هواوي تطلق هاتفها الذكي Mate 20 X 5G الجديد

الرئيسية منوعات
6362_-hello-business-pitch-3_728x90-dv360-ar

أطلقت شركة هواوي هاتفها الذكي Mate 20 X 5G الجديد، بشاشة OLED قياس 7.2 بوصة بدقة 1080×2244 بيكسل مع معالج Kirin 980 ومودم الجيل الخامس 5G، الذي قدمته الشركة الصينية في هاتفها القابل للطي Mate X، في فبراير (شباط) الماضي.
ويعتمد الهاتف الجديد على نظام أندرويد 9.0 (Pie) مع واجهة المستخدم EMUI 9، وكاميرا رئيسية ثلاثية تعمل بدقة 40 و20 و8 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 24 ميغابيكسل مع دعم تقنية HDR.
وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 6 غيغابايت والذاكرة الداخلية 128 غيغابايت، ويمكن توسيع مساحة التخزين عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية بسعة حتى 256 غيغابايت.
وتروج الشركة للهاتف الذكي الجديد من خلال بطارية بسعة 4200 ميللي أمبير ساعة، يمكن شحنها بتقنية الشحن السريع هواوي 40 Watt SuperCharge.
ويدعم الهاتف الجديد العديد من التقنيات المتطورة مثل نظام اتصالات المجال القريب NFC وتقنية البلوتوث 5.0 ومنفذ USB 3.1-C.
ويتوفر الهاتف الجديد في الأسواق العالمية، ولم تفصح الشركة عن أسعاره في أسواق المنطقة العربية. وكالات

 

قراصنة يخترقون ولايات أمريكية بأداة طورتها NSA

أفاد تقرير لنيويورك تايمز السبت، بأن قراصنة يشنون هجمات واسعة على عدد من المدن والبلدات الأمريكية، بأداة اختراق طورتها وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA.
وذكرت الصحيفة أن الثغرة التي تُستخدم في الهجمات الحالية هي EternalBlue، التي كشفتها في 2017 مجموعة القرصنة الشهيرة Shadow Brokers.
وتُوجد الثغرة في الحواسيب العاملة بنظامي ويندوز إكس بي وويندوز فيستا.
ورغم أن مايكروسوفت سارعت بإطلاق إصلاح للثغرة فور كشفها، إلا أن الأمر يتطلب من الشركات والمؤسسات الحكومية أن تبادر إلى تحديث أنظمتها للحيلولة دون استغلالها، ويتسبب أي تأخير في تحديث الأنظمة في تعرضها للهجمات، حسب ما أورد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، اليوم الأحد.
واستخدم القراصنة هذه الثغرة في ذات السنة عبر هجمة طلب الفدية العالمية السيئة الصيت “وانا كراي” WannaCry، التي أغلقت أنظمة الكمبيوتر في المستشفيات، والمصارف، وشركات الهاتف، وطلبت من الحكومات فدًى لتحرير الأنظمة.
وفي 2017 أيضاً، استُخدمت الثغرة في هجمة أخرى، أُطلق عليها اسم “نوت بتيا” NotPetya، ضد أوكرانيا، ووُصِفت الهجمة بأنها واحدة من أكثر الهجمات الإلكترونية تدميراً على الإطلاق.
والآن، تُستغل EternalBlue، التي طورتها وكالة الأمن القومي الأمريكي NSA، في عقر دار الوكالة، في مدينة بالتميور.
ومنذ 7 مايو الجاري تتعرض المدينة لهجمات لطلب فدية، وتسببت في تعطيل حواسيب الحكومة التي تُستخدم في توفير الخدمات للمواطنين.
وقال مدير الاستجابة الأمنية في شركة سيمانتك فيكرام ثاكور لنيويورك تايمز: “إنه أمر لا يصدق أن الأداة التي استخدمتها أجهزة المخابرات، أصبحت الآن متاحة للعامة وتُستخدم على نطاق واسع”. وكالات

 

 

سكودا تطلق Citigo الكهربائية

أعلنت شركة سكودا عن إطلاق النسخة الكهربائية من سيارتها Citigo الصغيرة والمقرر طرحها في الأسواق العالمية مع نهاية العام الجاري.
وأوضحت الشركة التشيكية أن سيارتها Citigo-E الكهربائية تتميز من خلال بعض الرتوش التصميمية البسيطة، كما أنها تعتمد على محرك كهربائي بقوة 61 كيلووات/83 حصانا مع مدى السير 265 كلم.
ولم تذكر شركة سكودا المزيد عن معدلات الأداء، ولا سعة البطارية أو حتى سعر السيارة البالغ طولها 3.60 متر، ولكن سكودا أشارت إلى أن السيارة لن تستمر لفترة طويلة الموديل الوحيد لسكودا المعتمد على نظام الدفع الكهربائي.
وتخطط الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية لتقديم موديلين كهربائيين على الأقل خلال العامين القادمين اعتماد على الوحدات التركيبية MEB. وكالات

 

 

الهاتف LG V40 ThinQ يبدأ أخيرًا بتلقي تحديث Android 9 Pie

لا تشتهر شركة LG بإصدار التحديثات بسرعة لهواتفها الذكية، لذلك لا ينبغي أن تتفاجأ عندما تسمع أن الشركة قررت الانتظار حتى اليوم لإصدار تحديث Android 9 Pie لوحدات LG V40 ThinQ الذي تم بيعها من قبل شركة الاتصالات الأمريكية Verizon. نحن على بعد أقل من ثلاثة من أشهر من إطلاق النسخة الرسمية من نظام Android Q من قبل شركة جوجل، ولكن كما نقول دائمًا، الوصول متأخرًا أفضل من عدم الوصول أبدًا.
هذا التحديث متوفر للتحميل عبر الهواء ويحمل البنية رقم V405UA20a كما أنه يجلب معه الإصلاحات الأمنية لشهر أبريل. وبغض النظر عن جميع الأشياء الجيدة التي قامت شركة جوجل بتضمينها في نظام Android 9 Pie، بما في ذلك نظام التنقل الجديد الذي يستند على الإيماءات، فهذا التحديث يجلب معه أيضًا ميزات جديدة للكاميرا مثل Cine Shot و Story Shot و AI Composition و Youtube Live، والمزيد.
هذا التحديث يجلب معه كذلك لانشر الألعاب، ونظام مُحسن للإشعارات، فضلا عن القدرة على فتح حسابين في نفس التطبيق مثل إنستاجرام والفيسبوك وغيرها من التطبيقات الاجتماعية الأخرى. عمومًا، نظرًا إلى أن هذا التحديث بدأ يشق طريقه لعملاء شركة Verizon، فنحن نعتقد بأنها مسألة وقت فقط قبل أن يصل هذا التحديث لملاك النسخة العالمية المفتوحة من الهاتف LG V40 ThinQ. وكالات

 

أوبل ستكشف عن الجيل الجديد من Corsa

تستعد شركة أوبل لإزاحة الستار عن الجيل الجديد من أيقونتها الصغيرة Corsa خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.
وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل السادس من Corsa يأتي بطول 4.06 متر وبوزن أساسي 980 كجم، في حين تبلغ سعة حيز الأمتعة 309 لتر.
وتعتمد السيارة Corsa على سواعد محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر بشاحن تربو وبدون، وبقوة تتراوح من 55 كيلووات و 75 حصان إلى 96 كيلووات و 130 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات. ويتوفر للسيارة أيضا محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر وبقوة 74 كيلووات و 100 حصان.
ولم تكشف الشركة الألمانية، عن أية بيانات تتعلق بمعدلات أداء أو قيم استهلاك أو أسعار السيارة Corsa الجديدة، التي من المتوقع طرحها في الأسواق بعد انتهاء فعاليات معرض فرانكفورت. وكالات

 

 

أزمة “هواوي” تضرب الأسعار.. “هبوط جنوني” في سوق المستعمل

انعكست أزمة “هواوي” مع الحكومة الأمريكية على سوق الهواتف المستعملة، حيث هبطت أسعار أحدث جهاز أطلقته الشركة الصينية مؤخرا إلى مستوى قياسي، مقارنة مع أجهزة شركات أخرى لا تزال تحتفظ بأسعار أعلى بكثير.
ففي أحد أكثر مواقع الهواتف الذكية شعبية في بريطانيا، يمكن بيع هاتف +Samsung S10، وهو في حالة جيدة، بمبلغ 510 جنيهات إسترلينية (650 دولارا).
لكن في الموقع نفسه، يعرض جهاز Huawei P30 Pro، وهو في حالة جيدة أيضا، بمبلغ 100 جنيه إسترليني فقط، أي أقل من 130 دولارا.
وبينما فقد هاتف “سامسونغ” حوالي 45 بالمئة من قيمته عند بيعه مستعملا، وهذا وضع طبيعي، فقد جهاز “هواوي” ما يقرب من 90 بالمئة من قيمته، وفق ما ذكر موقع “فوربس”.
وأطلقت شركة “هواوي” هاتفها الجديد، الذي يطلق عليه اسم “بطل الهواتف الرائدة”، في نهاية الربع الأول من العام الجاري، بعدما تم تزويده بأحدث إمكانات ومزايا التصوير الفوتوغرافي.
وقال أحد المراجعين للهاتف الجيد الشهر الماضي إن “عمر البطارية الهائل وإمكانيات التصوير الفائقة، بالإضافة إلى خيارات التصميم والألوان الرائعة، يجعله أفضل هاتف رائد سنراه في 2019”.
وطرحت شركة هواوي هاتفها الجديد Huawei P30 Pro بسعر 900 جنيه إسترليني (1150 دولارا) في المملكة المتحدة، وهو نفس سعر +Samsung S10 مع مساحة تخزين مكافئة.
ويأتي الضرب الجديدة لأسعار الهواتف المستعملة من “هواوي”، وسط هجوم حاد من الولايات المتحدة ودول غربية على الشركة الصينية في ظل حرب تجارية مع الصين.
وتصف الولايات المتحدة شركة “هواوي” بأنها تهديد على الأمن القومي، كما أدرجت الشركة على القائمة السوداء التي تمنع شركات أميركية من بيعها شرائح إلكترونية ومكونات أخرى دون الحصول على تصريح حكومي. وكالات

 

ثلاثة هواتف من سلسلة Galaxy M Series ستحصل على تحديث Android 9 Pie في الشهر المقبل

قامت شركة سامسونج بتحديث أربعة من هواتفها الذكية إلى Android 9 Pie في الشهر الماضي، ويتعلق الأمر هنا بكل من Galaxy J6 و +Galaxy J6 و Galaxy On7 Prime و Galaxy J7 Prime 2. الآن، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أنها ستقوم بإصدار نفس التحديث لسلسلة هواتف Galaxy M Series في الشهر المقبل.
ستقوم شركة سامسونج بإصدار تحديث Android 9 Pie لكل من Galaxy M10 و Galaxy M20 و Galaxy M30 اعتبارًا من 3 يونيو في الهند. سيجلب هذا التحديث الجديد واجهة مستخدم جديدة، فضلا عن العديد من الميزات والتحسينات الجديدة. ومع ذلك، فلا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا التحديث سيجلب معه الإصلاحات الأمنية لشهر مايو أو يونيو للهواتف المذكورة آنفًا.
تم إطلاق Galaxy M10 و Galaxy M20 و Galaxy M30 في الربع الأول من هذا العام مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة Samsung Experience 9.5. تم تزويد الهاتف Galaxy M10 بالمعالج Exynos 7870، في حين تم تزويد الهاتفين Galaxy M20 و Galaxy M30 على حد سواء بالمعالج Exynos 7904. وكالات

 

الهاتف Lenovo Z6 Pro 5G سيأتي مع نسخة تمتاز بواجهة خلفية شفافة

من الواضح أن الهاتف Lenovo Z6 Pro سيحصل على نسخة تدعم شبكات الجيل الخامس 5G. وعلى ذكر ذلك، فقد أكد لنا الآن نائب رئيس شركة Lenovo على الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo أن نسخة 5G من الهاتف Lenovo Z6 Pro ستأتي مع إصدار يضم واجهة خلفية شفافة يدعى Lenovo Z6 Pro 5G Explorer Edition.
بالتأكيد، الواجهة الخلفية الشفافة ستمثل لمسة جمالية مميزة، فهي ستتيح لك إلقاء نظرة على المكونات الداخلية للهاتف، ولكن نحن لسنا متأكدين مما إذا كانت الشركة ستعرض التصميم الداخلي الحقيقي للهاتف أو ما إذا كانت ستضع ملصق بديل كما فعلت شركة Xiaomi مع الهاتف Xiaomi Mi8 Explorer.
للتذكير، الهاتف Lenovo Z6 Pro 5G سيأتي مع منفذين للشريحة SIM، وسيدعم القدرة على الاقتران مع شبكات 4G و 5G في آن واحد، وهي ميزة رائعة. ومع ذلك، لا يزال يتعين علينا الانتظار لفترة قبل إطلاق الهاتف، لذلك لا تحبس أنفاسك منذ الآن. وكالات

 

 

أمور مهمة يجب مراعاتها عند تأسيس فريق عمل افتراضي

لم يعد خافيًا على أحد تلك الشعبية الكبيرة التي نالها أسلوب العمل عن بُعد، ومن المتوقع أن يزيد الاعتماد على فرق العمل الافتراضية في الشركات خلال الفترة المقبلة؛ لأن تعيين فريق عمل افتراضي سيوفر للشركة عدة ميزات هامة، منها: توفير النفقات، وتعزيز قدرتها على المنافسة.
لقد غيرت الأدوات التقنية الجديدة طريقة أداء المهام في الشركات، حيث سهلت تلك الأدوات التواصل والتعاون بين أعضاء فرق العمل، وأصبح بإمكان أي فريق عمل افتراضي أن يقوم بتنفيذ المهام بكفاءة، كما لو كان موجودًا بمقر الشركة ويعمل بالطريقة التقليدية، بل وصل الأمر إلى قدرة فرق العمل الافتراضية على تحقيق نتائج أفضل في بعض الحالات.
ولأهمية اختيار أعضاء أي فريق عمل افتراضي جديد، سنقوم فيما يلي باستعراض 5 أمور مهمة يجب مراعاتها عند تأسيس الفريق:

1- اختيار موظفين لديهم القدرة على العمل باستقلالية:

عندما تبدأ في اختيار موظف جديد ليعمل ضمن فريق عمل افتراضي، يجب عليك أن تجري له اختبارًا عمليًا؛ للتأكد من قدرته على إنجاز مهام العمل عن بعد، بالسرعة والكفاءة المطلوبتين، كما يجب عليك أيضًا التأكد من قدرته على العمل باستقلالية؛ لضمان تحمله للمسؤولية وقدرته على تجاوز أي صعوبات قد تواجهه.
يمكنك أيضًا استخدام أدوات ذكية لتحليل مدى استقلالية الموظف المرشح للعمل ضمن فريق عمل افتراضي، فعلى سبيل المثال هناك اختبار إلكتروني يقدمه موقع Psychology Today، وهو اختبار يضم 102 سؤالًا، ويمكن للمرشح اجتيازه في زمن قدره 15 دقيقة فقط، ومن خلال نتائج هذا الاختبار يمكنك التعرف على مدى استقلالية المرشح المتقدم لشغل الوظيفة، وكذلك قوة مهارات التواصل لديه، وقدرته على التحفيز الذاتي.

2- تحديد لغة التواصل ووسيلته، وإدارة اختلاف المناطق الزمنية:

يتيح لك التطور التكنولوجي الآن إمكانية الوصول إلى موظفين محترفين من جميع أنحاء العالم بسهولة، وتعيينهم للعمل ضمن فريق عمل افتراضي، يدار بالكامل عن بُعد، وقد يتسبب اختلاف اللغة بين أعضاء الفريق في حدوث سوء فهم، أو أخطاء أثناء العمل، وكذلك قد تتسبب اختلافات المناطق الزمنية بين الدول التي ينتمون إليها في صعوبة التواصل باستمرار.
لمعالجة هذه الأمور، احرص في البداية على تحديد اللغة المستخدمة في التواصل، ولتكن اللغة الأكثر شيوعًا للاستخدام بين أعضاء الفريق، وكذلك يفضل تحديد تطبيق خاص للتواصل بين أعضاء الفريق، مع تحديد مواعيد ثابتة للعمل لكل عضو، بحيث يكون باقي الأعضاء على علم بذلك.

3- استخدام أدوات إنتاجية تناسب فريق عمل افتراضي:

من المعلوم أن أعضاء أي فريق عمل افتراضي يعملون بمعزل عن بعضهم البعض، وفي كثير من الأحيان يكون أعضاء الفريق من دول مختلفة، لذلك يبدو سير العمل كأنه عبارة عن مجموعة من المهام العشوائية، التي تُنجز من حين لآخر، مما يجعل أعضاء الفريق منفصلين عن الصورة الكبرى لأهداف المؤسسة.

هناك الكثير من التطبيقات المتخصصة في إدارة المشاريع، والتي تصلح لإدارة فرق العمل الافتراضية، حيث تحتوى على العديد من الميزات التي تساعد المديرين في تحديد الأهداف الكبرى، والمهام التي يجب تنفيذها لتحقيق هذه الأهداف، وذلك بشكل مرئي لجميع أفراد فريق العمل الافتراضي، على مختلف أنواع الأجهزة، سواء الحواسيب المكتبية، أو الحواسيب اللوحية، أو الهواتف الذكية، ويمكن لمدير الفريق متابعة سير تنفيذ المهام المحددة لجميع الأعضاء، ومعرفة مدى تقدمهم في أي وقت.
تطبيق مثل: Slack يعمل على تسهيل التواصل بين أعضاء فريق العمل، وتطبيقات مثل: Asana، و Trello توفر إمكانية إدارة جميع مهام العمل عن بُعد بسهولة ويسر، وتساعد فرق العمل الافتراضية على زيادة الإنتاجية.
احرص على اختيار الأدوات المناسبة قبل تعيين أفراد فريق العمل، وتأكد من إتقانهم للعمل بهذه الأدوات، لتجنب حدوث أي مشاكل في التواصل بينهم، أو ضعف في مستوى الإنتاجية بسبب عدم ترتيب المهام. وكالات

 

ميزات جديدة لإعدادات الخصوصية في نظام Android Q

تعتبر إعدادات الخصوصية من الميزات الرئيسية، التي تروج بها جوجل للإصدار العاشر من نظام التشغيل أندرويد، والذي يحمل اسم Android Q، حيث تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في التطبيقات، التي يمكنها الوصول إلى البيانات الشخصية، سواء كان ذلك على مستوى التقويم، أو الموقع الجغرافي.
تأتي ميزات الخصوصية الجديدة في نظام Android Q في شكل خيارات جديدة؛ للتحكم في وصول تطبيقات الطرف الثالث لبيانات الموقع الجغرافي، بالإضافة إلى التركيز على الأذونات التي تُمنح للتطبيقات.
ملاحظة: الإصدار العاشر من نظام التشغيل أندرويد Android Q ما زال في المرحلة التجريبية حتى الآن، ومن المتوقع أن يُطلق الإصدار النهائي من النظام هذا الخريف، وبناءً عليه فمن الممكن أن تتغير الميزات – وغالبًا ما تتغير – قبل الإصدار النهائي.
فيما يلي 5 أشياء يجب أن تعرفها عن إعدادات الخصوصية في نظام Android Q:
توجد عناصر التحكم كخيارات جديدة في الإعدادات تحت قسمي: الخصوصية Privacy، والموقع Location، وهناك خمسة أشياء رئيسية نريد الإشارة إليها، وستكون البداية من قسم الخصوصية الجديد، حيث يمكنك التحكم في البيانات التي يمكن أن تصل إليها التطبيقات، وخدمات جوجل.

قسم الخصوصية:
يحتوي هذا القسم على عناصر التحكم في خصوصية التطبيقات، والخدمات الموجودة على هاتفك، ويمكنك من خلاله أيضًا الوصول إلى إعدادات نشاط حساب جوجل الخاص بك.

1- مدير الأذونات Permission manager:
في البداية ستجد الميزة الرئيسية لقسم الخصوصية تحت خيار مدير الأذونات Permission manager، حيث توجد قائمة بجميع فئات الأذونات المختلفة، إلى جانب قائمة من التطبيقات التي يمكنها حاليًا الوصول إلى هذه الأذونات. على سبيل المثال: هناك قسم للتطبيقات التي طلبت الوصول إلى بيانات التقويم الخاص بك، يمكنك الضغط على خيار التقويم لعرض التطبيقات التي لديها حق الوصول حاليًا، وتلك التي لا تملك حق الوصول، ويمكنك تفعيل وصول التطبيق أو إيقافه، بالضغط على زر التبديل المجاور له.

2- عناصر تحكم أكثر:
تحت الخيار الذي يحمل اسم (متقدم) Advanced، يمكنك أيضًا العثور على عناصر تحكم لأشياء مثل: المعلومات المعروضة على شاشة القفل، وخدمة الملء التلقائي للبيانات من جوجل، ومعلومات النشاط، وكيف تريد أن يتعامل جهازك مع الإعلانات.

3- تقييد تطبيقات التعرف على النشاط البدني:
يقدم إصدار Android Q إذنًا جديدًا يحمل اسم Activity Recognition، والذي يتيح تحديد وقت التشغيل للتطبيقات التي تحتاج إلى اكتشاف حركة المستخدم مثل: المشي، أو الجري، أو ركوب الدراجات. وقد صمم هذا الإذن لإعطاء المستخدمين رؤية حول كيفية استخدام بيانات مستشعر الجهاز في الإعدادات. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.