شعرها يصل إلى الأرض ولم تغسله منذ 20 عاما

الرئيسية منوعات

 

قد يكون من الصعب على أي إنسان ألا يغسل شعره على مدار أسبوع كامل، لكن هناك امرأة بريطانية تحدت هذه القاعدة، ولم تكتف بعدم غسل شعرها لمدة 20 عاما، بل لم تقصه أيضا.
ويبلغ طول شعر فرانكي كلوني (32 عاما)، وهي فنانة من برايتون جنوب شرقي بريطانيا، حوالي مترين، وفق ما ذكر موقع “أودتي سنترال”، أمس الثلاثاء، مؤكدا أنها تكتفي بتمشيطه للحفاظ عليه.
وبدأت كلوني في التوقف عن قص شعرها وهي في السادسة من عمرها، وعندما بلغت 13 عاما، وصل شعرها إلى خصرها، وقالت إنها تكره استخدام الشامبو والبلسم اللذين كانا سببا في جفافه قبل أن تتوقف عن غسله تماما.
وعانت كلوني في الأشهر القليلة الأولى بعد التوقف عن غسل شعرها من الحكة في فروة الرأس، وكان شعرها دهنيا جدا، لكنها تخلصت من كل هذه المشكلات مع الوقت.
وقالت كلوني إن فكرة إطالة شعرها وعدم غسله طيلة هذه الفترة كانت فكرة أحد أصدقاء والدتها، وأضافت: “يعتقد الناس أني أستغرق وقتا طويلا في تصفيفه، لكن هذا غير صحيح. لقد اعتدت على ذلك”.
وأكدت كلوني أنها لا تستخدم أي منتجات من أجل تسهيل أو تقوية شعرها، وقالت: ” كل ما أقوم به هو تمشيطه فقط. أفعل ذلك كل يوم”.
وتلجأ كلوني إلى تجديل شعرها من أجل تقصيره وتسهيل حركتها، لكن هذا التجديل قد يستغرق وقتا من نصف ساعة إلى ساعة كاملة، ولا بد أن يساعدها على إتمامه أحد الأصدقاء. وكالات

 

 

سكان بناية لم ينزلوا الشارع منذ 35 يوما
عاش السكان في مبنى مؤلف من 15 طابقا، أياما اسنثنائية عصيبة منذ رأس السنة الجديدة، واضطروا للبقاء في شققهم من دون النزول إلى الشارع لسبب غريب.
وبحسب المعلومات، فقد تعطل أحد المصاعد في برج “ديلكروفت” السكاني الموجود في منطقة وولتون في مدينة ليفربول قبل 5 أسابيع، وتحديد منذ ليلة رأس السنة الجديدة.
ومنذ ذلك الوقت يعتمد القاطنون في الأدوار العالية، خصوصا من كبار السن والعجزة، على جيرانهم الأصغر سنا في توفير احتياجاتهم بحسب موقع “ليفربول إيكو” البريطاني.
ويمكن لصغار السن أو القادرين على الخروج من البرج السكني مستخدمين السلالم أما سكانه من كبار السن في الطوابق العليا فلا يمكنهم الخروج من البرج في مدينة ليفربول بشمال بريطانيا.
وقال الشاب كريس فالون، الذي يعيش مع والدته في هذا البرج، إنه يستخدم السلالم للصعود والهبوط، وإنه يساعد جيرانه في الحصول على احتياجاتهم، وخصوصا من المواد الغذائية.
وأكد أن هناك جيرانا آخرين يقدمون المساعدة لأولئك العاجزين في الأدوار العليا ذات الأرقام الفردية، مثل الطابق 13.
وأوضح فالون إن بعض الساكنين في الأدوار العليا لم يتمكنوا من الخروج من البناية بسبب المشكلة ولأنهم عاجزون عن استخدام السلالم في البرج السكني.
وأكدت الشركة المعنية بإدارة البرج السكني “غينيس بارتنرشيب” وجود هذه المشكلة في المصعد منذ بداية العام الجاري.
واعتذرت متحدثة باسم الشركة عن المشكلة، مشيرة إلى أنها في طريقها إلى الحل أمس الثلاثاء.وكالات

 

“اللوحة الصادمة” تعرض في ألمانيا
تعرض في ألمانيا لوحة للرسام الشهير بانكسي، والتي كانت صدمت المشاهدين حين مزقت نفسها جزئيا بنفسها بعد بيعها في مزاد علني.
وأعلن متحف فريدر بوردا في بادن بادن الاثنين الماضي ، أن لوحة “فتاة مع بالون”، التي دمرتها نفسها في العام الماضي بعد أن حصل جامع أوروبي غير معروف عليها مقابل 1.4 مليون دولار في مزاد سوثبي، من المقرر أن تعرض في الفترة من الخامس من فبراير حتى الثالث من مارس.
ومن المقرر نقل اللوحة، التي أعيدت تسميتها “حب في السلة” بعد التمزيق، إلى متحف شتاتسغاليري شتوتغارت على سبيل الإعارة الدائمة. حسب أسوتشيدبرس.
أصبحت “فتاة مع بالون”، التي تصور طفلة صغيرة تنظر إلى بالون أحمر على شكل قلب، واحدة من أفضل اللوحات المعروفة لبانكسي.وكالات

 

سائق أعمى يصنع التاريخ في مضمار لاختبار السيارات
صنع سائق فاقد للبصر التاريخ بعد أن سجل خامس أسرع وقت في مضمار دانسفولد لاختبار السيارات في بريطانيا.
وعلى الرغم من فقدانه بصره قبل ست سنوات، إلا أن الدكتور، أميت باتيل، كان قادرا على إنهاء المسار داخل سيارة بمقعدين خلال دقيقة واحدة و46.58 ثانية فقط.
وكان باتيل في السابق طبيبا أول، ما يعني أنه اعتاد على القيادة بسرعة في حالات الطوارئ، ومع ذلك، فإن العودة إلى القيادة كانت تجربة جديدة ومثيرة للغاية بالنسبة له.
وقال باتيل: “لقد مرت ست سنوات أو أكثر منذ آخر مرة كنت فيها خلف مقود سيارة، ولكن من الممتع كيف تعود الأمور إليك، صوت المحرك والتغيرات في ناقل الحركة والفرامل”، مضيفا أن القيادة مع عدم معرفة مكان السير “تعد ضربا من الجنون”.
وكان باتيل يسترشد بمارك واتكينز، مدرب قيادة الأداء، أثناء القيادة التجريبية التي نظمتها شركة تويوتا، ومع ذلك، لم يكن للسيارة أي ضوابط مزدوجة، وكان الدكتور باتيل المتحكم الوحيد في السيارة.
وأشار باتيل إلى أن مجرد التفكير في فعل هذا الأمر كان أمرا جنونيا، ولكنه تمكن من قيادة سيارة “GT86″ في مسار الاختبار، و”أصبح الحلم حقيقة”.وكالات

 

دراسة تكشف “الشخير” يدمر الذاكرة
كشفت دراسة حديثة أن الذين يعانون من الشخير قد يتعرضون إلى صعوبات في استعادة ذكريات الماضي.
وقالت الدراسة التي قادتها الدكتورة ميليندا جاكسون من جامعة “RMIT” في أستراليا، إن الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي النومي، وهو السبب الرئيس في الشخير، يستعيدون بشكل سيئ ذكريات السنوات التي مضت، ويكافحون من أجل تذكر تفاصيل محددة، مثل أسماء الزملاء أو رقم المنزل أو الشارع الذي اعتادوا العيش فيه في الماضي.
ففي كل مرة يصاب فيها الشخص بالتهاب التنفس أثناء النوم، وبالتالي يعاني من الشخير، فإن حنجرته تتقلص لحجب مجرى الهواء، والذي يؤدي أيضا إلى قطع وصول الأكسجين إلى الدماغ.
ويعتقد الباحثون أن هذا ما يدمر المادة الرمادية في الجزء المهم في الدماغ المسؤول عن تسجيل الذكريات.
ووجدت الدراسة التي أجريت على 44 مريضا، تتراوح أعمارهم بين 20 و69 عاما، يعانون من انقطاع النفس الانسدادي النومي، أن لديهم ذكريات سيئة للغاية تتعلق بتفاصيل الحياة في مرحلة البلوغ المبكر.
فعند مطالبتهم بإعادة سرد تواريخهم الشخصية، كانت لدى أكثر من نصفهم ذاكرة “عامة”، حيث ناضلوا لتذكر التفاصيل، أما الأصحاء من العمر نفسه، فقد عانى أقل من واحد من كل خمسة، من مشكلة عدم القدرة على تقديم ذكريات تفصيلية.وكالات

 

 

تحطم طائرة فوق منزل ومقتل العائلة والطيار
تسبب حادث “مرعب” لطائرة تحطمت فوق منزل خارج لوس أنجلوس، الأحد الماضي ، بمقتل 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين، حسبما أشارت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.
وأدى الحادث إلى مصرع عائلة مكونة من 4 أفراد، كانت تقطن في منزلها بمقاطعة أورنج كاونتي في كاليفورنيا، إضافة إلى مقتل الطيار الذي فقد السيطرة على الطائرة الصغيرة.
وتحطمت الطائرة من نوع “سيسنا 414 أيه” ذات المحرك الثنائي في حي يوربا ليندا، في حوالي الساعة 1:45 ظهرا، بعد قطعها مسافة 20 كم منذ الإقلاع.
ولم يعرف حتى الآن سبب تحطم الطائرة التي انطلقت من مطار بلدية فولرتون المجاور، بينما تحقق السلطات في الحادث.
وأظهرت اللقطات حرائق ضخمة وبقايا للمنزل الذي تحطمت فيه الطائرة، في الحي السكني القريب من لوس أنجيلوس.
وقال أحد السكان لوكالة “كي تي إل أيه”: “الطائرة انفجرت على بعد 100 قدم من منزلي. خرجت لأرى السماء تمطر قطع وشظايا الطائرة.وكالات

 

أكاديمية الأوسكار تعلن أسماء 13 مشاركاً في توزيع الجوائز
قبل ثلاثة أسابيع من حفل توزيع جوائز أوسكار في لوس أنجليس، أُعلنت أسماء 13 نجماً من السينما والتلفزيون، يوم الاثنين، سيشاركون في تقديم الحفل وتوزيع جوائزه.
وتضم القائمة دانييل كريغ، المعروف بشخصية جيمس بوند، وبري لارسون، التي فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في بطولة فيلم “روم” في 2016.
وتولي أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، التي تمنح جوائز الأوسكار، اهتماماً كبيراً بمقدمي حفل هذا العام بعد أن قررت التخلي عن مقدم الحفل المنتظر في 24 فبراير (شباط) الجاري، بعد اعتذار كيفن هارت عن تقديم الحفل، بسبب تعليقات وتغريدات قديمة مناهضة للمثلية الجنسية.
وعلاوة على كريغ ولارسون، سيشارك في تقديم الحفل، أوكووافينا، وكريس إيفانز، وتينا فاي، ووبي غولدبرغ، وجينيفر لوبيز، وإيمي بويلر، ومايا رودولف، وأماندلا ستينبرغ، وتشارليز ثيرون، وتيسا طومسون، وكونستانس وو.وكالات

 

ليام نيسون يعتذر عن عنصريته ضد السود
أثار الممثل الإيرلندي، ليام نيسون، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته الصحافية الأخيرة حول أصحاب البشرة السوداء العنصرية.
وأكد الممثل نيسون، أنه يشعر بالخجل والعار من اعترافه، مشيراً إلى رغبته السابقة في قتل أي رجل أسود يصادفه، بعد علمه باغتصاب صديقة له، حسب ما ذكر في حواره مع صحيفة إندبندنت، التي نشرت لاحقاً مقطعاً صوتياً باعترافه عبر حسابها على تويتر.
قال نيسون “بعدما علمت أن المغتصب أسود، نزلت إلى الشارع وفي يدي عصا، ورغبت في قتل أي أسود، يعترض طريقي”، مؤكداً أن الرغبة ظلت تراوده أسبوعاً بسبب الغضب.
وجاء اعترافه أثناء الترويج لفيلمه الجديد “Cold Pursuit”، والذي يدور حول أب يسعى للانتقام العنيف بعد مقتل ابنه.وكالات

 

فرقة “بي تي اس” الكورية تقدم حفل غرامي
أعلنت المنظمة المسؤولة عن توزيع جوائز “غرامي” الموسيقية الأميركية، اختيار فرقة البوب الكورية “بي تي اس” للمرة الأولى لتقديم جوائز الحفل في دورته التي ستقام في 11 فبراير(شباط) بلوس أنجليس.
تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر، على نطاق واسع معربين عن سعادتهم بذلك، خاصةً بعد ترشح الفرقة لجائزة أفضل ألبوم موسيقي.
في المقابل، أعلنت اللجنة المنظة لجائزة غرامي مبادرةً لزيادة عدد النساء في الوظائف التقنية المتصلة بقطاع الموسيقى، بإطلاق “ريكوردينغ أكاديمي” لإدراج امرأتين على الأقل في قائمة المرشحين المحتملين للتوظيف.وكالات

 

 

بعض الأطعمة تساعد على النوم بشكل أفضل
قالت مجلة “فرويندين” الألمانية إن هناك بعض الأطعمة، التي تساعد الجسم على النوم بشكل أفضل، والدخول إلى النوم العميق بصورة أسرع.
ومن أبرز هذه الأطعمة:
البيض
بسبب محتواه العالي من البروتين يعتبر البيض من الأطعمة المناسبة لوجبة العشاء، حيث يحتوي البيض على كمية كبيرة من “تريبتوفان” الأحماض الأمينية، التي تعتبر من المواد الضرورية لإنتاج هرمون “الميلاتونين” المعروف بهرمون النوم.
الجوز
اكتشف علماء في جامعة تكساس أن الجوز يحتوي على كمية كبيرة من “الميلاتونين”، ولذلك فأنهم أوصوا بتناول بعض الجوز قبل الذهاب إلى النوم لرفع مستوى “الميلاتونين” في الدم والدخول في النوم بشكل أسرع.
الأرز
يمكن لكمية قليلة من الأرز المساعدة على النوم بشكل أفضل، لأن الكربوهيدرات الموجودة تزيد من تركيز “التريبتوفان” في الدم، ويحتوي أرز الحبوب الكاملة على المزيد من الفيتامينات والماغنسيوم، وهو ما يساعد على راحة العضلات والأعصاب.
السلمون
يساعد السلمون على النوم بشكل أفضل لاحتوائه على الأحماض الدهنية “أوميجا 3” التي تحفز الجسم على إنتاج “الميلاتونين”.
شاي البابونج
يعتبر شاي البابونج من العلاجات المنزلية المثالية، حيث يساعد على علاج التهابات الجهاز الهضمي، كما يساعد على النوم بشكل أفضل.وكالات

 

رفع السن القانونية للتدخين إلى 100 عام

قد يضطر سكان ولاية هاواي الأميركية للانتظار طويلا قبل أن يسمح لهم القانون بالتدخين، إذا ما اعتمد مشروع تقدّم به نائب في البرلمان المحلي هدفه رفع السن القانونية لاقتناء التبغ تدريجيا لتصبح مئة عام بحلول 2024.
ومن شأن مشروع القانون هذا الذي طرحه النائب الديموقراطي في البرلمان المحلي ريتشارد كريغن أن يتحوّل بحكم الأمر الواقع إلى حظر على منتجات التبغ بحلول العام 2024.
وتتمتّع هاواي راهنا بإحدى أشدّ التشريعات صرامة في مجال التدخين، غير أن كريغن الذي هو في الأصل طبيب طوارئ يرى أنّه لا بدّ من بذل مزيد من الجهود للقضاء على “المنتج الأكثر فتكا في تاريخ البشرية”، وفق ما جاء في النصّ المقترح.
وقال النائب في تصريحات لصحيفة “هاواي تريبيون هيرالد”، “لدينا في الواقع فئة من السكان تدمن هذه المنتجات بدرجة كبيرة تحت تأثير قطاع يصنّع هذه السجائر التي تتسبّب بإدمان شديد، علما منه أنها شديدة الفتك. وهي كذلك بالفعل”.
وبموجب القانون المحلي، يحظر بيع السجائر في هذا الأرخبيل الأميركي لمن هم دون الحادية والعشرين من العمر، في حين أن السنّ القانونية تتراوح بين الثامنة عشرة والتاسعة عشرة على الصعيد الفدرالي.
ويقترح مشروع القانون هذا رفع السنّ القانونية للتدخين إلى 30 العام المقبل و40 في 2021 و50 في 2022 و60 في 2023 لتصبح مئة سنة بحلول 2024.
وصرّح كريغن الذي أقرّ بأنه استهلك التبغ خلال سنوات الدراسة الجامعية “من واجب الدولة حماية الصحة العامة … ولهذا السبب لا نخوّل الناس مثلا أن يحصلوا بكلّ حرية على المواد الأفيونية”.
وبحسب مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، يعتبر استهلاك التبغ السبب الرئيسي للأمراض والوفيات التي يمكن تفاديها في البلد. وهو يودي بحياة حوالي نصف مليون شخص كلّ سنة.وكالات

 

أسباب خفية للسرطان يجهلها الكثيرون
لا يزال مرض السرطان بأشكاله المختلفة أحد أهم أسباب الوفيات في العالم، في ظل غياب علاج ناجع وفعّال حتى الآن.
ولم يتمكن العلم حتى الآن من إيجاد عقارات لشفاء مرضى السرطان، ومعظم العلاجات المتوفرة تساعد فقط في السيطرة على أعراض المرض وتأخير انتشاره.
وفي ضوء ذلك، تبرز الوقاية لتجنب الإصابة بالسرطان، خاصةً أن العديد من الأورام الخبيثة ناتجة عن ممارسات يومية يجهل الكثيرون خطورتها.
وفيما يلي بعض المصادر الخفية للسرطان التي يجب الحذر منها، حسب موقع نيكستافينيو الإلكتروني:
نقص الأنزيمات الهاضمة
الإنزيمات الهاضمة قد تكون عاملاً مهماً في التحكم في معدل الانقسام الخلوي وبالتالي تكون حيوية في إدارة السرطان، فبعد ابتلاع الطعام، تحلل عصارة الجهاز الهضمي الطعام ليتم امتصاصه إلى مجرى الدم ثم تستخدم في بناء الأنسجة.
ويمكن أن يؤدي نقص الإنزيمات إلى حالات التهابية والسرطان. لذلك قد يتطور السرطان بسبب نقص مزمن في الإنزيمات الهضمية التي تتحكم في الانقسام الخلوي.
التوتر
الإجهاد سبب رئيسي للسرطان، فهو يؤثر على جهاز المناعة، كما أن التوتر يدفعنا إلى تناول أطعمة غير صحية، مثل السكريات والوجبات الجاهزة، ناهيك عن القهوة والشاي والمنبهات، مما يخلق بيئة مناسبة للسرطان.
الحموضة الزائدة
يمكن أن يؤدي الإجهاد أيضاً إلى أن يصبح أكثر الجسم حموضة، ويحدث خللاً في الأس الهيدروجيني، وينتج عن ذلك إفراز كميات كبيرة من الحمض عن طريق البول، والعرق، والتنفس، وإذا استمر ذلك مدة طويلة، يمكن أن يصبح الجسم مهيئاً للإصابة بالسرطان، إذ تزدهر الخلايا الطبيعية في بيئة قلوية، في حين تنمو الخلايا السرطانية في بيئة حمضية.
الجذور الحرة
الجذور الحرة هي ذرات أكسجين غير مستقرة وغير متوازنة تنتج عن عملية الأيض العادية. وتحتوي ذرة الأكسجين على بروتون مركزي مع إلكترونين مقابل بعضهما البعض، ويدوران حوله بسرعة هائلة في توازن مثالي.
وعندما يستخدم الأكسجين، فإنه “يفقد” أحد تلك الإلكترونات ويصبح غير مستقر ومتذبذب، تماماً مثل الجذور الحرة، وفي هذه الحالة، تسرع هذه الذرات في محاولة لسرقة إلكترون من أي مكان، ويمكن تهدئة هذه الحالة بمضادات الأكسدة المعروفة بأهميتها في مكافحة السرطان.
5- الفطريات
تقترح نظرية قديمة تعود إلى عقود من الزمان أن السرطان هو في الواقع ردة فعل الجسم الذي يحاول حماية نفسه من “فطر مكوّن للسرطان”، حيث أن العديد من الفطريات قد نمت من الأورام. وعند فحص عينة دم طازجة من شخص سليم بواسطة الفحص المجهري، يمكن رؤية هذه الفطريات المتحورة.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.