بطولة “الشيخة فاطمة بنت مبارك” العالمية للسيدات بالرماية تنطلق اليوم في قبرص

الرئيسية الرياضية

6115_3_728x90-aw-en

دبي- الوطن
تعود النسخة الثالثة من بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات الى الواجهة من جديد حيث تطل علينا الجولة الاولى لعام 2019 من مدينة لارنكا القبرصية بالتزامن مع بطولة الجائزة الكبرى السنوية التي تحظى بمشاركة عالمية من الجنسين حيث من المقرر ان تنطلق اليوم الاثنين بالتدريب الرسمي ثم منافسات السيدات صباح غد الثلاثاء برماية الجولات الثلاث بإجمالي 75 طبقا لكل من الاسكيت والتراب معا “سيدات وشابات ” وتستكمل بعد غد الأربعاء برماية جولتين اي 50 طبقا يوم الاثنين للسيدات فقط ثم تتأهل افضل ست راميات منهن للنهائيات .
ويشارك في النسخة الثالثة الحالية 114 رامية منهن 60 رامية في رماية الاطباق من الابراج “الاسكيت” سيدات وشابات فيما تشارك 54 رامية في رماية الاطباق من الحفرة ” التراب” .
ولعل النجاحات التي حققتها البطولة في العامين الماضيين قد دفعت اللجنة المنظمة الى عزمها الاعلان عن العديد من المفاجآت التي ستكشف عنها في مؤتمر صحفي خاص في وقت لاحق كما عمدت تنظيم هذه النسخة في قبرص وهو موقع جديد سعيا لتحقيق الاهداف التي اقيمت من اجلها البطولة وهي الترويج لدولة الامارات العربية المتحدة في مختلف مدن القارات بالعالم ودعم أكبر شريحة من سيدات العالم في رياضة الرماية .
و أعرب اللواء د. أحمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن سعادته الغامرة باستمرار البطولة التي تحمل اسم “ام الامارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة موجها الشكر الى سموها على هذا الدعم وهذه الرعاية الكريمة لواحدة من المبادرات الرياضية العالمية التي تركت بصمة واضحة على مستويات راميات العالم خلال العامين الماضيين ووفرت لهن فرصة ذهبية للاحتكاك كن في امس الحاجة لها كما تركت انطباعا رائعا لدى الاتحاد الدولي والاتحادات الوطنية للرماية حيث وفرت الكثير من عناء التنظيم والجانب المادي واسهمت في تطوير مستوى الراميات .
كما رحب اللواء د. الريسي بالمشاركات في الجولة الاولى من النسخة الثالثة من بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للسيدات معربا عن تفاؤله بالمشاركة الواسعة والمستوى الفني هذا العام بسبب سعي الراميات الى الاستفادة من فترة الاعداد ومن ثم التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 وهي حلم كل رياضية في العالم مختتما تصريحه بالإعراب عن اطيب امنياته للبطولة عامة كل التوفيق والنجاح وللراميات خاصة بتحقيق اقصى استفادة من المشاركة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.