سرقة فيلا حلا شيحة ومنزل سعد الصغير

الرئيسية منوعات
6362_-hello-business-pitch-3_728x90-dv360-ar

 

تعرّضت فيلا الفنانة حلا شيحة للسرقة مؤخراً حيث قامت بتحرير محضر في قسم الشرطة أثبتت فيه واقعة السرقة. فيما سُرِقَت مبالغ كبيرة وهدايا ثمينة من منزل الفنان سعد الصغير.
وفوجِئَت “شيحة” بعد غيابها عدة أيام عن المنزل بسرقة بعض محتوياته، وأثبتت المفقودات في قسم الشرطة التي بدأت التحرك على الفور خاصة وان فيلا حلا في منتجع سكني مغلق مراقب بالكاميرات حيث سيتم تفريغ الكاميرات للوصول إلى المتهمين.
تجدر الإشارة إلى أنها تقيم في منتجع سكني بطريق مصر الاسكندرية الصحراوي، فيما لم تنشر أي خبر عن السرقة عبر حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتعرّضت شقة المغنّي الشعبي سعد الصغير في منطقة شبرا للسرقة خلال تواجده خارج البلاد برفقة زوجته. حيث اكتشفت الزوجة السرقة خلال عودتها للمنطقة من أجل الحصول على بعض المتعلقات الخاصة بهم. علماً بأن أبنائه يقيمون معه في إحدى الفيلات بمنطقة 6 أكتوبر وليس في شقق شبرا التي تعرضت للسرقة على مدى عدة أيام وليس لمرةٍ واحدة بحسب التحريات الاولية.
وأكد سعد في محضر الشرطة انه فقد “تحويشة العمر” نظراً لعدم احتفاظه بأمواله في البنوك بالإضافة إلي سرقات هدايا ثمينة حصل عليها على فترات. مشيراً إلى أنه يرجح بأن المتورطين في السرقة من أبناء المنطقة لعلمهم بعدم تواجده وتواجد زوجته في المنزل بنفس التوقيت. وكالات

 

 

الممثلة كاثرين دونوف تبيع مجموعة من فساتين سان لوران بمليون دولار

جرى بيع فستان مطرز ارتدته الممثلة الفرنسية كاترين دونوف عندما قابلت المخرج ألفريد هيتشكوك للمرة الأولى عام 1969، ضمن عشرات الفساتين الأنيقة التي طرحت في مزاد يوم الخميس.
وباعت الممثلة قرابة 130 فستانا فريدا ابتكرها المصمم الراحل إيف سان لوران لدونوف التي كانت صديقة مقربة له، في مزاد بدار كريستيز. وشملت هذه المجموعة فستانا ذهبي اللون ارتدته دونوف في إحدى حفلات الأوسكار.
وجمع المزاد 900625 يورو (1.02 مليون دولار) وفقا لدار كريستيز للمزادات.
وقررت دونوف، وهي من محبي الموضة وكثيرا ما تشاهد في عروض الأزياء في باريس، بيع الفساتين بعد أن باعت منزلا في نورماندي بشمال فرنسا كانت تخزنها فيه لعقود.
ولم تعلن دونوف (75 عاما) الغرض الذي ستستخدم فيه حصيلة البيع. وكالات

 

 

وليد فواز يصور “فكرة بمليون جنيه” في الأهرامات

يصور الفنان وليد فواز مشاهده في مسلسل “فكرة بمليون جنيه”، للفنان على ربيع بمنطقة الأهرامات ونزلة السمان أمس الجمعة، ويستمر التصوير في نفس الديكور يوم واحد وينتقل وليد لديكور اخر لاستكمال التصوير مع المخرج وائل إحسان.
مسلسل “فكرة بمليون جنيه” تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن ومحمد فتحي عبد المقصود وشريف يسرى وإخراج وائل إحسان وبطولة على ربيع، صابرين، صلاح عبد الله، كريم عفيفى، سهر الصايغ، ملك قورة، ولاء الشريف، طارق عبد العزيز، أحمد خالد صالح، خالد عليش، خالد كمال، محمد محمود.
يذكر أن وليد فوازي عرض له فيلمه الجديد “قرمط بيتمرمط”، و يشارك فى بطولته إلى جانب أحمد آدم، ومى سليم ودينا فؤاد وبيومى فؤاد وتأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج أسد فولادكار، كما بدأ وليد تصوير مشاهده في فيلم “دماغ شيطان” مع رانيا يوسف وباسم سمرة مؤخرا. وكالات

 

 

 

جيمس ليسور ينضم للموسم الثالث من مسلسل Divorce

أعلنت شبكة HBO عن انضمام الممثل جيمس ليسور إلى الموسم الثالث من مسلسل ” Divorce”، وكشفت HBO بعض التفاصيل حول دور ليسور في Divorce، حيث إنه سيلعب دور شخص رومانسى يقع في حب شخصية سارة جيسيكا باركر،” فرانسيس”، ولم تكشف الشبكة عن موعد طرح الموسم الثالث حتى الان.
تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدلا درامى حول فرانسيس، وهي امرأة متوسطة العمر تنفصل عن زوجها روبرت، والد طفليها، والمسلسل من بطولة سارة جيسيكا باركر، توماس هادن، مولي شانون ، وتاليا بلسم ، وتريسي ليتس ، وستيرلينغ جريس ، وتشارلي كيلجور، وفقا لموقع ” tvseriesfinale “. وكالات

 

 

سبب مرض الزهايمر قد يعيش داخل فمك!

وجد العلماء لأول مرة أن البكتيريا المسببة لنزيف اللثة يمكن أن تنتقل من الفم إلى الدماغ، وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر في مرحلة لاحقة من الحياة.
وعثر العلماء على علامات هذه البكتيريا المسببة لأمراض اللثة في أدمغة 51 مشاركا من أصل 53 يعانون من مرض ألزهايمر.
وتشير النتائج إلى أن الذين يقومون بتنظيف أسنانهم بشكل صحيح يمكن أن يقللوا من خطر الإصابة بالخرف.
ووجدت الدراسة أن بكتيريا “Porphyromonas gingivalis”، وهي السبب الرئيس لمرض اللثة، قادرة على الوصول إلى أدمغة الفئران بعد ستة أسابيع فقط من الإصابة بها.
ويمكن للضرر الموجود في مراكز ذاكرة الدماغ لهذه الفئران أن يشرح أدلة سابقة على أن المصابين بمرض اللثة طويل الأمد، أكثر عرضة بنسبة 70% للإصابة بالخرف.
ويعتقد العلماء الآن أن البكتيريا يمكن أن تسبب مرض الزهايمر لدى البشر، بعد أن عثروا على الإنزيمات السامة التي تنتجها في الدماغ والسائل الشوكي ولعاب القوارض التي تم تشخيصها بالمرض.
وقادت الدراسة شركة “Coretxyme” الأمريكية التي تقول إن بكتيريا “Porphyromonas gingivalis” تلعب “دورا مركزيا” في تطور مرض الزهايمر.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كيسي لينش: “هذه الدراسة هي إنجاز مهم في فهم كيفية تحفيز مرض الزهايمر ومسار جديد للعلاج”.
وقد تم ربط التهاب اللثة، الذي يسبب رائحة الفم الكريهة ونزيف اللثة، بمشاكل صحية مزمنة بما في ذلك أمراض القلب.
وكان يشتبه في أن بكتيريا الفم يمكن أن تنتقل عبر مجرى الدم، مخترقة الخلايا التي يفترض أن تحمي الدماغ وتنتشر خلاله على مدى عدة سنوات.
وأظهر العلماء الآن أن “Porphyromonas gingivalis” يمكنها بالفعل الانتقال من الفم إلى الدماغ في الفئران.
وبمجرد إصابتها بمرض اللثة، أظهرت هذه الحيوانات تلف خلايا الدماغ في منطقة قرن آمون، وهي منطقة الدماغ الحاسمة في الذاكرة.
وأظهرت الفئران أيضا تراكم أميلويد بيتا، أحد البروتينات المدمرة في الدماغ ويعتقد أن تراكمه يسبب الخرف.
وقال الدكتور ديفيد رينولدز، كبير المسؤولين العلميين في جامعة ألزهايمر للأبحاث بالمملكة المتحدة: “نعلم أن أمراضا مثل ألزهايمر معقدة ولها عدة أسباب مختلفة، لكن الدلائل الجينية القوية تشير إلى أن عوامل أخرى غير العدوى البكتيرية تعتبر أساس تطوير مرض الزهايمر، لذا يجب أن تؤخذ هذه النتائج في سياق هذا البحث الحالي”. وكالات

 

 

اسم عربي “يكتسح” مواليد العاصمة النرويجية

كشفت إحصاءات حديثة في العاصمة النرويجية أوسلو، أن معظم الذكور في المدينة يحملون اسم “محمد”، منذ سنة 2008.
وتفوق اسم “محمد” على أسماء أخرى دأبت على الحلول في الصدارة بهذا البلد الاسكندنافي مثل أوسكار وأكسل وجاكوب، للسنة العاشرة على التوالي.
وبحسب موقع “نايشن”، فإن هذا الأمر ينطبق على أوسلو فقط، أما في باقي المدن فلا يدخل اسم محمد ضمن قائمة الأسماء العشرة الأولى.
ويرى الخبير النرويجي المختص في شؤون الإحصاء، يورغن أورغن، أن اختلاف الأسماء في العاصمة أوسلو أمر مألوف منذ مدة طويلة.
ويعزو أورغن هذا الاختلاف إلى وجود جالية متنوعة في أوسلو، ففي هذه المدينة التي يصل سكانها إلى 624 ألف نسمة، يعيش أكبر عدد من المهاجرين بالبلاد.
ويضم عدد السكان المذكور 190 ألف مهاجر، سواء ممن قدموا من الخارج وهم كبار أو ممن ولدوا في العاصمة النرويجية، وهكذا يمثل المهاجرون 30.4 في المئة من سكان المدينة.
وتظهر شعبية اسم محمد في أوسلو تزايد الجالية المسلمة، وتظهر الأرقام أن نسبة المسلمين من سكان العاصمة النرويجية وصلت إلى 8.7 في المئة عام 2018.
ويشكل المهاجرون الباكستانيون والصوماليون والعراقيون والمغاربة الجزء الأكبر من الجالية المسلمة في البلد الأوروبي. وكالات

 

 

التفكير بالشريك يخفف من التوتر

نصحت دراسة حديثة بضرورة التفكير بالشريك لدى الشعور بالتوتر مما يساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم.
وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة أريزونا، أن مجرد التفكير في شريك حياتك عند الشعور بالتوتر والإجهاد، يساعد على وقف ارتفاع ضغط الدم.
وحسب صحيفة ديلي مييل، طلب الباحثون، في جامعة أريزونا، من حوالي 100 متطوع وضع أقدامهم في الماء البارد، من أجل إطلاق “الإجهاد الداخلي”. ووجدوا أن التفكير في الأحباء وشركاء الحياة، كان كفيلا بمنع ارتفاع ضغط الدم المؤقت.
وقال كايل بوراسا، الذي قاد الدراسة، إن “الحياة مليئة بالإجهاد، وتشكل علاقاتنا إحدى الطرق الحاسمة التي يمكننا بها إدارة التوتر، إما مع شريكنا مباشرة أو عن طريق استحضار صورته في أذهاننا”.
ولاختبار مدى تأثير الشريك على خطر ارتفاع ضغط الدم، حلل الباحثون حالة 102 من المتطوعين (في علاقات ملتزمة)، أثناء تطبيق مهمة “الضغط البارد”. ويمكن أن تفسر هذه النتائج سبب تأثير العلاقات السعيدة على صحة الناس بشكل إيجابي، مقارنة بغيرهم. ولكن معدلات ضربات القلب لم تختلف بين المشاركين.
ويمكن أن تؤدي الدراسات المستقبلية إلى علاجات تساعد الأشخاص على التأقلم مع الإجهاد اليومي. وكالات

 

 

فيلم Ralph Breaks the Internet يحقق 458 مليون دولار بعد شهرين

حقق فيلم Ralph Breaks the Internet الذى طرح يوم 21 نوفمبر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية إيرادات وصلت لـ 458 مليون دولار إجماليا، وانقسمت الإيرادات إلى 194 مليون دولار داخل الولايات المتحدة، و 264 مليون دولار حول العالم.
الفيلم يشارك فيه بالأداء الصوتي، سارة سيلفرمان، وجون سى رايلى، وادينا مينزل، وكريستين بيل، وآلان توديك، وماندي مور، وكيلى ماكدونالد، وأولايى كرافالو، وأنتونى دانييلز، ومن إخراج وتأليف فيل جونستونن وريتش مور، بالإضافة إلى جيم ريردون، وباميلا ريبون.
وتدور أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد 6 أعوام من إنقاذ المكان من ثأرTurbo بعد تدميره بالجزء الأول مما دفع Ralph وVanellope للسفر إلى الإنترنت عبر جهاز توجيه Wi-Fi المثبت حديثًا في Arcade وLitwak لاسترداد قطعة قادرة على إنقاذ اللعبة. وكالات

 

 

أحمد السقا الأعلى أجراً في رمضان

تصدر الفنان المصري أحمد السقا، قائمة الأعلى أجرًا في رمضان المقبل، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.
أحمد السقا، من المقرر أن يحصل على أجر يوازي 36 مليون جنيهًا عن مسلسله المقبل «ولد الغلابة» والمنتظر عرضه في رمضان المقبل على شاشة mbc.
ونجا أحمد السقا، من البروتوكول الموقع مؤخرًا بين القنوات الفضائية والذي يلزم القنوات كافة بعدم شراء أي مسلسل درامي تتعدى قيمته 70 مليون جنيه كحد أقصى، وألا يتعدى إجمالي قيمة المحتوى المشترى خلال شهر رمضان “مسلسلات وبرامج وغيرها”، مبلغ 230 مليون جنيه بحد أقصى سواء كانت المسلسلات والبرامج مشتراة أو منتجة داخليًا.
ذلك البروتوكول دفع عديد المنتجين إلى تخفيض الميزانيات الخاصة بأعمالهم التليفزيونية وبالتالي إلى تخفيض الأجور الخاصة بأبطال أعمالهم، لكن اللافت هو أن أحمد السقا، كان قد تعاقد على مسلسله الجديد قبل صدور قانون إلزام شركات الانتاج بتخفيض أجور الفنانين بـ 3 أشهر، وهو ما يجعل عقده ساري ولا يجوز التعديل فيه، وبذلك لا يمكن تخفيض أجره.
يذكر أن الفنان الكبير عادل إمام، يعد هو الفنان الأعلى أجرًا في رمضان الماضي 2018، بحسب تأكيدات شركة «ماجنوم» المنتجة لمسلسله الأخير «عوالم خفية»، وذلك على الرغم من تأكيدات محمد رمضان بأنه قد حصل على أجرٍ أعلى منه وذلك عن مسلسله الأخير «نسر الصعيد» والذي عرض خلال الشهر ذاته.
مسلسل “السقا” الجديد سيحمل عنوان «ولد الغلابة»، ويشارك في بطولته مي عمر، إنجى المقدم، إدوارد، محمد ممدوح، كريم عفيفي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي. وكالات

 

فاتن حمامة تقف في باحة الأوبرا

وضعت دار الاوبرا المصرية تمثال الفنانة فاتن حمامه بمدخل دار الاوبرا المصرية بعد تخطيط لتنفيذ المشروع منذ وفاتها.
وانتهى النحات عصام درويش من التمثال مؤخراً بعد تأخير استمر عدة اشهر حيث جرى تنفيذ التمثال على مدار أكثر من عام، باشراف زوجها الراحل الدكتور محمد عبد الوهاب الذي كان ينتظر تحقيق حلمه برؤية التمثال منتصباً في ساحة الأوبرا، لكن القدر لم يمهله لتحقيق حلمه.
وانضم التمثال لمجموعة التماثيل المتميّزة الموضوعة في حديقة الأوبرا، منها أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب. علماً بأن وزيرة الثقافة ايناس عبدالدايم قد تبنت مشروع التمثال خلال وجودها في منصب رئيسة الاوبرا. وكالات

 

 

أعباء واجبات الأمومة تضر بالصحة العقلية للأم

يُقال ان شغل الأم لا ينتهي ، وأعلن علماء اتفاقهم مع هذا القول محذرين من ان اعباء عناية الأم بالأطفال والزوج والبيت وبنفسها تضر بحالتها الصحية.
وتوصلت دراسة جديدة الى ان كثيراً من الامهات ما زلن يتحملن العبء الأكبر من مسؤولية البيت والعائلة حتى إذا كن موظفات ويشاركن أزواجهن مسؤوليات عديدة ، كما افادت صحيفة الديلي ميل.
واكتشف العلماء الذين أجروا الدراسة ان هذا “العمل غير المرئي” يتسبب في عدم رضا الأم عن حياتها وعلاقاتها وتعريضها الى الكرب وأمراض ترتبط بالاجهاد العصبي.
ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الدكتورة لوسيا سيسيولا استاذة علم النفس في جامعة ولاية اوكلاهوما الاميركية ورئيسة فريق العلماء قولها “ان المرأة بدأت تدرك انها ما زالت تتحمل العبء الذهني للبيت حتى إذا شارك آخرون في العمل العضلي وان هذا العبء الذهني يمكن ان يسبب لها ضرراً” مشيرة على سبيل المثال الى انه رغم وجود الغسالة الكهربائية ما زال على المرأة ان تتأكد من توفر مسحوق الغسيل وجمع كل الملابس التي تحتاج الى تنظيف لوضعها في الغسالة وان تكون هناك دائماً مناشف نظيفة للجميع.
وقالت عضو فريق العلماء البروفيسورة سونيا لوثر من جامعة ولاية اريزونا “ان احداً لم يتوقف للتفكير في الأم نفسها حتى الآونة الأخيرة ومن الضروري الاهتمام بأحوال الأمهات إذا أردنا النجاح للأطفال وأيضاً من أجلهن تحديداً”.
والمعترف به عموماً انه ما زال هناك وضع يتطلب معالجة رغم تغير موازين العلاقة بين الجنسين. ورغم ان الرجل يشارك الآن في العمل المنزلي والعناية بالأطفال أكثر من السابق فان الباحثين وجدوا ان المرأة ما زالت تدير البيت بصرف النظر عما إذا كانت تعمل أكثر أو أقل من زوجها.
ولدراسة تأثير ذلك على صحة المرأة استطلع العلماء آراء 393 امرأة لديهن أطفال دون سن الثامنة عشرة وأكثر من 70 في المئة منهم يحملن شهادة جامعية اولية على الأقل.
كما تحدث العلماء في مقابلات منفصلة مع النساء لمعرفة شعورهن بالرضا عن ازواجهن وعن حياتهن بصفة عامة. ودرس الفريق أيضاً كيف يرتبط عمل الأم غير المرئي بمشاعر العجز أمام حجم الأعباء ومشاعر الخواء في حياتها اليومية.
وقالت الدكتورة لوثر ان هناك علاقة بين تحمل الأم بمفردها مسؤولية إدارة البيت ومستويات الاجهاد العصبي أو التوتر النفسي. وأضافت ان ما لا شك فيه ان محاولة التدبير المستمرة وأداء عدة مهمات في وقت واحد تؤثر سلباً على صحة الأم العقلية. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.