سيلفستر ستالون: لم أتوقع أبدا النجاح في التمثيل

الرئيسية منوعات
6322_etisalat_roaming-fifa-qatar-world-cup-2022_728x90-aws-ar

 

قال الممثل الأمريكي ونجم أفلام الحركة سيلفستر ستالون لجمهور من عشاق السينما في مدينة كان الفرنسية، إنه لم يتوقع أن ينجح في السينما بسبب حادث وقع له عند مولده وتسبب في عدم وضوح مخارج الكلمات لديه، لكنه أصبح الآن أحد أشهر رموز هذا الفن.
وذاع صيت ستالون (72 عاما) في عام 1976 بعدما حصل فيلمه الشهير “روكي” الذي يدور في أجواء حلبة الملاكمة على جائزة أوسكار ليصبح بعدها أحد أهم نجوم أفلام الحركة في هوليوود عبر سلسلة أفلام “روكي” و”رامبو”.
لكن ستالون قال إنه عندما كان في بداياته المهنية كانت إعاقته الكلامية تربك المخرجين وزملائه من الممثلين مثل بطل فيلم “ترميناتور” أرنولد شوارزنيجر.
وقال ستالون: “لم اعتقد أبدا أنني سأمتهن التمثي”.
وأضاف ”عندما كنت أحاول الحصول على وظيفة في الإعلانات كان المخرج يقول لي “ماذا تقول؟ بأي لغة تتحدث؟”. وكالات

 

 

 

 

 

ملهم “صراع العروش” يعلن موعد “رياح الشتاء”

كشف المؤلف الأمريكي جورج مارتن، عن الموعد النهائي لإصدار روايته السادسة بعنوان “رياح الشتاء” من سلسلة الفانتازيا الملحمية “أغنية الجليد والنار”، التي يستند إليها مسلسل “صراع العروش”، وذلك بعد انتظار استمر لأكثر من 8 سنوات مع العديد من الأخبار المتضاربة بشأن موعد صدورها، الذي تأجيله عدة مرات.

أكد الروائي الشهير جورج مارتن أنه يحاول الانتهاء من كتابة روايته السادسة “رياح الشتاء” وإصدارها في أقرب فرصة قبل حلول صيف 2020، حيث صرح لمتابعيه بحصولهم على إذن كتابي منه بسجنه في حال لم يف بذلك الوعد”، بحسب موقع اكسبريس.

كما لفت جورج مارتن أنه يتطلع لزيارة مدينة ولينغتون في نيوزيلندا العام المقبل، بعد دعوته لحضور المؤتمر العالمي لأفلام وروايات الخيال العلمي، والذي تم اختياره فيه ليترأس لجنة “جوائز هوغو”، موضحاً تخوفه من أن يشغله ذلك عن الانتهاء من روايته”. وكالات

 

 

 

 

بعد 500 عام على رحيله.. ليوناردو دافنشي مصاب بفرط الحركة

كشفت ورقة بحثية نُشرت بعد 500 عام من وفاة الفنان الأسطوري، ليوناردو دافنشي، تفيد بأنه كان مصابا باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.
ويُزعم أن دافنشي، الذي ترك إرثا فنيا وعددا من الأعمال غير المكتملة، يحمل جميع السمات المميزة لمريض مصاب باضطراب فرط الحركة وعدم القدرة على إكمال المهام (ADHD).
وتستند النظرية إلى الروايات التاريخية لممارسات وسلوك عمل دافنشي، كما أوضح الأستاذ ماركو كاتاني، من كلية “كينغ”، في ورقة بحثية جديدة نُشرت في مجلة “BRAIN”.
والأهم من ذلك، يمكن أن يكون اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، عاملا مساهما في “إبداع دافنشي وإنجازاته غير العادية”.
وقال كاتاني: “رغم أنه من المستحيل إجراء تشخيص ما بعد الوفاة لرجل عاش قبل 500 عام، إلا أنني واثق من أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو أكثر الفرضيات إقناعا من الناحية العلمية، لتفسير صعوبة إنهاء ليوناردو لأعماله الفنية. وتشير السجلات التاريخية إلى أن ليوناردو أمضى وقتا طويلا في ابتكار المشروعات، ولكنه كان يفتقر إلى المثابرة. ويمكن أن يفسر “ADHD” جوانب عديدة من مزاج ليوناردو، وعبقريته الزئبقية الغريبة”. وكالات

 

 

 

 

“ناسا” تلتقط صورة تجمع الليل والنهار على كوكبنا

التقطت كريستينا إتش كوخ رائدة “ناسا” على المحطة الفضائية الدولية صورة تجسد الانتقال من يوم إلى آخر على الأرض في لقطة واحدة مذهلة.
وتمكّنت كريستينا مهندسة “ناسا”، من التقاط الصورة المفصلة عندما مرّت المحطة الدولية على “خط الظل” للأرض.
وانضمت كوخ إلى طاقم مهمة “Expedition 59″، التي انطلقت إلى محطة الفضاء الدولية في مارس عام 2019. ويرصد رواد الفضاء مناظر رائعة للحظات شروق وغروب الشمس على الأرض.
وتحلّق المحطة الفضائية بسرعة 17200 ميل في الساعة (72680 كم/الساعة)، حيث تدور على ارتفاع 220 ميلا (354 كم) فوق الأرض، ما يعني أنها تكمل رحلة واحدة حول كوكبنا كل 92 دقيقة.
والتُقطت صورة الخط الفاصل بين الليل والنهار، أثناء الاعتدال الربيعي الذي وقع في 20 مارس من هذا العام، حيث تكون كمية الضوء للنهار والليل متساوية تقريبا في جميع خطوط العرض.
ويحدث الاعتدال مرتين في السنة، في شهري مارس وسبتمبر، حيث يبشر بالمواسم المتغيرة. وكالات

 

 

علاج جيني في الرحم قد يقضي على متلازمة داون

وجد العلماء طريقة لتغيير الكروموسوم الزائد في خلايا الطفل المسبب لمتلازمة داون ما يتيح علاجها في الرحم.
ويعاني المصابون بـ “داون” من إعاقة في التعلم تختلف باختلاف كل شخص بسبب تغير وراثي لمرة واحدة في الحيوانات المنوية أو البويضة.
ويولد الطفل الذي يتمتع بصحة جيدة مع 46 كروموسوم، ولكن الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون لديهم نسخة إضافية من كروموسوم 21 أو جزء منه في الخلايا، ما يؤدي إلى تغير كيفية نمو الطفل.
وتسمى النسخة الإضافية من الكروموسوم 21 الحاسمة، الجين “OLIG2”.
وفي نموذج دماغي ثلاثي الأبعاد، نما في المختبر باستخدام الخلايا الجذعية المستخرجة من مرضى داون، ونموذج آخر اعتمد الطريقة نفسها لإنماء أدمغة فئران مصابة بمتلازمة داون وزرعها في فئران حية، وجد الباحثون أن الخلايا العصبية المثبطة، التي تجعل الدماغ يعمل بسلاسة، كانت مفرطة الإنتاج في كلا النموذجين، وكان ذلك مرتبطا بضعف الذاكرة في الفئران الحية.
وجد الباحثون أن استخدام العقاقير لتثبيط “OLIG2” يوقف إنتاج الخلايا العصبية الضارة، ويؤدي إلى تحسينات كبيرة في الدماغ. وكالات

 

 

 

 

بركان يشل حركة الطيران في “بالي”

أدى اندلاع بركان جبل آغونغ إلى تعطل حركة الطيران في مطار بالي الإندونيسي، يوم الجمعة المنصرم، لعدة ساعات.
وعادت حركة التشغيل إلى طبيعتها في مطار بالي، أمس السبت، بعد أن تم إلغاء بعض رحلات الطيران في أعقاب اندلاع البركان الذي أدى إلى انتشار الرماد فوق جنوب الجزيرة الإندونيسية.
وقالت الوكالة الوطنية لمواجهة آثار الكوارث إن اندلاع البركان استمر 4 دقائق و30 ثانية ونشر الحمم والصخور الملتهبة لمسافة حوالي ثلاث كيلومترات من فوهة البركان.
وشهدت 9 قرى سقوط الرماد الكثيف، لكن الوكالة قالت إنها لم ترفع مستوى التأهب للبركان، ولا تزال منطقة الإقصاء يصل نصف قطرها 4 كيلومترات حول الفوهة. وكالات

 

 

 

 

راتب مغر لموظف حسابات الملكة إليزابيث على مواقع التواصل

إذا كنتم من محبي العائلة الملكية في بريطانيا، هذه فرصتكم للعمل في القصر، فالملكة إليزابيث بحاجة إلى مسؤول لإدارة حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والراتب 30 ألف جنيه استرليني أي حوالي 38 ألف دولار.
ومن المتطلبات لهذه الوظيفة أن يكون الشخص محترفاً في مجال إدارة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لتغطية كلّ نشاطات الملكة وتقديمها بصورة لائقة لملايين الأشخاص.
نُشير إلى أن مقرّ العمل سيكون في قصر باكنغهام والدوام من الإثنين حتى الجمعة. وكالات

 

 

 

عبد الرحمن العقل: أتمنى عمل فيلم عن حياة الفنان محمد عبده

أكد الفنان عبد الرحمن العقل أنه يرغب في تجسيد قصة حياة الفنان محمد عبده في عمل سينمائي ضخم، موضحا أن مسيرة فنان العرب غنية بالأحداث.
وقال “العقل” خلال لقائه في برنامج “صناديق العمر” المذاع على إحدى الفضائيات الخليجية: “أنا ودي يسمعني أبو نورا، الكل يقلي أنت محمد عبده مو كمطرب، ولكن الشكل العام، هل أمنية من سنين وأنا أفكر فيها”.
وتابع “وكلمت زميل من زملائي، وقلت له بدي سوي مسلسل عن قصة حياة محمد عبده، ومستعد أقعد شهر عند أبو نورا عشان المعلومات، أو يسجل اللي يبيه عن سيرته الذاتية، سيرته جميلة أنا عرفت عنه أشياء من أروع ما يمكن، أسلوبه ولسانه في اللقاءات”.
وتابع “اللي شدني في قصة حياة محمد عبده، بساطتها، بس ما أبي أعمله مسلسل، أريده فيلم، وأوجه له هذه الرسالة وأنا حاضر من عيوني الاثنين”. وكالات

 

 

 

رسالة مُحزنة كتبتها ماريلين مونرو قبل انتحارها

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية خبراً كشفت فيه مضمون رسالة مؤثرة كتبتها النجمة العالمية الراحلة ماريلين مونرو قبل 9 أشهر على انتحارها.
وفي التفاصيل، فقد كتبت ماريلين الرسالة في 19 كانون الثاني عام 1961 إلى “لي ستراسبيرغ” قالت فيها إنها تعيش عدم الأمان العاطفي.
وبحسب تقرير الصحيفة، فإن ماريلين كتبت هذه الرسالة بعد انفصالها عن زوجها الثالث آرثر ميلر، وتزامناً مع إلغائها مشروعاً تلفزيونياً نتيجة تعرضها لمشاكل صحية.
وكشفت ماريلين مونرو أنها كانت تزور الطبيب النفسي رالف غريسن وأنها تعتبر عودتها إلى عملها خلاصها الوحيد بعد فترة 6 أشهر من الغياب.
وكتبت ماريلين في الرسالة التالي “كما تعلم، منذ سنوات، أكافح لأتمتع بالأمان العاطفي ولم أحقق الكثير من النجاح لأسباب مختلفة”.
وللإشارة فإن هذه الرسالة معروضة حالياً للبيع في مزاد علني بالولايات المتحدة الأميركية.
والجدير ذكره، أن ماريلين مونرو انتحرت يوم 4 آب 1962 عن عمر 36 سنة بعدما تناولت جرعة زائدة من المخدرات. وكالات

 

 

 

2.1 مليون دولار ثمنا لأغلى دواء في العالم

قالت وكالة “رويترز”، السبت، إن شركة “نوفارتس” السويسرية حصلت على موافقة الولايات المتحدة على علاج ابتكرته لمرض وراثي فتاك يصيب الرضع، لكن اللافت في الأمر هو ثمنه المرتفع للغاية.
وأوضحت الوكالة أن ثمن علاج مرض “ضمور العضلات الشوكي عند الرضع” يبلغ 2.1 مليون دولار، الأمر الذي بجعل من العسير على الكثيرين الحصول عليه.
ويشمل هذا المبلغ الضخم فقط العلاج المقدم للمرضى “لمرة واحدة لا غير”.
ودافعت الشركة عن الرقم الباهظ للغاية، وقال مسؤولوها إن العلاج لمرة واحدة أفضل من العلاجات طويلة الأمد، التي يشيرون إلى أنها تكلف مئات الآلاف من الدولارات سنويا.
وكانت الشركة حاولت عرض الدواء الذي سمته “زولجينزما” في أبريل الماضي لقاء 5 ملايين دولار، لكن تقييما مستقلا رأى أن الرقم مبالغ فيه للغاية، مما أجبر “نوفارتس” على عرض الدواء بسعر أقل. وكالات

 

 

 

“سبايس غيرلز” تلم شملها بدون فكتوريا بيكهام

حصل المعجبون بفرقة “سبايس غيرلز” الشهيرة على مرادهم يوم الجمعة المنصرم، عندما عادت فتيات التسعينيات وافتتحن أول جولة موسيقية لفرقتهن عقب لم الشمل في العاصمة الإيرلندية دبلن بعد طول انتظار.
وقالت إريكا روزاريو (32 عاماً) الآتية من تورونتو بكندا وهي ترتدي ملابس تحاكي شخصيات من الفرقة: “نحن من المعجبين بالفرقة منذ 20 عاماً على الأقل.. لكننا لم نر إلا مقلدات لهن. تلك أول مرة لنا نرى فيها سبايس جيرلز بشخصهن في حفل.. هل نحن متحمسون؟ بالطبع.. بما يفوق الخيال”.
وأعلنت فرقة موسيقى البوب البريطانية لم الشمل وإطلاق جولة موسيقية العام الماضي. وحظيت الفرقة بشهرة عالمية مع أغنية “وانابي” في عام 1996.
وتشمل الجولة الموسيقية للفرقة التي تضم ميلاني براون (سكيري سبايس) وجيري هورنر (جنجر سبايس) وميلاني شيزولم (سبورتي سبايس) وإيما بانتون (بيبي سبايس) 13 حفلاً على مدى الأسابيع القليلة المقبلة بدءا من دبلن أمس الجمعة قبل إحياء حفلات في مدن بأنحاء بريطانيا. وكالات

 

 

 

سكان حيّ فقير في ريو يقطعون الطريق.. بجثّة
قطع سكان أحد الأحياء الفقيرة في ولاية ريو دي جانيرو الطريق، الجمعة المنصرم، بواسطة جثّة، وذلك احتجاجاً على عملية نفّذتها الشرطة في الموقع، بحسب ما أفادت السلطات المعنية.
وقد قام سكان حيّ لامبيكادا (الذي يبعد حوالي 150 كيلومترا من ريو دي جانيرو) بقطع خطّ السير الأساسي الذي يمرّ عبر منطقة ساحلية تستقطب الكثير من السياح ويؤدي إلى مرفأ سانتوس، بحاجز مصنوع من الدواليب أشعلوا فيه النيران، بالإضافة لجثّة، بحسب ما كشفت شرطة المرور. وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.