جوجل تقوم بإزالة وحظر تطبيقات الكاميرا التي تقوم بسرقة صور المستخدمين

الرئيسية منوعات

 

 

عندما تقوم بتحميل تطبيق للكاميرا أو تطبيق لتعديل الصور، فعادة ما يطلب منك الإذن للوصول إلى الصور والكاميرا. هذا منطقي، ومعظمنا لن يفكر مرتين في هذا الأمر. للأسف، يبدو أن هناك بعض تطبيقات الكاميرا التي تسيء استخدام هذه الصلاحيات وتقوم بسرقة صور المستخدمين.
هذا وفقا لتقرير صدر من الشركة الأمنية Trend Micro والتي إكتشفت أن هناك حوالي 29 تطبيقًا ضارًا على متجر Google Play Store يخفي نفسه تحت قناع تطبيقات الكاميرا، ولكن هذه التطبيقات هي في الواقع تقوم بسرقة صور المستخدمين. تم تحميل هذه التطبيقات ملايين المرات ولم يتم إزالتها من المتجر من قبل شركة جوجل إلا في الأونة الأخيرة.
وبالنسبة لمن يتساءل عن كيفية سرقة هذه التطبيقات للصور، فهي تستغل الفرصة عندما يقوم المستخدمين برفع الصور الخاصة بهم لتطبيق فلتر عليها، لأنه في تلك المرحلة يقوم التطبيق برفع الصورة إلى خادم ويعرض بعد ذلك رسالة خطأ إلى المستخدم لإخباره بتحديث التطبيق، ولكن بحلول ذلك الوقت سيكون متأخرًا جدًا لأنه تم إرسال الصورة إلى شخص آخر بالفعل.
في الواقع، بعض هذه التطبيقات قامت بإعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع إحتيالية تهدف لسرقة معلوماتهم مع العلم بأن هذه التطبيقات تعرض أيضًا إعلانات تغطي الشاشة بالكامل، وبعضها يحتوي على محتوى إباحي. وما يجعل الأمور أكثر سوءًا هو منح هذه التطبيقات مراجعات مزيفة بخمس نجوم لجعلها تبدو شرعية أكثر.
……………..

 

تقرير جديد يقترح أن شركة آبل لا تحقق أرباحًا من Apple TV و Apple HomePod
حصدت شركة آبل كمية هائلة من الأرباح على مر السنين، والفضل في ذلك يرجع إلى حد كبير لهواتف iPhone. ومع ذلك، يبدو أيضًا أن الشركة تتكبد بعض الخسائر بسبب بعض منتجاتها الأخرى في محاولة لجذب العملاء إلى منصاتها، مثل Apple TV ومكبر الصوت الذكي Apple HomePod.
هذا وفقًا لـ John Gruber في برنامجه الإذاعي ” The Talk Show ” الذي يقول فيه أن شركة آبل تبيع جهاز Apple TV على ما يبدو بسعر التكلفة، مما يعني أن الشركة تحقق قدرًا قليلاً جدًا من الأرباح من كل وحدة مباعة. وعلاوة على ذلك، فقد قال John Gruber أيضًا بأن شركة آبل تقوم ببيع مكبر الصوت الذكي Apple HomePod بسعر يقل عن سعر التكلفة مما يعني أن الشركة تتكبد خسارة في كل وحدة مباعة على الرغم من إرتفاع سعر هذا الجهاز.
ووفقا لـ John Gruber، فقد صرح بالقول : ” شيء واحد سمعته من طائر صغير موثوق به هو أن آبل تبيع Apple TV بسعر التكلفة. وكما تعتقد، فهذا رائع، لديه المعالج Apple A10 الذي نعرفه بسرعته الفائقة، والرسوميات الجيدة. لقد سمعت الشيء نفسه عن Apple HomePod أيضًا. مثل، لماذا Apple HomePod يعد أكثر تكلفة بكثير من مكبرات الصوت الذكية الأخرى؟ لدي سبب للإعتقاد بأن شركة آبل تبيعه بالفعل مقابل خسارة. لا يمكنني إثبات ذلك، ولا أعتقد أنها خسارة كبيرة “.
هذا مثير للدهشة إذا إتضح أنه صحيح، وبالنظر إلى أن John Gruber يميل إلى الحصول على معلومات داخلية جيدة، فهناك إحتمال أن يكون على حق. ومع ذلك، لا يتفق الجميع مع John Gruber، بما في ذلك Mark Gurman الذي دحض هذه الأقوال وإقترح أن شركة آبل تحصد أرباحًا من وراء بيع كل من Apple TV و Apple HomePod.
……………..

 

Tesla تستحوذ على شركة Maxwell Technologies المتخصصة في قطاع البطاريات
تعد البطاريات جزءًا لا تجزأ من أعمال Tesla وتتطلع الشركة دائمًا إلى مزيد من التحسن في هذا الصدد. وتحقيقًا لهذه الغاية، أكدت الشركة اليوم إستحواذها على شركة متخصصة في مجال البطاريات تدعى Maxwell. وقامت شركة Tesla بالإستحواذ على هذه الشركة التي يتواجد مقرها الرئيسي في مدينة سان دييغو الأمريكية مقابل 4.75 دولار أمريكي للسهم الواحد، وهذا ما يعني بأن قيمة هذه الصفقة بلغت 218 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
وتقول شركة Maxwell Technologies أنها حصلت بالفعل على موافقة مجلس الإدارة على الصفقة وأنه ينبغي أن يتم إغلاقها إما في الربع الثاني من هذا العام أو بعده بقليل. ولحد الآن، لم تكشف لنا شركة Tesla عن سبب إختيارها الحصول على شركة Maxwell Technologies، وإكتفت بقول : ” إننا نبحث دائمًا عن عمليات الإستحواذ المحتملة ذات المعنى بالنسبة للشركة ودعم مهمة Tesla لتسريع إنتقال العالم إلى الطاقات المستدامة “.
يمكن للمرء أن يراهن على أن Tesla اشترت هذه الشركة من أجل تقنية تخزين وتوصيل الطاقة الخاصة بها، وهو ما كانت تقوم به شركة Maxwell Technologies منذ تأسيسها في العام 1965. وقد تُمًكّن هذه التقنية شركة Tesla من إنتاج البطاريات التي لا يمكنها فقط الإحتفاظ بمزيد من الطاقة ولكن أن تدوم أيضًا لفترة أطول، وبالتالي تمكين سيارات Tesla من السفر لمسافات أطول بعملية شحن واحدة.
أعلنت شركة Maxwell Technologies في شهر يناير الماضي أنها طورت وحصلت على براءة اختراع لتكنولوجيا ” القطب الكهربائي الجاف ” والتي يمكن أن تحسن بشكل كبير من مقدار المسافة التي يمكن للسيارات الكهربائية قطعها وكذلك تقليل تكلفة البطاريات للسيارات الكهربائية. وقالت شركة Maxwell Technologies أنها تتوقع إقامة تحالفات بشأن هذه التقنية ” في غضون ستة أشهر “.
………………..

 

هاتف Honor المتوافق مع شبكات 5G سيصل في النصف الثاني من هذا العام
ستقوم شركة Huawei في المستقبل القريب بالدخول إلى سوق الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G، ولكن يبدو أن علامتها التجارية الفرعية Honor لديها نفس الطموح أيضًا. وكشفت هذه العلامة التجارية الفرعية الآن أنها ستقوم بإطلاق هاتفها الذكي الأول المتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في النصف الثاني من هذا العام للإستفادة من الإمكانيات الكبيرة للجيل الجديد من شبكات الهواتف المحمولة.
أكد الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الفرعية Honor، السيد George Zhao في مقابلة جماعية مؤخرًا أن الشركة تقوم بتطوير هاتف ذكي متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G، مشيرًا إلى إمكانية وصول هذا الهاتف في النصف الثاني من هذا العام. تبقى التفاصيل غامضة، على الرغم من أنه لم يقل بأنه سيكون أول من يحصل على 5G. وأضاف بأن متى ستقوم الشركة بإطلاق هذا الجهاز وتحديد إسم الطراز يعتمد على البنية التحتية لشركات الإتصالات ومدى التقدم المحرز.
هذه ليست هي المرة الأولى التي يتحدث فيها George Zhao عن إطلاق العلامة التجارية الفرعية Honor لهاتف ذكي متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G. وكان قد قال في شهر سبتمبر من العام الماضي أن الشركة ستطلق جهازًا متوافقًا مع 5G في العام 2019 وأنه سيكون الأول. ومع ذلك، أعلنت الشركات المصنعة الأخرى عن خططها لإطلاق هواتفها الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G منذ ذلك الحين.
ومع ذلك، سيكون من المثير للإهتمام معرفة أي الأسواق ستحصل على هاتف Honor المتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G، نظرًا لأن الشركة الأم Huawei غير مرحب بها في عدد من الأسواق، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية. سيتم إطلاق شبكات الجيل الخامس 5G في البلدان الأخرى في الأشهر القادمة، بما في ذلك كوريا الجنوبية.
………………

 

إغلاق تطبيق WhatsApp أصبح ممكن على منصة iOS بإستخدام Face ID أو Touch ID
يستخدم معظمنا شكلاً من أشكال الأمان على أجهزتنا، فهناك من يستخدم قارئ بصمات الأصابع أو تقنية التعرف على الوجه أو رقم التعريف الشخصي PIN أو النمط، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول طبقة أمان إضافية لتطبيق WhatsApp على جهاز iOS الخاص بك، فقد أصبح بإمكانك الآن قفله بإستخدام Face ID أو Touch ID. من الواضح أن الطريقة المتاحة ستعتمد على نوع iPhone الذي تملكه نظرًا لأن خاصية Face ID غير متاحة في الطرازات القديمة.
حصل تطبيق WhatsApp المملوك من قبل الفيسبوك في الأونة الأخيرة على تحديث جديد على منصة iOS يجلب معه القدرة على تأمين التطبيق بإستخدام Face ID أو Touch ID. تتيح هذه الميزة للمستخدمين قفل تطبيق WhatsApp على هواتف iPhone الخاصة بهم بإستخدام Face ID أو Touch ID. وجدير بالذكر أن هذا لا يعمل على أساس كل محادثة، وبالتالي هذا يعني أنه يمكنك قفل التطبيق بالكامل أو لا شيء على الإطلاق.
تأكد من حصولك على النسخة الأحدث من تطبيق WhatsApp على جهاز iOS الخاص بك. بعد ذلك، سيكون بإمكانك الوصول إلى هذه الميزة من قائمة الخصوصية في قسم الحساب داخل إعدادات التطبيق. حتى إذا تم تفعيل هذه الميزة، فسوف يتمكن المستخدمين من عرض إشعارات WhatsApp في حالة تفعيل ميزة معاينة الرسائل. سيتمكنون أيضًا من الرد السريع من خلال الإشعارات في iOS، ولكن لن يتم فتح التطبيق بالكامل ما لم تتم عملية المصادقة.
النسخة الأحدث من تطبيق WhatsApp لمنصة iOS والتي تحمل الإصدار 2.19.20 متوفرة الآن للتحميل على متجر iTunes App Store. وبالتالي، إذا كنت تتطلع بالفعل للحصول على هذه الميزة، فنحن ننصحك بتحديث التطبيق في المستقبل القريب.
…………..

 

HMD تتعاون مع Pixelworks لجلب المزيد من شاشات HDR لهواتف Nokia المستقبلية
قامت شركة HMD Global Oy بتوسيع شراكتها مع Pixelworks، وهي نفسها الشركة التي تقف وراء شاشة PureDisplay المستخدمة في الهاتف Nokia 7.1 والتي تدعم HDR. وتهدف هذه الشراكة الموسعة إلى تقديم حلول المعالجة البصرية لهواتف Nokia الذكية المستقبلية.
تعمل Pixelworks على جعل شاشات الهواتف الذكية تدعم محتوى HDR وتحويل محتوى SDR إلى HDR في الوقت الحقيقي. لقد أعجبنا كثيرًا بشاشة الهاتف Nokia 7.1، وهذا ما يجعلنا نشعر بالسعادة عندما سمعنا بأن شركة HMD Global Oy قررت توسيع شراكتها مع شركة Pixelworks.
من غير الواضح ما هي هواتف Nokia الذكية المستقبلية التي ستعمل عليها شركة Pixelworks، ولكننا نأمل بالتأكيد أن يكون الهاتف Nokia 9 PureView القادم واحدًا منهم مع العلم بأنه من المقرر أن يتم إزاحة الستار رسميًا عن هذا الهاتف في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده أواخر الشهر الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية.
……………..

 

 

Oppo تواصل توسعها في أوروبا بإطلاق هواتفها الرائدة في أسواق جديدة
توسع شركة Oppo في أوروبا بدأ من المملكة المتحدة يوم الخميس الماضي، وهذا التوسع يستمر مع وصول الشركة اليوم إلى كل من بولندا وتركيا، فقد قامت الشركة الصينية الآن بإطلاق كل من Oppo AX7 و Oppo RX17 Pro و Oppo RX17 Neo إضافة إلى Oppo Find X في بولندا، في حين قامت بإطلاق الهواتف الذكية الثلاثة الأولى فقط في تركيا.
الهاتف Oppo AX7 يكلف ما يعادل 240 يورو في بولندا ويأتي مع 3GB من الذاكرة العشوائية و64GB من الذاكرة الداخلية، في حين يكلف ما يعادل 370 يورو في تركيا على الرغم من حقيقة أنه يضم 4GB من الذاكرة العشوائية هناك. وعندما يتعلق الأمر بالهاتف Oppo RX17 Neo، فنسخة 4GB/128GB تكلف ما يعادل 350 يورو في بولندا، في حين تكلف ما يعادل 500 يورو في تركيا. من ناحية أخرى، تم تسعير نسخة 8GB/128GB من الهاتف Oppo RX17 Pro بما يعادل 610 يورو في بولندا، وبما يعادل 840 يورو في تركيا.
وكما سبق وأشرنا، فقد قررت شركة Oppo إطلاق الهاتفين Oppo Find X و Oppo Find X Lamborguini Edition في بولندا فقط حيث يكلف الهاتف الأول ما يعادل 865 يورو، ويكلف الهاتف الثاني ما يعادل 1700 يورو.
…………..

 

Vivo NEX Dual Display Edition المزدوج الشاشة أحدث هاتف ذكي يخضع لإختبارات الصلابة
قامت شركة Vivo بالكشف عن الهاتف Vivo NEX Dual Display Edition في شهر ديسمبر من العام الماضي مع شاشتين. والآن، يبدو أنه حان الدور بالنسبة لهذا الهاتف المميز للخضوع بدوره لإختبارات الصلابة من قبل Zack Nelson من قناة JerryRigEverything.
البداية كانت مع إختبار الخدش، وفي هذا الإختبار إتضح أن كلا الشاشتين في الهاتف Vivo NEX Dual Display Edition تخدشان في المستوى السادس من مقياس Mohs على غرار جميع الهواتف الذكية الرائدة المتواجدة في السوق اليوم. وعندما يتعلق الأمر بإطار الهاتف، فهو مصنوع من المعدن مما يعني أنه سهل الخدش، وبالتالي سوف يكون من المناسب لو قمت بإستثمار بعض المال في غطاء واقي لحماية هاتفك.
وعندما يتعلق الأمر بإختبار الحرق، فقد إتضح أن الشاشة الرئيسية في الهاتف Vivo NEX Dual Display Edition تستغرق نحو 27 ثانية قبل أن تتحول البكسلات إلى اللون الأبيض مع العلم بأنها لا تتعافى على الإطلاق، ولكن لا يمكننا أن نقول نفس الشيء عن الشاشة الثانية الموجودة في الخلف.
في إختبار الثني، إتضح أن شركة Vivo نجحت في جعل الهاتف Vivo NEX Dual Display Edition يتمتع بصلابة كبيرة، فقد إتضح جليًا أنه من الصعب جدًا ثني الهاتف بفضل جودة التصنيع المميزة.
……………..

 

تطبيق Google Gboard يدعم 50 لغة جديدة
قامت شركة جوجل بإطلاق تطبيق لوحة المفاتيح Google Gboard منذ عامين فقط. لقد عملت شركة جوجل على تحسين هذا التطبيق بإستمرار من خلال إضافة الدعم للمزيد من اللغات. وعلى ذكر ذلك، فقد أعلنت شركة جوجل اليوم أن تطبيق Google Gboard أصبح يدعم الآن أكثر من 500 لغة بعدما تم إضافة الدعم لـ 50 لغة جديدة لم تسمع بها من قبل على الأرجح مثل Alas و Amis و Brahui و Choctaw و Gayo و Giryama و Gorontalo و Gusii و Hehe و Iban. وكما تقول شركة جوجل، فهذا يسمح لنحو 90 في المئة من سكان الأرض بإستخدام أجهزتهم المحمولة للتواصل عن طريق الكتابة بلغتهم الأصلية.
قامت شركة جوجل بإطلاق تطبيق Google Gboard لأول مرة على منصة الأندرويد في شهر ديسمبر من العام 2016. وكان هذا التطبيق في البداية يدعم حوالي 100 لغة مختلفة. وقد قامت شركة جوجل بإضافة الدعم لمئات اللغات الأخرى على مدار العامين الماضيين، بما في ذلك بعض اللغات النادرة.
تطبيق Google Gboard يدعم الآن أكثر من 40 نظام للكتابة على الصعيد العالمي. هذا يشمل الحروف الهجائية التي تستخدم من قبل العديد من اللغات مثل السيريلية والرومانية وحتى الحروف الهجائية المستخدمة من قبل لغة واحدة فقط مثل Ol Chiki.
للتأكد من أن المستخدمين يمكنهم التواصل دون عناء عن طريق الكتابة بلغاتهم الأصلية، يضبط Google Gboard تخطيط لوحة المفاتيح لكل لغة مختلفة، حتى أن ميزات التصحيح التلقائي والتنبؤ بالكلمات يتم تخصيصها. وبمجرد أن يقوم الفريق بإضافة دعم للغة جديدة، فإنه يجلب مجموعة من الناطقين بتلك اللغة لإجراء إختبار وإستطلاع للحصول على إحصاءات من تجاربهم في الكتابة، وهي الإحصائيات التي يتم إستخدامها لتحسين دعم تلك اللغة.
………….

 

الهاتفين OnePlus 6 و OnePlus 6T يستخدمان الميكروفون الخطأ في تطبيقات معينة
إذا كنت أحد مستخدمي OnePlus 6 أو OnePlus 6T وحاولت تسجيل بعض مقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية بإستخدام تطبيقات مثل WhatsApp أو Snapchat وكنت تواجه بعض المشاكل الصوتية الغريبة، فأنت لست الوحيد الذي يعاني من ذلك. ووفقا لتقارير مختلفة من المستخدمين، فيبدو أن هناك العديد من مستخدمي OnePlus 6 و OnePlus 6T الذين يعانون من تشوه الصوت حيث يبدو ناعمًا وبعيدًا.
وإستنادًا إلى ما إكتشفه المستخدمون، فيبدو أن الهاتف يكون مرتبكًا بشأن الميكروفون الذي ينبغي إستخدامه. على ما يبدو، عندما يتم إستخدام تطبيقات الطرف الثالث، ينتهي المطاف بإستخدام الميكروفون الموجود في الجزء العلوي من الهاتف والذي يستخدم عادة للمساعدة في إلغاء الضوضاء وليس المقصود منه إستخدامه لأغراض التسجيل.
لا تتأثر جميع التطبيقات بهذا الأمر، ولكن يبدو أن هذا الخلل يؤثر على تطبيقات مثل WhatsApp و Snapchat و Facebook Messenger. يتوقع بعض المستخدمين أيضًا أن يكون هذا أحد الأسباب التي تجعلهم يواجهون صعوبة في تشغيل Google Assistant لأن الميكروفون لا يلتقط الأوامر الصوتية الخاصة بهم.
في الوقت الراهن، لا يبدو أن هناك أي حل دائم لهذه المشكلة. ومن غير الواضح أيضًا ما إذا كان لذلك علاقة بالعتاد أو البرمجيات. نأمل أن تقوم شركة OnePlus بإصدار حل لهذا الخلل في المستقبل القريب مع العلم بأن هذه المشكلة بدأت تظهر للمستخدمين منذ منتصف العام الماضي، وبالتالي فهي ليست مشكلة جديدة.
…………….

 

Redmi تعمل على هاتف رائد مزود بالمعالج Snapdragon 855 سيصدر هذا العام
بعد الإطلاق الناجح للهاتف Redmi Note 7، تتطلع العلامة التجارية الفرعية Redmi التابعة لشركة Xiaomi لإطلاق الهاتف Redmi Note 7 Pro، فضلا عن هاتف رائد آخر. نعم، ما تقرأه صحيح، فالعلامة التجارية الفرعية Redmi تعمل على هاتف ذكي يستخدم المعالج Snapdragon 855 سيتم إطلاقه هذا العام.
وكشف السيد Lu Weibing عن هذه المعلومات في منشور على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo جنبا إلى جنب مع صورة له وطاقم Redmi في معهد البحث والتطوير ” Shenzhen R&D Institute ” التابع لشركة Xiaomi حيث ناقشوا مستقبل Redmi كعلامة تجارية وأجهزتها القادمة. وقال أنهم تحدثوا بالتفصيل عن الهاتفين، مما يعني أن الشركة ستتوسع لفئة الهواتف الذكية الرائدة أيضًا بعدما كانت تقتصر على فئة الهواتف الذكية المتدنية والمتوسطة.
في الوقت الراهن، لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول الهاتف الرائد القادم من Redmi بإسثتناء أنه سيضم المعالج Snapdragon 855 الأحدث من شركة كوالكوم.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.