سفينة أميركية تصارع الجليد في نهر شيكاغو

الرئيسية منوعات

 

 

أظهر مقطع فيديو، مدى شدة البرودة التي سجلت في مدينة شيكاغو الأميركية، مؤخرا، حيث تجمد سطح النهر وكسا الصقيع باقي المناطق.
وتبدو سفينة في نهر شيكاغو، في ولاية إلينوي، وهي تشق مسارها وسط النهر المتجمد من جراء هبوط الحرارة إلى 21 درجة دون الصفر،أمس الأول الأربعاء.
وبمجرد تقدم السفينة في المياه، برزت التصدعات التي تم إحداثها في النهر المتجمد، فيما علا البخار من جراء التفاعل بين الرياح الباردة والمياه الأكثر دفئا.
وفي وقت سابق، حذر مسؤولون أميركيون سكان شيكاغو من موجة باردة غير مألوفة وشديدة وخطيرة، بسبب عاصفة من الهواء القطبي البارد، ناتجة عن “الدوامة القطبية”.
ويرى خبراء أن الاحتباس الحراري هو السبب في ما تشهده منطقة الغرب الأوسط الأميركي من موجة برد خطيرة، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة منذ عقود.
وجلبت عاصفة من الهواء القطبي البارد ناتجة عن الدوامة القطبية موجة برد خطيرة إلى مساحات شاسعة من الولايات المتحدة، تمتد من ولايتي داكوتا الشمالية والجنوبية حتى ولاية مين، مع توقعات بتساقط الثلوج في أقصى الجنوب في ألاباما وجورجيا.
ولم يترك الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، هذا الطقس ليمر، دون أن يدلي برأيه، وتساءل في تغريدة حول مصير الاحتباس الحراري، كما لو أنه يسخر ممن ينبهون إلى مخاطره، على اعتبار أن الأرض تشهد تدنيا غير مسبوق لدرجة الحرارة.
وتعرض ترامب لوابل من الانتقادات بسبب عدم تمييزه بين الطقس والمناخ، وحث معلقون مستشاري شؤون المناخ في البيت الأبيض على القيام بواجبهم وشرح الموضوع للرئيس، وأضافوا أنه من المعيب أن يعتبر الرئيس الأميركي موجة البرد بمثابة مؤشر قوي على عدم وجود احتباس حراري.وكالات

 

الصدفة تقود إلى اكتشاف “نفق الصراف الآلي”
لعبت الصدفة على ما يبدو دورا في منع سرقة بنك عن طريق حفر نفق، إذا أدت أمطار هطلت على ولاية فلوريدا إلى كشف عمليات حفر تحت شارع بغية الوصول إلى المصرف الكائن بمدينة ميامي.
وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي أن النفق الذي كان يجري العمل عليه، قد بلغ طوله حوالي 50 مترا وقطره أقل من متر، وكان يحتوي بداخلة مولد كهربائي وسلم وكرسي، كما أشار المحققون إلى النفق كان يتجه نحو الصراف الآلي في البنك بحسب ما ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية.
وأشار المحققون أن هناك أكثر من شخص عملوا على حفر النفق دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المصرف، كما أشارت التحقيقات إلى أن هذا النفق يعتبر فريدا من نوعه باعتباره ضيق للغاية، على عكس الأنفاق التي استخدمت سابقا في عمليات سرقة مشابهة.
ولاحقا عثرت الشرطة على رافعة وسيارة كانتا تستخدمان في نقل الأتربة والصخور الناجمة عن عمليات الحفر التي يبدو أن هطول الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة أعاقها وسبب بعض الانهيارات داخل النفق.
وقد سارعت الشرطة إلى نشر صور للسيارة والرافعة والمولد الكهربائي على أمل أن يتعرف بعض الناس على أصحابهم مما يسهل القبض على اؤلئك اللصوص.وكالات

 

أغلى فاكهة في العالم.. ألف دولار للثمرة الواحدة
بدأ بيع نوع نادر من فاكهة الدوريان، المعروفة برائحتها اللاذعة الكريهة، في مركز تجاري بإحدى البلدات في إندونيسيا، مقابل ألف دولار للثمرة الواحدة، أي 3 أضعاف متوسط ??الراتب الشهري.
وعرض متجر، يقع في جزيرة جاوة الغربية الإندونيسية، 4 حبات من الفاكهة التي تحظى بشعبية في جنوب شرقي آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة (حوالي ألف دولار أميركي)، بحسب موقع “سكاي نيوز” البريطاني.
ويرجع سبب ارتفاع سعر هذه الثمار إلى أنها نوع نادر من فاكهة الدوريان المهجن بين عدة أنواع عالية الجودة، ينتج منها 20 ثمرة فقط كل 3 سنوات.
وبدلا من شراء الثمرة باهظة الثمن، لجأ كثيرون إلى التقاط صورة ذاتية مع الفاكهة المشهورة، حتى ازدحم المتجر بالطوابير التي اصطفت للحصول على “سيلفي تاريخي” مع ما يعتقد أنها أغلى ثمرة فاكهة في العالم.
ورغم رائحته الكريهة، يتميز الدوريان بطعم قريب لزبدة الفول السوداني، ويختلف دوريان إندونيسيا عن مثيله في أي منطقة أخرى، فيتخذ شكلا دائريا.
وأشارت “سكاي نيوز”، نقلا عن مدونة “كوكونتس جاكرتا” الإندونيسية، إلى أن المتجر باع اثنتين من ثمار الدوريان من أصل 4 ، في مركز التسوق “بلازا آسيا.وكالات

 

العثور على حشرة حية تعيش في رأس بريطانية
عثر الأطباء على حشرة حية تعيش في جبهة امرأة بريطانية، تبلغ من العمر 55 عاما، لم يكشف عن اسمها.
وبعد تسعة أيام من عودة المرأة إلى المملكة المتحدة من عطلة قضتها بأوغندا، اكتشفت كتلة كبيرة في جبهتها تشبه الورم.
وعندما ذهبت المرأة لأول مرة إلى قسم الحوادث والطوارئ بأحد المستشفيات، أخطأ الأطباء في تشخيص الورم وحددوه على أنه لدغة من حشرة سامة، وأرسلوها إلى منزلها مع مجموعة من المضادات الحيوية.
إلا أن المرأة، وبعد ثلاثة أيام، وجدت أن الورم قد ازداد سوءا حتى أنه تسبب في إحداث تورم آخر في جفنيها.
وكشف فحصها مجددا من قبل الأطباء عن فتحة صغيرة في مركز الكتلة، مع خروج سائل، وعندما قام الأطباء بشق الفتحة، اكتشفوا بداخلها حشرة حية تعرف باسم “Lund’s fly maggot”.
ولحسن الحظ، تمكن الأطباء من إزالة اليرقة بنجاح، وقد تعافت المرأة بالكامل، وفقا لتقرير موقع “BMJ Case”، ولكن السؤال المحير كان كيف وصلت تلك اليرقة إلى داخل رأسها؟
ويعتقد الأطباء أنه من المحتمل أن تكون المرأة قد تلامست مع الحشرة عن طريق لف منشفة على رأسها كانت تحمل اليرقة بداخلها، وفقا لما صرحوا به لموقع “Live Science”.وكالات

 

علماء يستخدمون هرمونا لهزيمة مرض مميت يهدد الملايين
اكتشف علماء جامعة أيوا الأمريكية، أن هرمون الشبع المسمى كوليسيستوكينين، يساعد في تخفيض خطر تطور مرض ألزهايمر غير القابل للعلاج.
ويفيد موقع “EurekAlert” بأن الباحثين درسوا معلومات من نتائج فحص 287 شخصا ضمن مشروع Alzheimer’s Disease Neuroimaging Initiative أو (ADNI)، واكتشفوا أن وجود هرمون الشبع في الأمعاء الدقيقة، يساعد على امتصاص الدهون والبروتينات.
كما اتضح أن احتمال إصابة الذين عندهم مستوى مرتفع من هذا الهرمون بالاضطرابات المعرفية التي تسبق مرض ألزهايمر، ينخفض بنسبة 65%. وعند زيادة بروتين تاو السام للدماغ، فإن هرمون الشبع لم يعد يؤثر في ضعف الذاكرة.
وينوي العلماء دراسة النظام الغذائي الذي يساعد على رفع مستوى هرمون الشبع في جسم الإنسان. لأن هذا سيسمح بابتكار طريقة لعلاج ألزهايمر أو على الأقل لوقف تطور.وكالات

 

ابتكارقرص في شكل “سمكة” لرصد سرطانات المعدة
طور علماء قرصا يمكن أن ينتفخ عند ابتلاعه ليصبح بحجم كرة “بينغ بونغ”، يهدف إلى رصد سرطانات المعدة والقروح والالتهابات الموضعية.
ويمكن أن يعمل القرص (أمريكي الصنع)، المستوحى من سمكة “pufferfish” التي تنفخ جسدها إذا تعرضت للتهديد، مدة شهر كامل في المعدة.
ويتكون الابتكار الجديد من نوعين من مواد “hydrogel” (الشبيهة بالهلام)، والتي تسمح للقرص بمقاومة تأثيرات المعدة والعصارة الهضمية الحمضية.
MIT
وفي الاختبارات المعملية، تم غمر القرص في العديد من المحاليل، التي تشبه العصارة المعدية، وضُغط ميكانيكا لمحاكاة تقلصات المعدة.
وقال الباحث الرئيس، شوانهي تشاو، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، إن “حلمنا يتمثل في الحصول على قرص ذكي يشبه الهلام، ويظل في المعدة بعد ابتلاعه لمراقبة صحة المريض طوال شهر كامل”.
وطور الباحثون، الذين نشروا تقريرهم في مجلة “Nature Communications”، أقراصا يمكنها توصيل عدد من أجهزة الاستشعار المختلفة إلى المعدة. كما يمكنها رصد مستويات الحموضة أو البحث عن علامات وجود البكتيريا أو الفيروسات.
ويمكن أيضا تثبيت الكاميرات الصغيرة في الأقراص، لتقديم صور واضحة للأورام أو التقرحات.
وقال الباحثون إن العلاج المطور يمكن أن يصبح بديلا أكثر أمانا من بالونات المعدة، المستخدمة لقمع الإفراط في تناول الطعام وإدارة زيادة الوزن.وكالات

 

وارنر بروس تستعد لجزء جديد من “باتمان”
تستعد شركة وارنر بروس لفيلم جديد من سلسلة أفلام “باتمان” أو الرجل الوطواط، من المقرر عرضه في صيف 2021، بعد تعاقدها مع المخرج مات ريفز.
وفي انتظار اختيار الشركة المنتجة بطل الفيلم الجديد ، وسط شائعات عن أداء بن أفليك له مرة أخرى، بد 3 أفلام سابقة، أبدى أفليك حماسه للجزء المقبل برؤية المخرج مات ريفز، في تغريدة على تويتر.
واستبعدت تقارير صحافية في المقابل ترشيح بن أفليك للدور، لانشغاله بانتاج وبطولة عدد من الأعمال في الفترة المقبلة، وفشله الجماهيري بهذه الشخصية.وكالات

 

ياسر جلال يُعيد “رحيم” للحياة من أجل شقيقه
انتهي ياسر جلال من تصوير دوره ضيف شرف في فيلم “سبع البرومبة”، بطولة شقيقه، رامز جلال، والمقرر عرضه في الأسابيع القليلة المقبلة.
وعلم 24 أن جلال يظهر في دور “رحيم”، الذي أداه في مسلسل بالاسم نفسه في رمضان الماضي، وتلتقيه زوجة بطل الفيلم جميلة عوض بحكم إصابتها بانفصام في الشخصية، وتتوالي الأحداث.
يُذكر أن شخصية “رحيم” لقيت حتفها في الحلقة الأخيرة من المسلسل، الذي شارك في بطولته حسن حسني، ونور اللبنانية، وصبري فواز، ودنيا عبدالعزيز، ومحمد رياض.وكالات

 

فيلم عن حياة المغنية الكندية سيلين في 2020
رصدت شركة الإنتاج الفرنسية “غومونت” 23 مليون دولار، لإطلاق فيلم بعنوان “قوة الحب” يستعرض المسيرة المهنية والشخصية للمغنية الكندية سيلين ديون، منذ ولادتها وحتى تربعها على عرش الغناء.
ومنحت سيلين ديون شركة “غومنت” حقوق إعادة استخدام عدد من أغانيها الشهيرة التي حققت نجاحاً هائلاً ومنها أغنية ليلم تيتانيك، لعرضها في الفيلم المقرر عرضه في 2020، وتؤدي فيه الممثلة والمخرجة الفرنسية فاليري ليميرسيه دور المغنية وتخرج الفيلم.
وذكرت ليميرسيه، أن قصة الحب بين ديون وزوجها الراحل رينيه أنجليل كانت مصدر إلهامها للمشاركة في العمل.
وسيُضاف الفيلم إلى سلسلة من هذه الأفلام عن حياة نجوم سابقين مثل المغني والمؤلف الموسيقي فريدي ميركوري والذي جسد دوره النجم رامي مالك المرشح للأوسكار، وفيلم “Rocket Man” عن حياة إلتون جون.وكالات

 

تفكير في عرض مسلسل عمرو يوسف على منصة رقمية
يدرس المنتج ريمون مقار عرض مسلسله الجديد، من بطولة عمرو يوسف، على منصة رقمية.
وقال مصدر من داخل الجهة المنتجة، لـ24، إن سبب الفكرة امتعاض مقار من احتكار الدراما التليفزيونية والفضائيات المصرية، مضيفاً أنه لم يتخذ قراراً نهائياً بذلك بعد، لأنه مشغول بالتحضير للمسلسل الذي لا يزال في مرحلة الكتابة.
وأوضح المصدر أن المسلسل من مسلسلات الأكشن، ولم يُستقر بعد على عنوانه، ومن المقرر إعلان بطلته خلال أيام.
يذكر أن آخر أعمال عمرو يوسف، كان مسلسل “طايع”، في رمضان الماضي، وشارك في بطولته عمرو عبدالجليل، وسهير المرشدي، وصبا مبارك، ومحمد علي، من إخراج عمرو سلامة.وكالات

 

سمير صبري يُقتل بسبب “لوحة” في فيلم محمد سعد
يكشف 24، حصرياً، الخط الدرامي لشخصية الفنان سمير صبري، ضمن أحداث فيلم بعنوان “محمد حسين”، بطولة محمد سعد، المقرر عرضه في موسم عيد الفطر المقبل.
ويجسد صبري شخصية رسام مصري شهير في فرنسا يُدعي “شريف كمال”، يقيم عدداً من المعارض الفنية التي تحقق نجاحات كبيرة في باريس، ولكنه يشعر بالحنين إلي مصر فيقرر إقامة آخر معارضه في فرنسا، ليبيع جميع لوحات المعرض، بما فيها لوحة فارغة موقعة باسمه، ولكنه يتعهد لمشتري اللوحة برسمها في مصر وإرسالها إليه عبر طرد بريدي.
ويعود شريف إلي مصر ويلتقي بالسائق “محمد حسين”، الذي يجسد دوره محمد سعد، ولكنه يُقتل في ظروف غامضة بسبب اللوحة، لتبدأ رحلة البحث عن قاتله، وتتوالي الأحداث.
ويشارك في بطولة “محمد حسين” مي سليم وفريال يوسف ومحمد ثروت، من تأليف شريف عادل وإخراج محمد علي.وكالات

 

علاج جديد للصداع النصفي
أعلن الدكتور لارس نيب ابتكار علاج جديد للصداع النصفي، أول علاج من نوعه لهذا المرض، بعد أن العلاج في السابق يعتمد على أدوية تعالج أمراض أخرى أيضاً، مثل الصرع أو حاصرات بيتا.
وأوضح طبيب الأعصاب الألماني أن العلاج الجديد، هو حقنة تهاجم مادة CGRP ومستقبلاتها، علما أن هذه المادة، التي تندرج ضمن النواقل العصبية، تلعب دوراً كبيراً في نوبات الصداع النصفي.
وأضاف نيب أن العلاج الجديد يسهم في خفض عدد نوبات الصداع النصفي إلى حد كبير، مشيراً إلى أن المريض يمكنه حَقن نفسه كل 4 أسابيع لمواجهة الصداع النصفي المزمن، الذي تمتد نوباته 15 يوماً في الشهر.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.