المهيري وصيفاً والبلوشي ثالثاً

الفارسة فاطمة محمد تهدي اسطبلات “أم 7” لقب كأس زايد بن منصور للقدرة

الرئيسية الرياضية
6361_etisalat_national_day_business_emirati_startups_728x90-dv360-ar

 

الوثبة- كمال أبوراس:
أهدت الفارسة فاطمة محمد إبراهيم عباس اسطبلات “أم 7 ” العائدة الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لقب كأس زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين للقدرة، لمسافة 120 كيلومتراً، أمس، في قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة بأبوظبي، بمشاركة 81 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات داخل الدولة.
وحسمت الفارسة فاطمة اللقب، بعد احتلالها المراكز 14 و 11 و6 في المراحل الثلاث الأولى، قبل أن تصعد إلى الصدارة في المرحلة الرابعة، على صهوة الجواد «سموم» المملوك لإسطبلات إم 7، مسجلة زمناً قدره 4:17:37 ساعات، بينما جاء في المركز الثاني الفارس سعيد سالم المهيري على صهوة الجواد «جيغار » المملوك لإسطبلات أس أس العائدة الى سلطان علي السبوسي، مسجلاً زمناً قدره 4:17:40 ساعات، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس أحمد سالم البلوشي على صهوة الجواد «عنتر» المملوك لإسطبلات النصر 2 العائدة لسمو الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم ، مسجلاً زمناً قدره 17:41: 4 ساعات.
وعقب إجراءات الفحص البيطري وإعلان النتيجة رسمياً، تم تتويج الفائزين بواسطة عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتم منح الفائزين الثلاثة الأوائل، سيارة دفع رباعي لكل فائز، مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة. وجوائز نقدية من الرابع للعاشر.
واهدت الفارسة فاطمة محمد إبراهيم البالغة من العمر 14 عاما الفوز بلقب سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد للقدرة للشباب والناشئين، الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأبدت سعادتها بتحقيق اللقب الاول في سباقات القدرة، مشيرة الى ان السباق كان قويا في كل مراحله،واشادت بدعم وتوجيهات المدرب محمد السبوسي وفريق عمل اسطبلات ام 7.
فيما أعلن عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أن الاستعدادات مستمرة ومكثفة لسباق كاس رئيس الدولة للقدرة الذي سيقام على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة في التاسع من فبراير القادم ، وأشار أنه من المتوقع مشاركة أكثر من 200 فارسا وفارسة في السباق ،من بينهم 50 فارسا عالميا من أوربا وأمريكا.
وعن سباق كأس زايد بن منصور للقدرة قال أنهم يستهدفون منه منح الفرصة امام فرسان المستقبل للتعلم واكتساب الخبرة واضاف : خطتنا في قرية الوثبة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة أن تكون هنالك وجوه جديدة وخيول جديدة للمستقبل وهذا يتطلب تنظيم سباقات خاصة بصغار السن ونعتقد أن ذلك حدث فعليا في السباق .
وأكد النعيمي أن السباق تميز بالالتزام التام بالضوابط وغابت الشكاوي من الجميع لان المدربين والفرسان والمساعدين التزموا بها مما يستوجب ذلك تقديم التحية للجميع على هذا الإلتزام والمشاركة الجيدة في السباق الذي تميز بالسرعة المعتدلة وهي الطريقة الأنسب من أجل التعلم والتطور.

 

 

أشادت بالمشاركة الكبيرة للشباب
لارا صوايا: فرصة جيدة لإعداد هذا جيل قوي من الفرسان والفارسات

أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيسة الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل ” أيفهرا بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بتنظيم سباق كاس الشيخ زايد بن منصور للقدرة للشباب والناشئين ، وذلك انطلاقا من حرص سموه على دعم الفرسان والفارسات من الشباب والناشئين من خلال تنظيم هذا السباق الذي يعد فرصة جيدة لإعداد هذا الجيل من الفرسان والفارسات وإتاحة الفرص لهم للاحتكاك لاكتساب خبرات جديدة بهدف صقلهم لإعداد جيل قوي من الفرسان والفارسات .
وواصلت مشيدة بالمشاركة الكبيرة من الفرسان والفارسات في سباق كاس الشيخ زايد بن منصور ، الذي أكد وجود قاعدة كبيرة من الفرسان والفارسات في هذه المرحلة السنية .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.