الأبيض
رحل الفنان المصري الكبير، سعيد عبد الغني، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما، وهو من أشهر فناني السينما المصرية والمعروف باسم “أشيك شرير”.
برع سعيد عبد الغني في أدوار الشر، وأبدع فيها بمساعدة ملامحه الحادة والكاريزما التي يتمتع بها، ولكن المثير في حياة الفنان المصري والذي لاحظه العديد من المتابعين، هو ارتداؤه اللون الأبيض بشكل كبير.
بدأت قصة اللون الأبيض مع الفنان الراحل، عقب نكسة 67، حيث عمل مراسلا عسكريا على الجبهة، وشاهد زملاء له قتلوا أمام عينيه، وكانت هذه الأيام هي الأصعب في حياته، حتى أنه بعدما انتهى من أداء عمله، عاد إلى منزله مصابا بصدمة عصبية لم تؤثر فقط على حالته النفسية، بل جعلت شعره يشيب قبل الأوان ليصبح أبيض اللون، وانعزل 10 أيام عاشها وحيدا بعدما طالب زوجته بتركه بمفرده.
وقرر الراحل خلال أيام العزلة العشرة أن يحرص على ارتداء الملابس البيضاء، وهو ما اشتهر به أيضا في معظم صوره بل وفي كثير من أفلامه، وقرر أيضا أن يترك عمله كمراسل عسكري، وطلب من الجريدة التي عمل بها آنذاك بعدما أنهى عزلته نقله إلى قسم الفن.
برع سعيد عبد الغني في عمله بقسم الفن بجريدة الأهرام المصرية الحكومية، حتى أنه تدرج فيه وأصبح رئيسا له، وكانت هذه هي بداية صلته الحقيقية بالوسط الفني والتمثيل.
وأثناء عمله بالجريدة، قام بتكوين فرقة مسرحية بها، وأخرج وألف لها عدة عروض، ودخلت الفرقة عدة مسابقات، وكان على موعد مع أول ظهور سينمائي له عام 1972، من خلال دور “الصحفي” في فيلم “العصفور” ليوسف شاهين، لتبدأ مسيرته في عالم الفن، وشارك من بعده في فيلم “الفتنة والصعلوك” و”المذنبون”.وكالات

 

 

بعد ساعات من الحادث.. سيارة “طبق الأصل” للأمير فيليب
بعد نجاة زوج الملكة البريطانية إليزابيث، الأمير فيليب، دوق إدنبره، من حادث مروري يوم الخميس الماضي ، حصل على سيارة جديدة قبل مرور 24 ساعة على الحادث المروع.
ولا يبدو أن التجربة ستحدّ من قيادة الأمير المسنّ، حيث حصل دوق إدنبره على سيارة من طراز “رينج روفر” قبل انقضاء 24 ساعة على وقوع الحادث.
” والسيارة الجديدة هي نسخة طبق الأصل من السيارة المحطمة، ووصلت على متن سيارة نقل إلى مقر إقامة الدوق.
وفسر الأمير فيليب (97 عاما) للشرطة بأن الشمس الساطعة أعمته للحظة، ولم يتمكن من تفادي سيارة “كيا” التي اصطدمت به. وكانت بداخلها سائقتها (28 عاما) وبصحبتها امرأة أخرى (45 عاما)، وابنتها (9 أشهر). ولم تصب الطفلة بأي أذى، بينما أصيبت المرأة الأخرى بكسر في ذراعها، وإصابة في ركبتها.
واقترح الخبراء أنه من الممكن أن يخضع الأمير فيليب للمحاكمة، أو تسحب منه رخصة القيادة بسبب كبر سنه.
وعلى الرغم من ذلك، فقد صاحبت الشرطة وصول الـ “رينج روفر” الجديدة إلى مقر إقامة الدوق بساندريغام حيث يتعافى الآن.
ولم يصب الأمير فيليب بأي أذى، إلا أن الأطباء يعكفون على مراقبة حالته، والتأكد من أن إصاباته الطفيفة لن تؤثر على صحته العامة.وكالات

 

صورة جورج بوش في “زمن الإغلاق”
كشفت تقارير إعلامية أن الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش ساند بطريقته الخاصة موظفي الخدمة السرية الفيدراليين، الذين يشتغلون منذ نحو 4 أسابيع دون أي مقابل مادي، بسبب “الإغلاق الحكومي الجزئي”.
ويعني الإغلاق الحكومي أن بعض الموظفين في المؤسسات والهيئات الفيدرالية سيضطرون إلى مواصلة مهامهم دون صرف رواتبهم، فيما يحصل آخرون على إجازات طويلة غير مدفوعة الأجر.
ويتأثر نحو 800 ألف موظف فيدرالي والعديد من المتعاقدين بالإغلاق الحكومي الجزئي، وهو الأطول في تاريخ الولايات المتحدة.
ودعا جورج بوش، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي في إنستغرام، المشرعين الفيدراليين إلى وضع “السياسة جانبا وإنهاء الإغلاق الحكومي”.

وأرفق الرئيس الأميركي الأسبق التدوينة بصورة، يظهر فيها حاملا عددا من علب البيتزا، التي سيقدمها لموظفي الخدمة السرية الذين يعملون معه، كبادرة تضامن معهم.
وقال “أنا وزوجتي لورا ممتنان لأفراد الخدمة السرية وآلاف الموظفين الفيدراليين الذين يعملون بجد من أجل بلدنا من دون رواتب”.
وقال موقع “سي إن إن” إن مهمة موظفي الخدمة السرية تقضي بحماية رؤساء أميركا (الحالي والسابقون) وعائلاتهم، مضيفة “يشتغل في هذه المؤسسة أكثر من 7 آلاف موظف”.
ويأتي تفاعل بوش مع القضية، في وقت يدخل فيه الإغلاق الحكومي الجزئي يومه الثامن والعشرين، بسبب رفض الرئيس دونالد ترامب التوقيع على قانون الموازنة، الذي لا يقر خطته لإنشاء جدار حدودي مع المكسيك.وكالات

 

 

حيوان الأيل أشعل “حربا” بين كندا والنرويج
أشعل حيوان الأيل، أو الموظ” حربا بين كل من كندا والنرويج، لكنها ليست حربا دموية، لا تستخدم فيها الأسلحة على الإطلاق، بل إن سلاحها هو الحيوان نفسه.
فعلى مدى 3 عقود، كانت مدينة “موسجاو”، التي تقع في وسط جنوبي مقاطعة ساسكاتشوان في كندا، تفتخر بتمثالها ونصبها الشهير باعتبارها موطنا لأكبر تمثال لحيوان الأيل.
ويصل ارتفاع تمثال “الأيل ماك” إلى 10 أمتار، وظل يعاني طوال عقود في العراء في ظل فصول من الشتاء القارس، ثم صار يعاني من الرسومات عليه، وبعدها سقط فكه السفلي لتكتمل معاناة هذا التمثال.
وازدادت شهرة الأيل ماك في العام 2013 عندما تمت تسميته بصفته “الشخصية الأكثر شهرة في المدينة”.
لكن في العام 2015، قررت مدينة نرويجية إقامة نصب خاص بها لحيوان الأيل أطلقت عليه اسم “ستوريلغن”، أو بالعربية “الأيل الكبير”.
وصنع تمثال الأيل النرويجي من الفولاذ وبحجم كبير، وبهدف ضمني هو التفوق على تمثال “الأيل ماك” الكندي وسرقة مكانته بصفته يحمل الرقم القياسي لأكبر تمثال للحيوان.
غير أن الكنديين رفضوا فكرة سرقة الرقم القياسي منهم، فشحذوا هممهم وشنوا هجوما معاكسا، بعد أن وصف ممثلان كوميديان كنديان التمثال النرويجي بأنه “اعتداء سافر”، بل وطالبا سكان مدينة “موسجاو”، التي تعني حرفيا “فك الأيل”، باستعادة مجدهم المسلوب.
وقال الممثل الكوميدي جاستن ريفيز لسكان المدينة عبر فيديو نشره على صفحته في فيسبوك “انتم في مدينة شهيرة في العالم أجمع باسمها موسجاو”، مضيفا أن أي شخص يمر في الأنحاء يعرف أن تمثالكم يجب أن يكون الأطول في العالم.
وطالب الممثلان الكوميدان، بينما يقفان بقرب التمثال، سكان المدينة التصرف بسرعة بإضافة 31 سنتيمترا لتمثالهم “الأيل ماك” ليتجاوز التمثال النرويجي.
ورد عمدة المدينة الكندية بالقول إن المسألة تعتبر شخصية بالنسبة له، خصوصا أن تسمية الأيل “ماك”، جاءت تيمنا باسم أحد أعمام زوجته.
وأضاف “الأيل ماك كان الأكبر في العالم وسلبه الشعب النرويجي منا، ولن أدع الأمر يمر مرور الكرام”.
ويبدو أن بلدية “ستور إلفدال” لن تدع الأمر بيد الكنديين، وردت عمدتها ليندا أوتنس هنريكسن، في صفحتها على فيسبوك، على الفور بالقول “لن نترك الأمر يمر هكذا، ولن نمنحهم الفرصة لذلك وسنفعل ما بوسعنا لكي يكون تمثال الأيل الخاص بنا هو الأكبر في العالم.. الآن وفي المستقبل أيضا”.
وقال مسؤولون في البلدية النرويجية إن تمثال الأيل خاصتهم يتمتع بإمكانية زيادة حجمه إلى الضغف، أي يمكن أن يصبح ارتفاعه 20 مترا.
وأكد عمدة مدينة موسجاو الكندية فريزر تولمي إن ما قام به النرويجيون بجعل تمثالهم أكبر من الأيل ماك كان متعمدا، مشيرا إلى أنهم لن يستسلموا وسيقاتلون “لاستعادة مجدهم”.
وذهب الممثلان الكوميديات الكنديان إلى إنشاء صفحة على فيسبوك لجمع التبرعات من أجل زيادة حجم “الأيل ماك”، وتمكنا من جمع نحو 50 ألف دولار حتى الآن، وتكفي هذه الأموال لزيادة حجم قرون الأيل بما يتفوق على التمثال النرويجي.
وقالت عمدة المدينة النرويجية إنها تنتظر نتيجة التطوير الذي سيطرأ على التمثال الكندي “للرد عليه”.وكالات

 

 

موقف مُحرج لاليسا في حفلها الخيري
تعرضت اللبنانية إليسا، لموقف محرج في حفلها الخيري لصالح مرضي سرطان الثدي، مساء أمس الأول الجمعة، في القاهرة، إذ انقطع التيار الكهربائي عن الفندق بشكل كامل.
وداعبت إليسا الحضور قائلةً: “الكهرباء اتقطعت.. مش كدة الجو بقى أحلى ولا إيه”، ما أثار ضحك الجمهور، الذي تفاعل مع أغانيها بعد عودة الكهرباء.
واستهلت إليسا الحفل بأغنية “إلى كل اللي بيحبوني”، ثم “بين قلبي وقلبك، وكتيرة عليه، وأجمل إحساس” وغيرها من الأغاني.
يذكر أن إليسا قد أصيبت بسرطان الثدي منذ فترة، قبل أن تعلن شفاءها منه.وكالات

 

كريم فهمي مُهدد بالغياب عن رمضان المقبل
يواجه كريم فهمي شبح الغياب عن سباق دراما رمضان المقبل، رغم تحضيراته لمسلسل جديد بعنوان “مصري”، الذي انفرد 24 بكشف تفاصيل قبل أسابيع.
وقال مصدر من داخل الجهة المنتجة، لـ24، إن التسويق يُهدد عرض المسلسل في رمضان المقبل، خاصةً أن الشركة لا ترغب في الشراكة مع شركة “سينرجي”، التي تتحكم في سوق الدراما التليفزيونية في مصر، ولذلك فإنها لن تتمكن من عرض مسلسلها على الفضائيات المصرية.
وتدور أحداث “مصري” في عالم كرة القدم، ويجسد فهمي شخصية لاعب يُدعى “مصري”، يحترف في أحد الدوريات العالمية بعد رحلة معاناة، ليصبح واحداً من أشهر لاعبي الكرة في العالم، وذلك على غرار نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح.وكالات

 

مشروبات الطاقة تُسرع عمل أنظمة الجسم
لا تحتوي مشروبات الطاقة على مصادر حقيقية للطاقة، وإنما تعمل على تسريع عمل أنظمة الجسم، فيشعر من يشربها باليقظة. وتمثل هذه الآلية خطراً على الصحة إذا تناول الإنسان عبوة من هذه المشروبات يومياً.
يحتاج الشباب إلى الماء والحليب للحصول على طاقة حقيقية وليس إلى هذه المشروبات
ونظراً لأن الأطفال والمراهقين هم أكبر فئة تستهلك مشروبات الطاقة، ينبغي التحذير من أمان هذه المشروبات للاستهلاك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين تصل إلى ضعف ما يحتويه فنجان القهوة.
وتحذر تقارير المراهقين الذين قد يتناولون أكثر من عبوة في اليوم الواحد من ارتفاع مستوى الكافيين في الجسم إلى درجة تزيد معدّل ضربات القلب في المستقبل.
وتحتوي العبوة الواحدة من مشروبات الطاقة على جرعة كبيرة من السكر والسعرات الحرارية سواء لطفل أو لشاب مراهق. يحتاج الشباب إلى الماء والحليب للحصول على طاقة حقيقية وليس إلى هذه المشروبات.
ويعتقد الخبراء أن تناول المراهقين لهذه المشروبات أو للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين يضر صحتهم في المستقبل، ويؤثر على انتظام ضربات القلب.
مشروبات الطاقة الحقيقية هي الخالية من الكافيين، والتي تحتوي على فيتامين “ب12″، مثل مشروبات الجينسنغ. بخلاف ذلك لتعزيز طاقتك تناول مغذيات طبيعية وماء، وسواء كنت ستتناول عبوة واحدة من مشروبات الطاقة الزائفة أو الطبيعية ليكن ذلك خلال النهار.وكالات

 

جيهان خليل :لم أتخوف من فكرة “اللوكيشن الواحد” في “122”
قالت الفنانة المغربية، جيهان خليل، إنها لم تتخوف من تركز أحداث فيلم “122” داخل موقع تصوير واحد، ما قد ينتج عنه إصابة مشاهدي الفيلم بالملل.
وأضافت خليل لـ24، أنها شاهدت فيلماً أمريكياً رائعاً، بطولة كيت وينسلت، حيث دارت أحداثه بين 4 شخصيات داخل شقة، وحينها لم ينتابها الشعور بالملل أثناء المشاهدة، بحسب قولها، متابعة: “شاهدت أفلاماً مهمة حققت إيرادات مرتفعة وحصدت جوائز عديدة، وبالعودة إلى “122” فكل عناصر الفيلم كانت مُحفزة، سواء على مستوى السيناريو والإخراج والتمثيل والإنتاج.
وأبدت الفنانة المغربية سعادتها بردود الفعل التي تلقتها عن دورها في الفيلم، خاصة وأنه مختلف عن سابق أدوارها في الدراما التلفزيونية، بحسب قولها.
ويشارك في بطولة “122” طارق لطفي، أحمد داود، أمينة خليل، أحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح، من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.