سفينة محملة بمواد غذائية تصل لمحطة الفضاء الدولية

الرئيسية منوعات
etisalat_unlimited-internet-at-home__leader-board_728x90-ar

جلبت سفينة شحن خاصة تجهيزات لعيد القيامة إلى محطة الفضاء الدولية، الجمعة الماضي ، بالإضافة إلى فئران وروبوتات صغيرة طائرة.
واستخدمت رائدة فضاء المحطة الفضائية، آن ماكلين، ذراعا آليا لالتقاط كبسولة سيغنوس، التابعة لتكتل نورثروب غرومان، حيث حلقت الكبسولة على ارتفاع 415 كيلومترا فوق فرنسا.
وانطلقت سيغنوس وشحنتها، التي يبلغ وزنها 3450 كيلوغراما، من جزيرة والوبس في ولاية فيرجينيا الأميركية، الأربعاء، وأنهت رحلة استغرقت يوما ونصف اليوم.
وتحمل سيغنوس العديد من التجارب العلمية، بما في ذلك 40 فأرا ضمن دراسة تطعيم ضد التيتانوس، وثلاثة روبوتات صغيرة حرة الطيران تشبه الصندوق لمساعدة رواد الفضاء في الداخل والخارج.
وعبأت ناسا أكثر من 800 وجبة لسكان المحطة الستة. تتضمن قائمة اختياراتهم للعطلة شرائح لحم الخنزير مع المرق وديك رومي مدخن وغراتان البطاطا وحلوى ميرانغ الليمون والمشمش الإسكافي.
وأطلقت نورثروب غرومان على مركبة سيغنوس هذا المرة اسم “إس. إس. روجر تشافي” نسبة إلى أصغر رواد الفضاء الثلاثة الذين لقوا حتفهم في حريق مركبة الفضاء أبولو 1 في عام 1967. وكان تشافي هو الوحيد على متن الطاقم الذي لم يصل إلى الفضاء مطلقا.
وقالت ماكلين عبر الراديو: “من الرائع أن يكون هناك روجر تشافي رسميا على متن السفينة. لا ننسى أبدا أننا نقف على أكتاف العمالقة. يرجى العلم أننا كل يوم نتذكر تضحيته وأننا سنواصل احترام تراثه من خلال متابعة شغفه بالاستكشاف.وكالات

 

 

كبسولة فضائية تحترق.. وناسا تحقق
احترقت كبسولة فضائية تابعة لشركة “سبيس إكس” الأميركية، خلال إجراء اختبار على أحد محركاتها، في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة، وفق ما ذكر موقع “سبيس”، أمس الأحد.
وتعود ملكية شركة سبيس إكس إلى رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، وهي شركة أميركية خاصة، تهتم بصناعات تكنولوجيا الفضاء والرحلات الفضائية.
وقالت الشركة في بيان إن الكبسولة، واسمها “كرو دراغون”، انبعث منها دخان برتقالي اللون أثناء إجراء اختبار عليها في محطة “كيب كانافيرال” في ولاية فلوريدا، السبت.
وأضافت الشركة أن الاختبارات الأولية لمحركات الكبسولة تمت بنجاح، لكن المشكلة وقعت خلال الاختبار النهائي، الأمر الذي استدعى مراجعة كلية.
وذكرت وسائل إعلام محلية أميركية أن شركة “سبيس إكس” تمكنت من السيطرة على الحريق من دون وقوع أي إصابات، وفتحت تحقيقا في
وأكدت الشركة أن فريقها الذي يجري تحقيقا في الحادث يعمل جنبا إلى جنب مع وكالة الافضاء الأميركية “ناسا”، في محاولة لإيجاد حل لهذه المشكلة.
وقال مدير وكالة ناسا، جيم برايدنستاين، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن الشركة أبلغت الوكالة بفشل اختبار المحركات، وإنها تحقق في الحادث بالتعاون مع شركة “سبيس إكس”.
وتعهد برايدنستاين بأن تجري ناسا تقييما لما جرى، وأن تقوم بالتعديلات اللازمة، والمضي قدما في برنامج “سبيس إكس” التجاري.
ومنحت وكالة ناسا شركتي بوينغ وسبيس إكس حوالي 7 مليارات دولار أمريكي من أجل تصميم كبسولات فضائية تحمل على متنها روادا إلى مدار الأرض الخارجي.
وتمكنت سبيس إكس، في مارس الماضي، من إرسال كبسولة غير مأهولة إلى الفضاء، وعادت إلى الأرض بسلام، الأمر الذي فتح الآمال أمام إرسال رحلات بشرية مستقبل.وكالات

 

 

تفاصيل شراكة بيونسيه مع” نتفليكس”
أفادت تقارير أن فيلم النجمة الأمريكية بيونسيه الوثائقي، والذي يعرض حالياً على شبك نتفليكس، بعنوان “Home coming”، هو أول مشاريعها ضمن اتفاقية شراكة عقدتها مع نتفليكس بقيمة 60 مليون دولار، حصلت منها على 20 مليون دولار لشراء حقوق الفيلم الوثائقي الذي تقوم بيونسيه بإخراجه وإنتاجه.
أطلقت نتفلكس الأسبوع الماضي، الفيلم الوثائقي، والذي يستعرض خلال 137 دقيقة، لقطات تجمع بين بيونسيه وابنتها بلو ايفي من كواليس تحضيرات حفلها في مهرجان كوتشيلا الغنائي العام الماضي، مع صور تظهر للمرة الأولى، لتوأمها سير ورومي كارتر وتفاصيل ولادتهما قبل 10 شهور من مشاركتها في مهرجان كوتشيلا.
يذكر أن شركة “HBO” تفاوضت على عرض فيلم بيونسيه مسبقاً، قبل حصول شركة نتفليكس على حقوق عرضه حصرياً، حيث تعتبر “HBO” الشركة المنتجة لسادس ألبومات بيونسيه “Lemonade” في 2016.وكالات

 

 

عادات تبطئ حرق الجسم للسعرات الحرارية

التمثيل الغذائي هو عملية تحويل الطعام إلى طاقة يستفيد منها الجسم، وكلما كانت هذه العملية بطيئة يصبح إنقاص الوزن أصعب. وتتضمن الحمية الغذائية للتخسيس أو ضبط الوزن تناول توابل وأعشاب لزيادة حرق السعرات. لكن من ناحية أخرى قد تتسبب بعض العادات اليومية في إبطاء التمثيل الغذائي، أهمها:
قد يكون الجلوس في عمل مكتبي أمراً لا مفر منه، لكن مواصلة الجلوس طوال اليوم تبطئ حرق الدهون * الاستسلام للراحة وعدم رفع أية أحمال أو أثقال، سواء من خلال الأعمال المنزلية، أو الهوايات، أو ممارسة التمارين الرياضية.
* المشروبات السكرية هي الأكثر ضرراً على الوزن والصحة، لأن العبوة تحتوي عادة على أكثر من 9 ملاعق سكر، وبالمثل السكريات المكرّرة. وكلما زادت مدخلات الجسم من السكريات كلما تباطأ حرق السعرات.
* قد يكون الجلوس في عمل مكتبي، وخلال الانتقال بالسيارة إلى مكان العمل أمراً لا مفر منه. لكن مواصلة الجلوس أمام التلفزيون والكومبيوتر لفترات طويلة يحرم الجسم من النشاط والحركة، ويبطئ التمثيل الغذائي.
* السهر وعدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية من أكثر العوامل المسببة لزيادة الوزن أو عدم نجاح حمية التخسيس.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.