سامسونج تبدأ بإختبار تحديث Android 9 Pie للهاتفين Galaxy A8 2018 و Galaxy A9 2018

الرئيسية منوعات
etisalat_hassantuk_consideration_mass_al-watan_middle-banner_arabic

يجري حاليًا إختبار تحديث Android 9 Pie لكل من Galaxy A8 2018 و Galaxy A9 2018، ومن المرجح أن يحصلا كلاهما على تحديث Android 9 Pie الرسمي بحلول شهر أبريل المقبل جنبا إلى جنب مع الهاتف Galaxy A8+ 2018.
تم التوصل إلى حقيقة أن شركة سامسونج بدأت فعلاً بإختبار تحديث Android 9 Pie للهاتفين Galaxy A8 2018 و Galaxy A9 2018 بعدما تم رصدهما يحصلان على شهادة الواي فاي من هيئة WiFi Alliance وهما يعملان بنظام Android 9 Pie. وفي الغالب، يكون هذا مؤشرًا على إقتراب موعد إطلاق الإصدار الأحدث من نظام الأندرويد للجهاز المعني.
وكما تعلمون جميعًا على الأرجح، فقد قامت شركة سامسونج فعلاً بإصدار تحديث Android 9 Pie الرسمي لكل من Galaxy S9 و +Galaxy S9 و Galaxy Note 9، في حين بدأت للتو بإختبار نفس التحديث لكل من Galaxy S8 و +Galaxy S8 و Galaxy Note 8.
…………..

 

Honor تحقق نموًا قويًا في أواخر العام الماضي على الرغم من إنكماش سوق الهواتف الذكية
سجلت العلامة التجارية الفرعية Honor التابعة لشركة Huawei نموًا قويًا في الربع الثالث من العام 2018، فقد إرتفعت شحناتها في الربع الثالث من العام الماضي بنسبة 27.1 في المئة على الرغم من التباطؤ العالمي الذي بلغت نسبته 3.1 في المئة في شحنات الهواتف الذكية. ومع ذلك، هذا لا يزال يقل عن النمو البالغ 32.9 في المئة الذي حققته شركة Huawei، مما يشير إلى أن أداء العلامة التجارية الفرعية Honor لا يزال أدنى من أداء الشركة الأم.
تقول Honor الآن أنها تحتل المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بحجم المبيعات على شبكة الإنترنت في الربع الثالث من العام الماضي، وهو إنجاز مثير للإعجاب وخصوصا إذا عملنا أنه تم تحقيقه من قبل شركة لا تزال شابة. وتقول الشركة أنها تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح من بين الشركات الخمسة الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في العالم في غضون ثلاث سنوات، وأن تصبح من بين الشركات الثلاثة الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في العالم في غضون خمس سنوات.
يبدو أن العلامات التجارية الفرعية التي تبيع هواتفها الذكية عبر الإنترنت تكسب المزيد من الزخم في الأونة الأخيرة، فقد رأينا شركة Xiaomi تقوم بإطلاق العلامتين التجاريتين الفرعيتين Poco و Redmi في العام الماضي، في حين رأينا شركة Oppo تقوم بدورها بإطلاق علامتها التجارية الفرعية Realme.
……………

 

Pocophone F1 يحصل أخيرًا على إمكانية تصوير الفيديوهات البطيئة بمعدل 960fps
قامت العلامة التجارية الفرعية Poco التابعة لشركة Xiaomi بإصدار تحديث تجريبي جديد للهاتف Pocophone F1 يجلب معه بعض الميزات المنتظرة مثل القدرة على تسجيل الفيديوهات البطيئة بمعدل 960 إطار في الثانية، فضلا عن الوضع الليلي Night Mode. أما وقد قلنا ذلك، فقد بدأت الشركة الصينية الآن بإصدار النسخة الرسمية من هذا التحديث والتي تحمل الإصدار MIUI 10 v10.2.2.0.
هذا التحديث يتيح الآن لملاك الهاتف Pocophone F1 إختيار تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بمعدل 960 إطار في الثانية أو بمعدل 240 إطار في الثانية أو بمعدل 120 إطار في الثانية. وعلاوة على ذلك، فهذا التحديث يتيح أيضًا لملاك الهاتف Pocophone F1 بإلتقاط صور مشرقة في الليل بفضل وضع Night Mode الذي يقوم بإلتقاط ثمانية صور بمستويات مختلفة من التعرض لنفس المشهد ودمجها لتشكيل صورة واحدة أقل ضجيجًا وأكثر تعرضًا للضوء. ومع ذلك، لا يزال يتعين علينا الإنتظار لمعرفة كيف ستعمل هذه الميزة في الحياة الواقعية.
لسوء الحظ، هذا التحديث لا يجلب معه وضع تسجيل فيديوهات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية الذي وعدتنا به العلامة التجارية Poco في العام الماضي، لذلك ربما يتعين علينا الإنتظار إلى غاية شهر فبراير المقبل قبل الحصول على هذه الميزة. ومع ذلك، فهذا التحديث الجديد الذي يبلغ حجمه 311 ميغابايت يجلب معه كذلك الإصلاحات الأمنية لشهر ديسمبر.
……………

 

Xiaomi فتحت أكبر متجر لها ” Mi Store ” في أوروبا بالعاصمة الفرنسية باريس
إتخذت شركة Xiaomi خطوة جديدة للتوسع أكثر في أوروبا. في الواقع، لقد قامت الشركة الصينية بفتح أكبر متجر ” Xiaomi Mi Store ” لها في أوروبا بالعاصمة الفرنسية باريس، وبالضبط في شارع الشانزليزيه الشهير. وعلى الرغم من أنه كان من المقرر أن يتم فتح المتجر في الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي، فإن بعض الناس بدأوا يصطفون منذ الفجر أمام المتجر في طقس بارد تصل درجة الحرارة فيه إلى 0 درجة مئوية.
كشفت الصور الرسمية على شبكة تويتر أن شركة Xiaomi ستبيع كل منتجاتها تقريبًا في هذا المتجر، بدءًا من الهواتف الذكية مثل Redmi Note 6 Pro و Pocophone F1 وصولا إلى سماعات الرأس وكاميرات الأكشن Xiaomi Yi Camera Action، وأجهزة التصفية، والعديد من الأجهزة المنزلية الأخرى. قد يكون المتجر الجديد هو أكبر متجر لشركة Xiaomi في أوروبا، ولكنه في نفس في الوقت هو المتجر الثاني للشركة في العاصمة الفرنسية باريس.
وبالنسبة للأشخاص القاطنين في فرنسا ويرغبون في الإحتفال بالإفتتاح الجديد، ولكن لا يمكنهم القدوم إلى باريس، فسوف تقوم الشركة بتنظيم إحتفال لمدة ثلاثة أيام في متجرها الرسمي على شبكة الإنترنت في فرنسا. وستعرض الشركة هناك الهاتف Xiaomi Mi Max 3 مقابل 220€، في حين ستعرض نسخة 6GB/64GB من الهاتف Pocophone F1 مقابل 320€، والهاتف Xiaomi Mi8 مقابل 430€ مع قسيمة شراء بقيمة 50€ يمكنك إستخدامها لشراء منتج آخر من الشركة، وبالتالي هذا يعني أن الهاتف Xiaomi Mi8 سيكلفك 380€ فقط.
……………..

 

Tesla تعلن عن نيتها تسريح 3000 موظف لخفض النفقات وإعادة هيكلة الشركة
كشف الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk مؤخرًا أن شركته تخطط لخفض قوتها العاملة بنسبة 7 في المئة، وهذا ما يعني تخلي الشركة عن 3000 عامل. وفي نفس الوقت، كشفت لنا شركة Tesla أن أرباحها في الربع الرابع من العام الماضي تقل عن تلك التي حققتها في الربع الثالث، وهذا ما تسبب في تراجع قيمة سهم الشركة بنسبة 7.2 في المئة في بداية تعاملات يوم أمس.
ووفقا لوكالة الأنباء Bloomberg، فقد ذكرت أن شركة Tesla تخضع في الوقت الراهن لضغوط كبيرة من أجل الحد من نفقاتها بعد أن تجاوزت العام ” الأكثر صعوبة ” في تاريخها، على الأقل وفقا لما صرح به رئيسها التنفيذي Elon Musk. وفي حين نجحت الشركة في رفع معدل إنتاج سيارة Tesla Model 3، فإن إجمالي ما أنتجته الشركة في الربع الرابع من العام الماضي كان أدنى من توقعات المحللين.
وفي العام الماضي، قامت الشركة برفع عدد العاملين لديها بنسبة 30 في المئة ليصبح عدد العمال أكبر مما يمكن للشركة تحمله. وبالتالي، فقد قررت الشركة دراسة الوضع والتخلي عن 7 في المئة من قوتها العاملة لخفض التكاليف نسبيًا مع العلم بأنها قررت في الأونة الأخيرة خفض أسعار سياراتها لتعويض تأثير قرار الإدارة الأمريكية خفض الحوافز الضريبية لمشتريي سيارات Tesla الكهربائية بمقدار النصف. ومن المقرر خفض الحوافز الضريبية مجددًا في شهر يوليو المقبل، قبل أن تنتهي تماما هذه الحوافز في نهاية العام الحالي.
وبغض النظر عن أوضاع الشركة، فقد لمح السيد Elon Musk إلى أن شركة Tesla ستواجه الكثير من الصعوبات في المستقبل لجعل أسعار السيارات الكهربائية مقبولة.
……………..

 

Vivo تقوم بتجديد شعارها من خلال تغيير اللون وإستخدام خط جديد
هذا العام، ستقوم شركة Vivo بإستخدام لون جديد من أجل علامتها التجارية، وهذا اللون الجديد هو اللون الأزرق. وعلاوة على ذلك، فقد قامت الشركة كذلك بإجراء تغييرات طفيفة على شعارها من خلال الإعتماد على خط جديد. وستبدأ شركة Vivo بتطبيق هذه التغييرات الجديدة في الصين في البداية، ولكنها ستقوم بعد ذلك بتطبيق نفس هذه التغييرات في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية شهر مارس المقبل. وإليكم أدناه كيف كان شعار Vivo في السابق وكيف أصبح الآن :
حسنًا، قد تكون هذه التغييرات طفيفة كما قلنا سابقًا، ولكن الخط سيكون مختلفًا بحيث أصبح الآن مستديرًا وعريضًا. وإليكم أدناه أمثلة أخرى للتسميات التي ستظهر في علب الهواتف الذكية الجديدة التابعة لشركة Vivo :
كما أخبرناكم في وقت سابق من هذا اليوم، فسوف يتم إزاحة الستار رسميًا عن الهاتف Vivo APEX 2019 في اليوم 24 من شهر فبراير المقبل، وسيكون هذا هو أول هاتف يحمل الشعار الجديد للشركة الصينية.
……………..

 

الهاتف LG G7 ThinQ يبدأ بتلقي تحديث Android 9 Pie الرسمي في كوريا الجنوبية
بدأت شركة LG بإختبار تحديث Android 9 Pie للهاتف LG G7 ThinQ منذ شهر نوفمبر الماضي مع العلم بأن شركة LG وعدتنا آنذاك بإصدار النسخة الرسمية والنهائية من هذا التحديث لكافة ملاك الهاتف LG G7 ThinQ في الربع الأول من هذا العام. وتماشيا مع ذلك الوعد، فقد إتضح لنا الآن أن شركة LG بدأت فعلاً بإصدار النسخة الرسمية والنهائية من تحديث Android 9 Pie لملاك الهاتف LG G7 ThinQ في الوطن الأم، ونقصد هنا بطبيعة الحال كوريا الجنوبية. ونظرًا إلى أن شركة LG بدأت فعلاً بإصدار التحديث في كوريا الجنوبية، فنحن نعتقد بأننا لن نضطر إلى الإنتظار لفترة طويلة جدًا قبل أن نرى الشركة تقوم بإصدار هذا التحديث كذلك في المزيد من البلدان حول العالم.
كما يمكنك أن تتوقع، فهذا التحديث يجلب معه كافة الميزات الجديدة التي وضعتها شركة جوجل في نظام Android 9 Pie، بما في ذلك ميزات الرفاهية الرقمية، وميزة السطوع المتكيف، وميزة حفظ البطارية، فضلا عن جلب المزيد من الإعدادات إلى خاصية عدم الإزعاج، ودعم التطبيقات المزدوجة، وهذا ما يعني بأنه يمكنك إستخدام تطبيقين للشبكات الإجتماعية في آن واحد. ونظرًا إلى أنه تحديث رئيسي، فلا ينبغي أن تستغرب عندما تسمع بأن حجمه يبلغ أكثر من 1.3GB.
وعلاوة على ذلك، فالهاتف LG G7 ThinQ حصل بفضل التحديث الجديد على ميزة Magic Photo التي رأيناها في الهاتف LG V40 ThinQ، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين تحريك جزء من الصورة. وتشمل التغييرات الإضافية الأخرى تحسين الأمان على الهاتف من خلال إدارة الوصول إلى المجلدات وصلاحيات WiFi للتطبيقات، والقدرة على تشفير بطاقة MicroSD حتى بدون قفل الشاشة من خلال رمز PIN أو كلمة المرور.
كما سبق وأشرنا، فهذا التحديث متوفر حاليًا في كوريا الجنوبية فقط، وهذا ما يعني بأنه سيتعين علينا الإنتظار لفترة قبل أن نرى هذا التحديث يصل إلى بقية ملاك الهاتف LG G7 ThinQ في جميع أنحاء العالم.
…………….

 

مايكروسوفت تريد تحويل Cortana إلى مهارة على المساعد الرقمي Alexa
كان المساعد الرقمي Cortana موجودًا منذ فترة طويلة. في الواقع، هذا المساعد الرقمي كان موجودًا لفترة أطول من المساعد الرقمي Alexa التابع لشركة أمازون، ولكن بعد أن هيمن Alexa على المشهد بسرعة، إقتنعت شركة مايكروسوفت على ما يبدو بحقيقة أنها لن تتغلب عليه، وبالتالي قررت الإنضمام إليه، على الأقل هذا ما لمح إليه الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، السيد Satya Nadella في تقرير من موقع Business Insider.
ووفقا للسيد Satya Nadella، فقد صرح بالقول : ” هل سيكون من الأفضل، على سبيل المثال أن نجعل Cortana عبارة عن مهارة قيمة لأي شخص يستخدم Alexa؟ أو يجب أن نحاول التنافس مع Alexa؟ قررنا بصراحة تامة أن نقوم بالخيار الأول نظرًا لأن Cortana يجب أن يكون هذه المهارة لكل شخص مشترك في Microsoft Office 365 “.
وأضاف : ” يجب أيضًا أن تكون قادرًا على إستخدام Cortana على Google Assistant. يجب أن تكون قادرًا على إستخدامه على Alexa، تماما كما تستخدم تطبيقاتنا على الأندرويد أو iOS. هذا ما نريد أن نصل إليه على الأقل “. إقتراح Satya Nadella يلمح إلى الإستراتيجية التي ستنهجها شركة مايكروسوفت الآن لمواصلة المنافسة.
في السابق، كانت الشركة قد حاولت التنافس مع نظامي الأندرويد و iOS مع نظام Windows Phone الخاص بها، وفي حين كان نظامها الخاص يمتلك مزايا خاصة به، إلا أنه لم يتمكن من كسب ود المستخدمين. وفي السنوات الأخيرة، قررت شركة مايكروسوفت إنشاء التطبيقات الخاصة بها لكل من iOS والأندرويد، ودمج برامجها وخدماتها الخاصة في هذه الأنظمة بدلاً من ذلك.
…………..

 

أداء LTE في خليفة iPhone XR سيكون أفضل بفضل الهوائي الجديد
شراء iPhone XR الأرخص لا يعني فقط حصولك على شاشة IPS LCD الأقل إثارة للإعجاب والكاميرا الواحدة في الخلف، فهو أيضًا يمتلك سرعة أبطأ عندما يتعلق الأمر بـ LTE مقارنة مع iPhone XS و iPhone XS Max. ومع ذلك، وفقا للتقرير الأحدث من المحللين في مؤسسة Barclays، فإن خليفة الهاتف iPhone XR سيحصل على عدة ترقيات.
هذا التقرير الجديد يقول بأن خليفة iPhone XR سيحصل بدوره على الهوائي المتعدد الإخراج والإدخال 4×4 MIMO مما سيؤدي إلى تحسين سرعات الإستقبال عبر LTE. وكما تعلمون على الأرجح، فهواتف iPhone XS و iPhoen XS Max الحالية تتباهى بقدرتها على بلوغ سرعة 1Gbps أثناء ربط الإتصال بشبكة LTE في ظروف مثالية، وذلك بفضل هوائيات 4×4 MIMO على عكس الهاتف iPhone XR الحالي الذي يستخدم الهوائي 2×2 MIMO.
توضح الإختبارات أن الهوائي المتعدد الإدخال والإخراج 4×4 MIMO يكون مفيدًا في الغالب في المناطق التي يكون فيها الإستقبال ضعيفًا نسبيًا.
………………

 

مايكروسوفت تطرق المسمار الأخير في نعش Windows Phone
نعم، ما تقرأه صحيح، فقد قامت شركة مايكروسوفت اليوم بطرق المسمار الأخير في نعش نظام Windows Phone. في صفحة للدعم على موقع مايكروسوفت تحت عنوان ” نهاية دعم Windows 10 Mobile “، قامت الشركة بالإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بإيقاف الدعم نهائيًا لمنصة Windows Phone.
ضمن ” ما الذي ينبغي على عملاء Windows 10 Mobile فعله الآن “، توصي مايكروسوفت مستخدمي Windows Phone بالإنتقال إلى أجهزة الأندرويد أو iOS. وإعتبارًا من 10 ديسمبر من هذا العام، لن تتلقى هواتف Windows Phone المزيد من التحديثات الأمنية. وعلى الرغم من أن تطبيقات الطرف الثالث ستواصل على الأرجح دعم Windows Apps، فشركة مايكروسوفت لن تدعم المنصة بعد الآن.
ستتلقى الأجهزة التي تعمل بالإصدار 1709 من نظام Windows 10 Mobile التحديثات الأمنية إلى غاية 10 ديسمبر، بينما ستستمر هواتف Lumia 640 و Lumia 640 XL بتلقي هذه التحديثات الأمنية إلى غاية 11 يونيو فقط. وتنصح مايكروسوفت أولئك الذين ما زال لديهم هاتف ذكي يعمل بنظام Windows 10 Mobile إنشاء نسخة إحتياطية من بياناتهم يدويًا بإستخدام الأداة المدمجة قبل إنتهاء فترة الدعم. بعد ذلك، سيتم التخلص التدريجي من الأداة. للقيام بهذا الأمر، توجه إلى Settings ثم إلى Update & Security، والتوجه بعد ذلك إلى Backup ثم إلى More Options، وإختيار الخيار Backup Now.
…………..

 

Netflix حققت نموًا بنسبة 35% في العام 2018
أعلنت شركة Netflix للتو عن الأرقام التي حققتها في العام 2018. ووفقا للشركة، فقد نجحت في حصد عائدات إجمالية قدرها 16 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يمثل نموًا بنسبة 35 في المئة على أساس سنوي، بينما تضاعفت أرباحها التشغيلية لتصل في العام الماضي إلى 1.6 مليار دولار أمريكي.
ويرجع الفضل في نمو إيرادات الشركة إلى تزايد عدد المشتركين في الخدمة، ففي العام 2018، نجحت خدمة Netflix في إستقطاب 29 مليون مشترك جديد، و9 ملايين مشترك منهم في الربع الأخير. والآن يبلغ العدد الإجمالي للمشتركين في الخدمة 139 مليون مشترك، وتتوقع Netflix أن يصل عدد المشتركين الجدد في هذا الربع إلى 8.9 مليون مشترك.
تباهت شركة Netflix أيضا بالنجاح الكبير الذي حققه فيلم Bird Box، والذي حصل على 45 مليون مشاهدة خلال الأيام السبعة الأولى بعد إطلاقه، وتتوقع أن يحقق 80 مليون مشاهدة إضافية في الأسابيع الأربعة الأولى. وعلاوة على ذلك، فقد تفاخرت شركة Netflix كذلك بالنجاح الكبير للمسلسل الإسباني Elite الذي حصد 20 مليون مشاهدة في الأسابيع الأربعة الأولى.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.