هدية “لا تقدر بثمن” من الملكة إليزابيث للأمير هاري

الرئيسية منوعات

 

 

مع انتقال الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لمسكنهم الجديد في المسكن الريفي بفروغمور، قررت الملكة إليزابيث إهداء الزوجين هدية ثمينة جدا.
ووفقا لصحيفة “ميرور”، قررت الملكة إليزابيث إهداء حفيدها هاري وزوجته شيئا لا يقدر بثمن، وهو اختيار لوحات فنية “نادرة” من المجموعة الملكية للملكة إليزابيث.
وقدمت الملكة قائمة بعدد من اللوحات “النادرة”، سيتمكن الزوجان الاختيار منها لمنزلهما الجديد في ويندزور، الذي انتقلا إليه مؤخرا.
وتضم مجموعة الملكة إليزابيث حوالي 600 لوحة لليوناردو دا فينشي، و20 قطعة لمايكل آنجلو، كما تضم لوحات معاصرة لآندي وارهول وأنيش كابور.
وتقدر اللوحة الواحدة من هذه التشكيلة بثمن قد يصل لمئات الملايين، ولكنها ليست للبيع.وكالات

 

“كلب بطل” أنقذ العشرات من “انتحارية الزفاف”

تتمتع الكلاب بحاسة شم قوية تجعل حدسها أمر لا شك فيه، وفي أفريقيا انهال المديح على كلب وصف بالشجاع والمخلص بعد أن أحبط محاولة انتحارية خلال حفل زفاف، وأنقذ حياة العديد من القرويين، من تفجير انتحاري نفق بسببه.
تعود تفاصيل القصة التي وقعت في أبريل 2017، ونشرت صحيفة The Epoch Times الأميركية مقتطفات منها الأحد إلى قرية بيلبيلو، في نيجيريا التي كانت تحتفل بزفاف زوجين، وسط مجموعة كبيرة من أصدقاءهما وعائلتهما.
ولم يخطر على بال الحاضرين في الزفاف مدى قربهم من موت محقق. إذ اخترقت فتاة مراهقة، يعتقد أنها من جماعة بوكو حرام الإرهابية، فجأة الزفاف وبدأت تسير نحو المدعوين. لاحظ ضيوف اصطحبوا كلبهم إلى الحفل أنه بدأ يتصرف بشكل غريب.
وبشكل غير متوقع، اندفع الكلب نحو الفتاة التي بدت وكأنها تخفي شيئًا تحت ملابسها. وفي دقيقة واحدة، هجم عليها، في مشهد لا يمكن تصوره.
وحينها قال المتحدث باسم الشرطة فيكتور إيسوكو: “ما حدث أجبر المشتبه بها على تفجير العبوة الناسفة بينما كانت تحاول التخلص من مخالب الكلب وفكه”.
كانت المرأة تخطط لتفجير سترتها عندما وصلت إلى وسط المدعوين. وبسبب تصرفات الكلب السريعة، انفجرت قنبلة بعيدا عن المكان الذي كان يحتفل فيه الضيوف.
وأسفر الانفجار عن مقتل الانتحارية ونفوق الكلب بينما لم يصب أي شخص آخر. وبدلا من أن يتحول اليوم التالي للزفاف إلى حداد عام انهالت عبارات الشكر والامتنان للكلب الشجاع المخلص الذي نفق بطلا.
وطردت بوكو حرام من معظم البلدات والقرى في نيجيريا، مما أدى إلى مهاجمتها “لأهداف سهلة”، مستغلة مفجرين انتحاريين.

 

“غلاس” يتصدر إيرادات السينما الأمريكية للأسبوع الثالث
تصدر فيلم الرعب والإثارة (غلاس)، إيرادات دور السينما بأمريكا الشمالية للأسبوع الثالث على التوالي، حسبما أظهرت تقديرات استوديوهات السينما مساء أمس الأول الأحد.
وحقق الفيلم، الذي يشارك في بطولته كل من بروس ويلز وصمويل إل. جاكسون وجيمس مكافوي، إيرادات بلغت 5ر9 مليون دولار.
وظل في المركز الثاني الفيلم الكوميدي (ذي أبسايد)، الذي يشارك في بطولته كل من كيفن هارت وبريان كرانستون ونيكول كيدمان، بإيرادات بلغت 9ر8 مليون دولار.
وجاء في المركز الثالث فيلم الحركة والدراما (ميس بالا)، والذي يشارك في بطولته كل جينا رودريجز وأنتوني ماكي، محققاً إيرادات بلغت 7ر6 مليون دولار.
وتراجع إلى المركز الرابع فيلم الحركة والمغامرات والخيال العلمي (أكوامان)، والذي يشارك في بطولته كل جيسون موموا وآمبر هيرد ووليام دافو ونيكول كيدمان، محققا إيرادات بلغت 8ر4 مليون دولار.
وفي المركز الخامس جاء فيلم الرسوم المتحركة “سبايدر مان: إنتو ذا سبايدر فيرس”، الذي يشارك في أداء أصوات شخصياته كل من جيك جونسون وشاميك مور وهيلي شتيفيلد، محققا إيرادات بلغت 4ر4 ملايين دولار.وكالات

 

شهيرة بعد خلعها للحجاب: لست نادمة
قالت الفنانة المعتزلة شهيرة، إنها تخففت من غطاء الرأس تعليقاً على واقعة خلعها للحجاب كاملاً أثناء ظهورها في إحدى المناسبات الخيرية بمصر.
وأضافت شهيرة، لـ24، أن الحجاب يعني الاحتشام ولا علاقة له بغطاء الرأس، بحسب قولها، مشددة على أنها لن تظهر بملابس عارية احتراماً لمرحلتها العمرية، لافتة إلى أنها تتوقع تعرضها لهجوم شديد بسبب خلعها لغطاء الرأس، ولكنها مقتنعة بما فعلته وليست نادمة.
يذكر أن شهيرة وسهير رمزي حضرتا معرضاً خيرياً لتوفير متطلبات واحتياجات المرأة بمناسبة عيد الحب، وفاجأتا الحضور بخلعهما للحجاب بشكل كامل.وكالات

 

مراحل تطوّر عيون الطفل في عامه الأول
لا يكتمل بصر الطفل حديث الولادة إلا بعد مرور عام على خروجه للنور. وخلال الأشهر الأولى من حياته يحتاج إلى ألعاب بسيطة ذات صفات معينة ليتمكن من الاستمتاع برؤيتها والتفاعل معها خلال تنامي قدرته على تمييز الألوان.
بعد بلوغ الطفل 3 أو 4 أشهر تستطيع عيناه العمل معاً بتوافق، فيتمكّن من رؤية عمق الصورة أمامه
ويستطيع الصغير تدريجياً رؤية مزيد من الأشياء بدرجات أكثر من الوضوح والتمييز كل بضعة أشهر. أما عن تمييز الألوان فيبدأ باللونين الأحمر والأخضر. إليك أهم مراحل تطوّر بصر الطفل وفقاً لتقارير الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال:
عند الولادة لا يستطيع الصغير الرؤية مثل الكبار، لكنه يستطيع رؤية بعض الأشياء. ويمكن لحديث الولادة رؤية الأشكال والوجوه الكبيرة، والألوان الزاهية.
وفي المرحلة بين عمر 3 و4 أشهر يستطيع الرضيع رؤية مجموعة متنوعة من الأشكال صغيرة الحجم، ويتمكن من التمييز بين الألون، وخاصة معرفة الفرق بين اللونين الأحمر والأخضر.
وبعد بلوغ الطفل 3 أو 4 أشهر تستطيع عيناه أن تعملا معاً بتوافق، ويمكّنه ذلك من رؤية عمق الصورة أمامه، فتزداد وضوح الصورة أمامه.
وعندما يكمل الطفل عامه الأول يتمكّن من الرؤية كالكبار.وكالات

 

 

مشاكل صحية تسبب ازدواجية الرؤية
ازدواجية الرؤية من الأعراض الصحية التي تستدعي القلق وتتطلّب مراجعة الطبيب. يعود بعض أسباب هذه الحالة إلى مشاكل القرنية أو العدسة. إليك ما تحتاج معرفته عن ازدواج النظر:
إذا كانت عضلات إحدى العينين ضعيفة لا تستطيع أن تتحرك على النحو المطلوب، وينتج عن ذلك ازدواجية الرؤية
القرنية. تسبب مشاكل القرنية ازدواجية الرؤية في عين واحدة فقط، لذلك عند تغطية العين المصابة تختفي المشكلة. ويمكن أن تتأثر القرنية بالعوامل التالية: الالتهابات، والجروح والإصابات، وجفاف القرنية، وينتج عن هذه الحالات ازدواجية الرؤية.
العدسة. المياه البيضاء على العين (الكتاركت) من أسباب ازدواجية الرؤية. ويتم علاج الحالة بجراحة تغيير العدسة.
عضلات العين. إذا كانت عضلات إحدى العينين ضعيفة لا تستطيع أن تتحرك على النحو المطلوب، وينتج عن ذلك ازدواجية الرؤية. يحتاج الأمر إلى تدخل جراحي.
الأعصاب. هناك عدة أنواع من تلف وتضرّر الأعصاب تنتج عنها حالة ازدواجية الرؤية، كما قد يحدث هذا الضرر نتيجة مضاعفات السكري.
الدماغ. السكتة الدماغية، وارتفاع الضغط داخل الدماغ نتيجة النزيف أو التروما، والصداع النصفي الحاد من المشاكل التي تؤثر على الدماغ وينتج عنها ازدواجية الرؤية.وكالات

 

 

دلفين تحمل مولودها على ظهرها ثلاثة أيام بعد نفوقه
أثارت أنثى دلفين، حالة من الإعجاب والتأثر، مؤخرا، بعدما واصلت حمل مولودها على الظهر، طيلة ثلاثة أيام، على الرغم من نفوقه في سواحل نيوزيلندا.
وتعيد هذه الحادثة إلى الذاكرة ما قامت به أنثى من الحوت القاتل “الأوركا” قبل ستة أشهر حين ظلت تحمل ابنها النافق طيلة أسابيع، وحظي الكائن البحري، وقتها، بتعاطف عالمي واسع.
ورجحت الوزارة المكلفة بحماية الطبيعة والبيئة في نيوزيلندا، أن تكون أنثى الدلفين هي الأم، بالنظر إلى إظهارها جانبا كبيرا من سلوك الأمومة وهذا الأمر مألوف وسط الثدييات البحرية.
وبحسب الهيئة البيئية في نيوزيلندا فإن أنثى الدلفين “الثكلى” التي لم تتخل عن ابنها بسرعة تنتمي إلى نوع يعرف بدلافين “الأنف القاروري”.
ودعت السلطات كافة القوارب إلى الابتعاد عن الدلافين في الساحل، وأوضحت أن أنثى الدلفين تكابد حزنا كبيرا بسبب خسارة الابن، وبالتالي، فإنها في حاجة إلى مكان فسيح لتتحرك فيه.
وبما أن المولود الراحل يسقط من أمه، بين الفينة والأخرى، تضطر أنثى الدلفين إلى الإبطاء من حركتها، مما يؤدي إلى تخلفها عن المجموعات.
وتعيش نيوزيلندا فصل الصيف، خلال الوقت الحالي، وتشهد هذه الفترة من العام ميلاد أسماك الدلافين.وكالات

 

تماسيح في شوارع أستراليا بعد الفيضانات
استعانت سلطات أستراليا، بوحدات من الجيش حتى تخفف من حدة الكارثة الناجمة عن الفيضانات، بعد غرق بيوت ومدارس ومطارات، شمال شرقي البلاد، مما اضطر مئات السكان إلى الفرار.
وأظهر مقطع فيديو جرت مشاركته على موقع “تويتر”، تمساحا وهو يتجول على طريق غمرتها المياه في منطقة نورث كوينسلاند.
ويشهد شمال أستراليا الاستوائي هطول أمطار غزيرة، خلال هذه الفترة من العام، لكن الأمطار هذه المرة تجاوزت المعدلات الطبيعية.
وانقطعت الكهرباء عن آلاف السكان في مدينة تاونسفيل في ولاية كوينزلاند، بينما أغلقت الطرقات بفعل الفيضانات.
وقال مدير مكتب أرصاد الولاية بروس غان للصحفيين، الأحد، إنه من المتوقع أن تهب أعاصير ورياح مدمرة، خلال الأيام المقبلة.
ومن المتوقع أن تغمر المياه نحو 20 ألف منزل في حال تواصل هطول الأمطار، فيما دعت رئيسة وزراء ولاية كوينزلاند أنستازيا بالازوك السكان إلى توخي الحذر، وقالت أمس السبت إن هذه التطورات “تحصل كل مئة عام وليس كل عشرين عاما”.
وقال آدم بلازاك من مكتب الأرصاد لوكالة فرانس برس إن هطول الأمطار الغزيرة قد يستمر حتى الخميس بينما قد تستغرق مياه الفيضانات بعض الوقت لتتراجع حتى ولو خفت الأمطار، بحسب وكالة “فرانس برس.وكالات

 

برادلي قلق من مشاركتة ليدي غاغا أغنيتهما “شالو” في الأوسكار
كشف برادلي كوبر لأول مرة مخاوفه من مشاركة ليدي غاغا أغنيتهما “شالو”، المرشحة للأوسكار في فئة أفضل أغنية فيلم من فيلمها “ولادة نجم” على مسرح دولبي في هوليوود.
ويأتي ذلك بعد إعلان أكاديمية الأوسكار اختيار النجمين برادلي كوبر وليدي غاغا، لأداء الأغنية في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته القادمة يوم 24 فبراير (شباط) الجاري.
وأعلن الممثل والمخرج كوبر، على هامش فعاليات حفل جوائز رابطة المخرجين، تخوفه من مشاركة غاغا الغناء على المسرح، متمنياً أن لا يُفسد أدائها.
يُذكر أن فيلم ولادة نجم الذي رشح للعديد من الجوائز العالمية، أول تجربة سينمائية لليدي غاغا، وأول تجربة غناء لبرادلي كوبر أيضاً

 

الأفلام العربية الفائزة في مهرجان (صاندانس) السينمائي
سيطرت القضايا العربية والانسانية على حفل ختام توزيع جوائز مهرجان صندانس السينمائي الأحد الماضي ، بعد فوز الفيلمين السوري “عزيزة”، للمخرجة السورية سؤدد كعدان والسعودي “يوم دنيا” للمخرج رائد السماري بأهم جوائز المهرجان.
أضافت المخرجة السورية، سؤدد كعدان نجاحاً جديداً في عالم السينما، بعد حصول فيلمها “يوم أضعت ظلي”في العام الماضي على جائزة “أسد المستقبل” في مهرجان فينسيا السينمائي، بفوز فيلمها الجديد “عزيزة” بالجائزة الكبرى في مهرجان صندانص للأفلام المستقلة.
والفيلم يروي حكاية لاجئين سوريين بطابع من الكوميديا السوداء، من بطولة كاريس بشار وعبدالمنعم عمايري.
“يوم دنيا”
أما الفيلم السعودي “يوم دنيا، فحصل على الجائزة الدولية في قسم صناعة الأفلام القصيرة للمخرج وكاتب السيناريو رائد السماري، بعد منافسة شرسة من 73 فيلماً مرشحاً، الفيلم يعرض كفاح ومحاولات الشابة “دنيا”، إنجاح حفل تخرجها بعد أن تخلى الخدم والمساعدون عنها، من بطولة الممثلة سارة بالغنيم.
نجح المخرج والسيناريست السعودي رائد السماري، في رسم صورة مغايرة للمرأة العربية التي تسعى لتعزيز مكانتها وشخصيتها في مجتمعها، والتي تظهرها في بعض الأعمال السينمائية الأخرى، ضحيةً.وكالات

 

سوسن بدر غاضبة من منتحل شخصيتها
استنكرت سوسن بدر انتحال مجهول شخصيتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
وقالت بدر، لـ 24، إنها لا تملك حسابات أو صفحات عبر مواقع التواصل، ولا تجيد استخدامها، مضيفة أنها فوجئت بانتحال مجهول لشخصيتها والتحدث باسمها في قضايا اجتماعية، وسياسية لا تمت لها بصلة.
وفي سياق مختلف، أبدت بدر سعادتها بردود الفعل على الجزء الثاني من مسلسل “أبوالعروسة”، الذي يُعرض حالياً علي فضائية dmc المصرية، مؤكدةً أن نجاح المسلسل يعكس شوق الجمهور للمسلسلات الاجتماعية والجو الأسري.
ويشارك في بطولة “أبو العروسة” سيد رجب، ونرمين الفقي، ومدحت صالح، وميدو عادل، ومحمود حجازي، وولاء الشريف، وهو من تأليف هاني كمال، وإخراج كمال منصور.وكالات

 

اكتئاب أكرم حسني يؤجل دخوله “الأوضة الضلمة الصغيرة”
أجل المنتج وليد منصور تحضيرات فيلمه الجديد “الأوضة الضلمة الصغيرة” إلى أجل غير مسمى بسبب تدهور نفسية بطله أكرم حسني، بسبب غيابه عن سباق دراما رمضان المقبل.
وقال مصدر من داخل الفيلم، لـ24، إن حسني حزين بشدة لغيابه عن الموسم الرمضاني المقبل، وأنه كان يسعي لتثبيت قدميه تليفزيونياً بعد نجاح مسلسل “الوصية” في رمضان الماضي، مضيفاً أن منتج الفيلم قرر تأجيله، بسبب انشغال مخرجه محمد سامي بتصوير مسلسله الجديد “ولد الغلابة” مع أحمد السقا.
يذكر أن 24 انفرد بكشف سبب خروج أكرم حسني من السباق الرمضاني، بعد اعتذاره عن العمل مع شركة “سينرجي”، التي تحتكر سوق الدراما التليفزيونية في مصر، لالتزامه بالتعاقد مع المنتج شريف أبوذكري، ما أغضب مسؤولي الشركة التي استبعدت حسني من أعمالها الرمضانية.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.