“شاومي” تطرح هاتفها الذكي الجديد Mi MIX 3 في الإمارات

الرئيسية منوعات

طرحت اليوم شركة “شاومي” Xiaomi العالمية البارزة في صناعة الهواتف المحمولة طراز هاتفها الذكي Mi MIX 3 في دولة الإمارات، وهو أحدث هاتف في سلسلة هواتف Mi MIX الذكية الحائزة على جوائز عدة. ويعود هذا الهاتف المبتكر ليدمج أحدث التقنيات بأجمل الخطوط الفنية، متميزاً بخلفية جميلة من السيراميك وشاشة قياسها 6.39 بوصات ذات مساحة عرض تغطي كامل الجهاز، يعود الفضل في إبداعها إلى تصميم انزلاقي مغناطيسي مبتكر للجهاز.
ويأتي الهاتف Mi MIX 3 مزوداً بكاميرا متقدمة استطاعت تحقيق 108 نقاط في تصنيف الموقع DxOMark المختصّ بتقييم الكاميرات، كما يأتي مكسوّاً بنوع مختلف من زجاج الياقوت الأزرق، ومزوّداً بشاحن لاسلكي بقوة 10 واط. ويتاح الهاتف الجديد في دولة الإمارات بلون الياقوت الأزرق والعقيق الأسود، ويشتمل على 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و128 غيغابايت من السعة التخزينية، ويبلغ سعره 2,199 درهماً.
يأتي الهاتف الجديد Mi MIX 3 بتصميم انزلاقي حاصل على براءة اختراع يشتمل على مغناطيسات نيوديميوم جرت معايرتها بعناية تامّة. ويتمّ تفعيل الآلية المغنطيسية فوراً بمجرد تحريك شاشة الهاتف لأسفل ليُفتح في لمح البصر وبالقوّة المناسبة تماماً. وقد كرّست شركة “شاومي” موارد كبيرة لعملية الإنتاج كي تضمن أن يبلغ متوسط العمر التشغيلي المتوقع لهذه الآلية 300 ألف دورة في الاختبارات المعملية.
ويتيح التصميم الانزلاقي في الهاتف مساحة للكاميرات الأمامية والهوائي، وأقصى مساحة عرض للشاشة الكاملة البالغة مساحتها 6.39 بوصات. وتأتي الشاشة، وهي من إنتاج “سامسونغ”، بتقنية AMOLED بالوضوح العالي الكامل FHD وبكثافة نقطية قدرها 2340 × 1080 بيكسل ونسبة ارتفاع إلى عرض تبلغ 19.5:9. وتمّ تقليص حوافّ الشاشة مقارنة بالطرز السابقة من أجل رفع نسبة مساحة الشاشة إلى مساحة جسم الهاتف إلى أعلى قدر ممكن.
ويمكن للمستخدم تخصيص الميزة الانزلاقية في الهاتف لإنجاز وظيفة معينة حسب الرغبة، إذ يمكن فتح الهاتف بتحريك الشاشة لأسفل للرد على المكالمات، أو تشغيل وظائف أخرى مختلفة. كما يستطيع المستخدم تخصيص هذه الميزة لوظائف معيّنة عند ممارسة الألعاب، مثل أخذ لقطة للشاشة أو تسجيل محتوى الشاشة أو إخفاء الإشعارات أثناء اللعب.
يتسم الهاتف Mi MIX 3 بكاميرا خلفية مزدوجة بسعة 12 ميغابيكسل + 12 ميغابكسل تستخدم المستشعرات نفسها المستخدمة في الهاتف Mi 8. وقدّمت “شاومي” في الهاتف الجديد نمط التصوير الليلي اليدوي الثابت لتحسين أداء التصوير في ظروف الإنارة الخافتة، جامعة فيه العديد من المزايا البرمجية. ويُعدّ Mi MIX 3 أفضل هاتف ذكي من “شاومي” للتصوير في الإنارة الخافتة، بجانب تمتّعه بميزة الثبات البصري رباعي المحاور للصورة 4-axis OIS في الكاميرا الخلفية. كما تتسم الكاميرا الخلفية المزدوجة بتسجيل فيديو بوضوح 4K وميزة تسجيل الفيديو بالحركة البطيئة بسعة 960 إطاراً في الثانية.
……………

 

جوجل تطلق تطبيق Google Live Transcribe لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع
كثيرون منا يعتبرون حاسة السمع أمرًا مفروغًا منه، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف السمع، فقد يواجهون الكثير من التحديات في المواقف اليومية. ولهذا السبب، قامت شركة جوجل اليوم بإطلاق تطبيق جديد على نظام الأندرويد يدعى Live Transcribe، وهو تطبيق يستهدف الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.
وبخصوص هذا الموضوع، صرحت شركة جوجل بالقول : ” اليوم، نعلن عن خدمة Live Transcribe، وهي خدمة مجانية لمنصة الأندرويد تجعل المحادثات في العالم الواقعي أسهل عن طريق جلب قوة التسميات التوضيحية التلقائية إلى الحياة اليومية. بدعم من Google Cloud، تستطيع أداة Live Transcribe تحويل المحادثات الصوتية إلى محادثات نصية على الفور علمًا أنها تدعم أكثر من 70 لغة وتغطي أكثر من 80 في المئة من سكان العالم “.
بناء على ما قالته شركة جوجل، فهذه الأداة تبدو من ناحية تحويل الكلام إلى نص مشابهة لتطبيقات جوجل الأخرى التي تدعم الإدخال الصوتي بحيث يتم تحويل كل ما تقوله إلى نص. وبطبيعة الحال، هذه الأداة من شركة جوجل ستكون مفيدة كثيرًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في سماع ما يقوله الآخرون، لأنه سيكون بإمكانهم قراءة ما يقوله الآخرون على الفور مع العلم بأن الترجمة الفورية أسرع بكثير من الكتابة اليدوية.
عموما، تطبيق Google Live Transcribe متاح الآن للتحميل مجانًا على متجر Google Play Store، ولكن يبدو أنه لا يزال قيد التطوير، لذا فإن ما تراه الآن قد لا يكون الإصدار النهائي وأنه قد تكون هناك بعض الأخطاء بسبب عدم إكتماله.
……………….

 

 

آبل تبدأ رسميًا ببيع الوحدات الخاضعة للتجديد من الهاتف iPhone X
لأول مرة على الإطلاق، بدأت شركة آبل الآن وبشكل رسمي ببيع الوحدات الخاضعة للتجديد من الهاتف iPhone X في متجرها الرسمي على شبكة الإنترنت في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. ويمكنك الحصول على النسخة الخاضعة للتجديد من الهاتف iPhone X مقابل 769$ أو 769£ مع 64GB من الذاكرة الداخلية.
هذا السعر يضع الوحدات المجددة من الهاتف iPhone X في منافسة مباشرة مع iPhone XR الذي يضم المعالج Apple A12 Bionic الأحدث من شركة آبل. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أن الهاتف iPhone XR يضم شاشة بتقنية LCD، في حين يضم الهاتف iPhone X شاشة بتقنية OLED. وعلاوة على ذلك، فهذا الأخير يضم كاميرتين في الخلف، في حين يضم iPhone XR كاميرا واحدة فقط. وبالتالي، إذا كنت تفكر في هاذين الهاتفين، فأنت تواجه خيارًا صعبًا.
من الواضح أنه إذا قررت شراء iPhone XR، فأنت ستحصل على جهاز جديد، ولكن منتجات آبل المعاد تجديدها تخضع لفحص دقيق وإلإختبار والتنظيف وإعادة التغليف، وتأتي في علبة جديدة مع كافة الكتيبات والملحقات الضرورية. وعلاوة على ذلك، فالـ iPhone المجدد من قبل الشركة يحصل على بطارية جديدة وهيكل خارجي جديد، وبالتالي فيمكننا القول بأن هذا الهاتف يبدو وكأنه ” جديد ” وفقا للعديد من المعايير.
إذا كنت ترغب في الحصول على أكثر من 64GB من الذاكرة الداخلية، فمن الممكن أن تحصل على iPhone X المعاد تجديده مع 256GB من الذاكرة الداخلية مقابل 899$ أو 899£. أنقر على روابط المصدر أدناه إذا كنت مهتمًا وتأكد من التصرف بسرعة لأنه من الممكن أن ينفد المخزون في أي وقت.
……………

 

مبيعات iPhone تشهد إنتعاشة في الصين بفضل التخفيضات على مستوى الأسعار
أظهر تقرير حديث أن شحنات هواتف iPhone إلى الصين إنخفضت بنسبة 22 في المئة، وهذا بالفعل ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook عندما قامت الشركة بالكشف عن نتائجها المالية للربع الأخير من العام 2018. ومع ذلك، يبدو أن مبيعات iPhone في الصين شهدت بعض الإنتعاشة من جديد.
ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Feng.com، فيبدو أن مبيعات iPhone إرتفعت بنسبة 83 في المئة بين 11 يناير و 30 يناير إستنادًا إلى أرقام مبيعات إثنين من المتاجر الإلكترونية في الصين. ويبدو أن هذا يرجع إلى التخفيضات في الأسعار التي أقدمت عليها شركة آبل في الصين في الأونة الأخيرة لتحسين الطلب على هواتفها الذكية الجديدة.
هواتف iPhone ليست رخيصة على الإطلاق ولا يساعد الإرتفاع المستمر في الأسعار شركة آبل على كسب ود المزيد من المعجبين. حتى السيد Tim Cook أقر في وقت سابق أن السعر كان من بين العوامل التي أدت إلى إنخفاض معدل الترقية إلى هواتف iPhone الأحدث، حيث لمح أيضًا إلى أن شركة آبل تتطلع لمراجعة أسعار هواتفها الذكية في أسواق محددة حيث إنخفضت العملات المحلية بشكل كبير أمام الدولار الأمريكي.
إذا كان هذا التقرير الأخير صحيحًا، فيبدو أن إستراتيجية تخفيض الأسعار بدأت تؤتي ثمارها، وهذا هو الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة المبيعات. وهذا يعني بطبيعة الحال هوامش ربح أقل مقارنة مع السابق، ولكن من المرجح أن تعوض شركة آبل ذلك عن طريق مضاعفة حجم المبيعات.
……………….

 

سامسونج ستبدأ بتلقي الطلبات المسبقة على هواتف Galaxy S10 يوم 22 فبراير
كما تعلمون جميعًا على الأرجح، فمن المقرر أن تقوم شركة سامسونج بإزاحة الستار رسميا عن سلسلة هواتف Galaxy S10 Series في اليوم 20 من شهر فبراير الجاري بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وحتى ذلك الحين، فقد حصلنا تقريبًا على جميع التفاصيل المتعلقة بهذه السلسلة الجديدة، ولكننا حصلنا اليوم على معلومة جديدة لم نكن نعرفها في الفترة الماضية، وهذه المعلومة هي الموعد الذي ستبدأ فيه شركة سامسونج بتلقي الطلبات المسبقة على هواتف Galaxy S10 الجديدة.
في الواقع، لقد حصلنا اليوم على صورة مسربة تشير بوضوح إلى أنه سيتم الكشف عن سلسلة هواتف Galaxy S10 Series في اليوم 21 فبراير، وأنه سيتم بدء تلقي الطلبات المسبقة على هذه الهواتف الرائدة الجديدة في اليوم 21 فبراير، على الأقل في إندونيسيا حيث تم تسريب هذه الصورة. ومع ذلك، فنحن نتوقع أن تبدأ شركة سامسونج بتلقي الطلبات المسبقة على هواتف Galaxy S10 Series في جميع البلدان الكبرى في نفس اليوم. وفي حالة إذا كانت الشائعات السابقة صحيحة، فمن المفترض أن تبدأ شركة سامسونج ببيع هواتف Galaxy S10 Series الجديدة في اليوم الثامن من شهر مارس المقبل.
وعندما يتعلق الأمر بالأسعار، فقد كشفت لنا التسريبات السابقة بأن الهاتف Galaxy S10E والمزود بشاشة 5.8 إنش المسطحة سيكلف 749يورو علمًا أن هذا الأخير سيضم 6GB من الذاكرة العشوائية و128GB من الذاكرة الداخلية، وسيكون متوفرًا بتشكيلة مختلفة من الألوان تشمل الأصفر والأسود والأخضر والأبيض والأزرق. أما عندما يتعلق الأمر بالهاتف Galaxy S10 المزودة بشاشة 6.1 إنش المنحنية الطرفين، فهو سيكلف 899يورو للنسخة التي تضم 6GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية، في حين ستكلف النسخة التي تضم 8GB من الذاكرة العشوائية و 512GB من الذاكرة الداخلية نحو 1150يورو.
أما بخصوص الهاتف +Galaxy S10 الأرقى والمزود بشاشة 6.4 إنش المنحنية الطرفين، فهو سيكلف 999يورو للنسخة التي تضم 6GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية، في حين ستكلف النسخة التي تضم 8GB من الذاكرة العشوائية و 512GB من الذاكرة الداخلية ما يصل إلى 1250يورو، والنسخة التي تضم 12GB من الذاكرة العشوائية و1 تيرابايت من الذاكرة الداخلية ما يصل إلى 1499 يورو.
………………..

 

محلل يعتقد بأنه يتوجب على شركة آبل أن تقوم بالإستحواذ على Netflix
تقوم شركة آبل حاليًا بتطوير خدمة بث الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية الخاصة بها. كانت الشركة تستثمر الكثير من الأموال منذ فترة في إنشاء العروض الخاصة بها، فضلا عن الإستحواذ على بعض العروض الأخرى من أجل تعزيز الكتالوج الخاص بها، ولكن على الرغم من حجم شركة آبل ومواردها، فمهمة التفوق في هذا السوق ستكون شاقة للغاية نظرًا لأن الشركة لا تملك خبرة كبيرة في هذا المجال، لأن سوق خدمات بث الأفلام والبرامج مختلف عن سوق خدمات بيع الأفلام والمسلسلات حسب الطلب.
هذا هو السبب في أن هناك البعض ممن يعتقدون بأنه بإمكان شركة آبل إستخدام بعض المساعدة، وأنه من الممكن أن تحصل على هذه المساعدة من خلال الإستحواذ على شركة متخصصة بالفعل في هذا المجال مثل Netflix. والآن، إقترح أحد المحللين في شركة JP Morgan أنه يتوجب على شركة آبل الإستحواذ على شركة Netflix، مما سيساعد شركة آبل على إزالة أحد المنافسين من القائمة.
ووفقا للمحلل Samik Chatterjee، فقد صرح بالقول : ” نعتقد أن Netflix هي الإستراتيجية الأكثر ملاءمة لتسيد السوق عندما يتعلق الأمر بالتفاعل وإمتلاك المحتوى الأصلي، لتمييز النفس عن المجمّعين للمحتوى. نحن نعتقد أن هناك قيمة للإستحواذ على اللاعب الأكثر نجاحًا في هذا المجال، وهو أمر يصعب تكراره مع لاعب أصغر في هذا السوق “.
هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها إقتراح أن تستحوذ شركة آبل على خدمة Netflix. في العام الماضي، إقترح المحللون أيضًا أن تقوم شركة آبل بالإستحواذ على Netflix. كانت هناك تقارير في العام 2016 أوضحت بأن شركتي آبل و Disney مهتمتان بالإستحواذ على شركة Netflix، ولكن يبدو أن هذه الشركات قررت المضي قدمًا وإنشاء الخدمات الخاصة بهما.
………………

 

 

Waymo قد تعمل على السيارات الذاتية القيادة مع التحالف Renault-Nissan-Mitsubishi
عملت شركة Waymo بالفعل مع شركات مثل Fiat Chrysler و Jaguar Land Rover على السيارات الذاتية القيادة، ويقال الآن أنها تجري محادثات حول شراكة محتملة مع التحالف القوي Renault-Nissan-Mitsubishi. ووفقا للتقرير، فيبدو أن شركة Waymo التابعة لشركة Alphabet وصلت إلى ” المرحلة النهائية ” من المحادثات مع هذا التحالف من أجل شراكة حول السيارات الذاتية القيادة.
تحالف Renault-Nissan-Mitsubishi قوي جدًا. تجاوزت المبيعات العالمية لهذا التحالف 10.8 مليون سيارة في العام الماضي، وبالتالي هذا التحالف سيكون شريكًا حيويًا لشركة Waymo، وهي شركة تسعى إلى وضع السيارات الذاتية القيادة على الطرقات العامة من أجل خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها.
ليست هناك الكثير من التفاصيل الآن حول ما ستحققه هذه الشراكة. يذكر التقرير أن العمل قد يتطلب تطوير أسطول من سيارات الأجرة الذاتية القيادة والذي يستخدم سيارات Nissan ونظامًا يمكنه التعامل مع الحجوزات والدفعات من أجل خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة حسب الطلب.
ومن شأن هذه الشراكة أن تكون مفيدة لجميع الأطراف المعنية. ستتمكن شركة Waymo من الوصول إلى الأسواق التي لا تتمتع فيها Fiat Chrysler و Jaguar Land Rover بحضور قوي. وفي نفس الوقت، لن تضطر الشركات في التحالف إلى البدء من الصفر لتطوير السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أنه لم يتم تأكيد وجود هذه الشراكة بشكل رسمي من قبل أي من الطرفين، على الأقل حتى الآن.
………………

 

 

الهاتف الرائد المقبل لشركة Oppo سيحمل إسم Oppo Find Z
يبدو أن الهاتف الرائد المقبل لشركة Oppo والذي من المفترض أن يأتي لخلافة الهاتف Oppo Find X الحالي سيحمل إسم Oppo Find Z لأنه تم رصد شركة Oppo تقوم بتسجيل هذا الإسم كعلامة تجارية لدى مكتب الملكية الفكرية التابع للإتحاد الأوروبي.
أضف إلى ذلك أنه تم رصد الهاتف Oppo Find Z في منصة إختبارات الأداء Geekbench وهو يعمل بالمعالج Snapdragon 855. ونظرًا لأن إستخدام Snapdragon 855 يعني أيضًا دعم مودم شبكات الجيل الخامس Qualcomm X50، فهناك إحتمال أن يكون Oppo Find Z هو الهاتف الأول المتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G من شركة Oppo.
ومن المتوقع إلى حد كبير أن يضم الهاتف Oppo Find Z كاميرا خلفية توفر تقريب بصري هجين يصل إلى 10 أضعاف، ومستشعر لبصمات الأصابع يغطي نسبة كبيرة من الشاشة ويملك القدرة على قراءة إصبعين في آن واحد. وعلاوة على ذلك، فمن المتوقع أن يضم الهاتف Oppo Find Z ثلاث كاميرات في الخلف علمًا أن الكاميرا الثالثة ستكون عبارة عن Time Of Flight وستكون مخصصة للواقع المعزز. وأخيرًا، سيستخدم الهاتف Oppo Find Z تقنية الشحن السريع Oppo SuperVOOC والتي تسمح بشحن الهاتف بسرعة 50W.
من غير المحتمل أن تقوم شركة Oppo بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتف Oppo Find Z في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده أواخر الشهر الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية. وبدلاً من ذلك، نحن نتوقع أن تقوم شركة Oppo بإزاحة الستار رسميًا عن هذا الهاتف في حدث خاص في وقت لاحق من هذا العام.
…………….

 

بعض ميزات Inbox قد تشق طريقها إلى تطبيق Gmail في المستقبل القريب
قبل عدة سنوات، قام فريق Gmail في شركة جوجل بإطلاق تطبيقًا جديدًا للبريد الإلكتروني يدعى Inbox. كانت الفكرة من وراء إطلاق هذا التطبيق هو مساعدة المستخدمين على تسهيل مهمة الوصول إلى رسائلهم الإلكترونية من خلال فرز جميع الرسائل الإلكترونية وتصفيتها من البريد الوارد الرئيسي، مما يسمح للمستخدمين بالتركيز على الرسائل الإلكترونية الواردة المهمة فقط. كان تطبيق Inbox ذكيًا أيضًا لدرجة أنه كان قادرًا على فرز الرسائل الإلكترونية إستنادًا إلى محتواها، مثل الرحلات والمشتريات والمزيد.
لسوء حظ مستخدمي Inbox، أعلنت شركة جوجل أنها ستقوم بإغلاق تطبيق Inbox هذا العام، وقد بدأت الشركة بإرسال إشعارات للمستخدمين لتذكيرهم بالرجوع مرة أخرى إلى تطبيق Gmail. الآن إذا كنت من محبي بعض ميزات Inbox، فقد تكون مهتمًا بمعرفة أنه في منشور على الشبكة الإجتماعية Reddit، إكتشف u/moodio أن شركة جوجل تختبر على ما يبدو جلب بعض ميزات Inbox إلى تطبيق Gmail.
يدعي u/moodio أنه تلقى الصورة الموجودة أدناه من صديق تعرض تطبيق Gmail وهو يحصل على ميزات مثل الرسائل المثبتة، والفئات المجمعة، والتذكيرات، وما إلى ذلك. يبدو أن هذا لا يزال في المراحل الأولى من الإختبارات حيث لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به فيما يتعلق بهذه الميزات، لذلك فإن ما تراه في الصورة قد لا يكون النسخة النهائية.
……………

 

مايكروسوفت تتطلع على ما يبدو لجلب Xbox Live إلى المنصات الأخرى
كما هو الحال مع كل من Sony و Nintendo التي تملك المنصات والخدمات الموجهة لمستخدمي أجهزة الألعاب المنزلية الخاصة بها، فإن شركة مايكروسوفت تفعل هي الأخرى ذلك من خلال خدمة Xbox Live الخاصة بها. كل هذه الخدمات حصرية للأجهزة الخاصة بالشركة المعنية، ولكن يبدو أن شركة مايكروسوفت تأمل في تغيير ذلك عن طريق جلب خدمة Xbox Live إلى منصات أخرى مثل Android و iOS وحتى Nintendo Switch.
تم التوصل إلى ذلك بعدما تم رصد حزمة تطوير برمجيات اللعب التشاركي ( Cross-Platform ) من قبل Avers، وهي الحزمة التي تشير إلى أن هذا SDK سيسمح للمطورين بدمج Xbox Live في ألعاب iOS و Android و Nintendo Switch. هذا يعني أنه إذا كنت تلعب في المقام الأول على Xbox وتريد أن يتم حفظ تقدمك وإنجازاتك مهما كانت المنصة التي تستخدمها، فيجب أن يسمح هذا SDK نظريًا بذلك.
لقد عرفنا منذ فترة أن شركة مايكروسوفت كانت دائمًا منفتحة على فكرة اللعب عبر مختلف المنصات، ولكن هذا بالتأكيد يأخذ الأشياء إلى المستوى التالي. تخيل القدرة على لعب لعبة على هاتفك الذكي بينما يمكنك أيضًا الوصول إلى قائمة أصدقائك على Xbox، أو حتى اللعب معهم أو الدردشة معهم.
وهذا من شأنه أيضًا أن يكسر الحواجز في أنظمة التشغيل للمطورين الذين قد يرغبون في أن يتمكن لاعبوهم من التواصل واللعب مع بعضهم البعض بغض النظر عن المنصة التي يستخدمونها، على عكس ما كان متعاملاً به في الماضي. يبدو وكأنها فكرة كبيرة ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت ستتحقق على أرض الواقع أم لا، وكم عدد المطورين الذين سيقومون بتبنيها. الأهم من ذلك علينا أن نتساءل كيف سيكون شعور الشركات الأخرى بشأن تعدي شركة مايكروسوفت على أراضيها.
…………….

 

إشاعة جديدة تقترح قدوم الهاتف Galaxy A90 مع كاميرا أمامية منبثقة
المسرب الصيني الشهير Ice Universe ألقى بالهاتف Galaxy A90 القادم من شركة سامسونج للتو في دوامة الشائعات. ونظرًا إلى أنه تم إطلاق الهاتف Galaxy A9 منذ فترة قصيرة فقط، فالمرء يتوقع أن تبدأ الشائعات الأولى حول هذا الهاتف بالظهور في النصف الثاني من هذا العام. ومع ذلك، الإشاعة الأولى ظهرت بالفعل وتقول بأن الهاتف Galaxy A90 سيضم بالفعل كاميرا أمامية منبثقة.
قد لا يكون هذا الخبر مجنونًا كما يبدو. مع كل هذه الضجة حول الشاشات الخالية من الإطار، فإن العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تلجأ إلى إستخدام الآليات المنبثقة من أجل الكاميرات الأمامية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد حصلت سلسلة هواتف Galaxy A Series 2018 على الكاميرات الخلفية الثلاثية والرباعية، وبالتالي تعد الكاميرات المنبثقة هي الخطوة التالية لتمييز الجيل المقبل من سلسلة هواتف Galaxy A Series عن الجيل الحالي.
كما سبق وأشرنا، هذه هي الإشاعة الأولى التي نحصل عليها بشأن الهاتف Galaxy A90، ولكن من المرجح أن نحصل على المزيد من التفاصيل حول هذا الهاتف في المستقبل المنظور نظرًا إلى أنه من المرجح أن يتم الكشف عن هذا الهاتف في النصف الثاني من هذا العام. وبغنى عن القول، فمن الأفضل التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة، فهذا لا يزال يصنف ضمن خانة الشائعات.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.